Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

4 أفكار رائعة لجعل مكتب العمل جذابا للعمل

4 أفكار رائعة لجعل مكتب العمل جذابا للعمل
مشاركة 
الرابط المختصر

لطالما أمنت بأن وسط العمل له تأثير رئيسي ومباشر على العاملين فيه، فالوسط الذي تتوفر فيه شروط التنظيم والنظافة والهدوء وحتى المحبة والحماس، يجعل العاملين فيه يبدعون بشكل مستمر ويقدمون إنجازات وخدمات رائعة ما يعود على الشركة بالكثير من النجاحات والتقدم الحقيقي مقارنة بالمنافسين.




الأمر نفسه ينطبق على العاملين على الويب من المنزل، لا بد وأن تتوفر لهم غرفة عمل تتوفر فيها كل شروط التركيز والعمل الجيد، ولعل المكتب أهم جزء في غرفة العمل. علينا إذن أن نهتم بالمكتب، ونطبق عليه أربعة أفكار رائعة أصبحث بحوزتي لست قادراً على الإنتظار لمدة أطول … أريد أن نتعرف عليها الأن وليس غدا:

1- مكان أفضل لأوراق الأفكار والمذكرات:

تعرفون الأوراق الملونة الصغيرة والتي نجد كل مكاتب العمل مكتظة بها ؟ أدعوك لاستخدامها اذا كنت تراها الأفضل لكن خصص لها مكان أقرب وعلى الأرجح ان تعلق على الحائط الموجود أمامك مباشرة في المكتب أو على سبورة مخصصة لذلك، عندما تنفذ مهمة ما مكتوبة على تلك الوريقات خذها وارمها في سلة المهملات وليس على الأرض كما يفعل الكثيرين.

2- تنظيف يومي للمكتب:

من الصدمة جدا أن يكون مكتبك متسخا بالغبار وببقايا الأوراق إضافة إلى تطابق نفس الحالة على غرفة عملك، شخصيا هذا يجعلني اصاب بصدمة ومن الصعب علي أن أعمل فيه لمدة دقيقة فما رأيك بأن أبقى به طيلة اليوم، صراحة سأقرر الهروب ولن أعود إلى إذا قمنا بتنظيفه كليا لا جزئيا.

3- نظم سطح المكتب وأدراجه ايضاً:

لا أتحدث عن سطح مكتب نظام الويندوز أو الماك، بل اقصد حثما سطح المكتب الذي تجلسون فيه الان، لما لا تنظموه جيدا أراهن أن الكثير من الموظفين والعاملين بشكل حر على الويب من المنزل يلقون بالملفات والوثائق هنا وهناك حتى أنك لن تستطيع ايجاد فارة الحاسوب من أول وهلة، أدراج المكتب أيضا بمجرد أن نفتحها نجد ملفات الأرباح وقصص التاريخ في مكان واحد والأفضل جعل كل درج متخصص بملفات ما ومرتبة أيضا.

4- اجعل سطح المكتب واسعا وبه فراغات:

من المؤسف جدا أن تجد سطح مكتب العمل لا يظهر بسبب الكيبورد والوثائق الكثيرة الموضوعة عليه، من الواجب أن نجمع تلك الوثائق ونضعها في الدرج إذا انتهينا منها لتبقى هناك فراغات تعطي لنا انطباعا جيدا بأننا أحرار في عملنا ولنا مساحات من الحرية، فكثرة الوثائق على سطح المكتب أفهم من خلالها أن العمل كثير وأنك في ورطة من أمرك.

الخلاصة:

كانت هذه قراء مجلة أراجيك حقيقة أربعة نصائح مني شخصيا لتصبح مكاتب أعمالنا رائعة، فمن العيب أن يكون المكان الذي نقضي به وقتا أطول متسخا ومبعثرا اذ أن هذا يعطي للأخرين انطباعا سيئا جدا انك فوضوي وغير منظم وتحكمك العشوائية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.





تعليقات الموقع