Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

4 أنواع من الأطعمة تسبّب تسمّم الجنين وموته

4 أنواع من الأطعمة تسبّب تسمّم الجنين وموته
مشاركة 
الرابط المختصر

يلعب النظام الغذائي دوراً مهمّاً وأساسيّاً في حياة المرأة خلال فترة الحمل، فهناك العديد من الأطعمة والمشروبات المفيدة التي تغذّي الجنين وتحميهِ من الأمراض، وفي الوقت نفسهِ فإنّ هناك العديد من الأطعمة والمشروبات الضّارة التي تؤذي الجنين وتتسببُ في تسممهِ وموته.



1- الأطعمة المعلبة:

تلعب الأطعمة المعلّبة دوراً كبيراً في تسمم الجنين وموته أو إصابتهِ بالعديد من التشوهات الخلقيّة، وذلك لأنّ هذه الأطعمة تحتوي على الكثير من المواد الكيميائيّة كثنائي الفينول وميثيل الزئبق الذي يُصيب الجنين بالتشوه العقلي وضعف الإدراك، لذلك ينصحُ الأطباء جميع السيدات بالابتعاد عن تناول كل الأنواع من الأطعمة المعلبة كالأسماك، الخضار، الفاكهة، واللحوم.

2- اللحوم الغير مطبوخة:

تُعتبر اللحوم النية أو غير المطبوخة واحدةً من أخطر الأطعمة التي من الممكن أن تسبّب الموت للجنين لأنّ مثل هذه الأنواع من الأطعمة يحتوي على كميّة كبيرة وهائلة من البكتيريا والطفيليات التي لاتموتُ إلّا عن طريق الطهي الجيد وعلى درجة حرارة مرتفعة، أو عن طريق تجميد اللحوم لمدة يومين على الأقل، لذلك يجب على المرأة الحامل أن تمتنع عن تناول أي نوع من المأكولات التي تحتوي على اللحوم النيئة حفاظاً على صحتها وصحة جنينها.

3- الجبنة والحليب غير المبستر:

يحتوي الحليب الغير مبستر والجبنة الطريّة على أنواع مختلفة من البكتيريا التي تصل إلى الجنين عن طريق دم الأم مما يتسبب في موت الجنين وتسممه، لذلك يجب على المرأة أن تبتعد عن تناول مثل هذه الأنواع من الأطعمة وأن تعتمد على تناول الحليب المجفف والمعقم والجبنة المطبوخة والمغليّة.  

4- الإكثار من الكافيين:

أكدّت العديد من الدراسات أنّ إكثار المرأة الحامل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين يتسبب في ضعف الجنين وموتهِ، لذلك يجب على المرأة الحامل أن تعتدل في تناول الكافيين وأن تكتفي بشرب كوب أو كوبين صغيرين من القهوة أو الشاي يوميّاً، وذلك لكي تحمي جنينها من الضعف والموت.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 4 أنواع من الأطعمة تسبّب تسمّم الجنين وموته




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع