Top


مدة القراءة:4دقيقة

4 أطعمة عليك تجنبّها كي تبقى بعيداً عن العصبية

4 أطعمة عليك تجنبّها كي تبقى بعيداً عن العصبية
الرابط المختصر

قد يشعر المرء بالعصبية بسبب ضغوطات ومشاكل الحياة اليومية، ولكن هناك عوامل أخرى تزيد من حدّة العصبية قد تكون هي السبب وراء انفعالك الهستيري الزائد والغير مبرّر، إنّها بكل بساطة تتعلّق بطعامك الذي تتناوله كل يوم. هناك أنواع محدّدة من الأطعمة تعمل على زيادة التوتّر والانفعال عند تناولها فتجعل الشخص يشعر بالعصبيّة، في السطور القادمة سنتعرّف معاً على بعض هذه الأطعمة.




1. السكر المكّرر

عادة ما نلجأ عند الشعور بالجوع سواء في داخل المنزل أو خارجه إلى تناول الحلويات المحلّاة بالسكر المكّرر، فهي منتشرة على نطاق واسع نظراً لرخص سعرها ولشكلها المغري الذي يجذب الزبون، وعلى الرغم من منحها لنا الشعور بالرضا إلا أنّها تؤثر سلباً على صفاء الذهن وتؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وبالتالي تزيد من الشعور بالتوتر والعصبية، لذلك لابد من الابتعاد عنها نهائياً. 

2. المواد الحافظة

وهي تستخدم لحفظ المواد الغذائية لفترات طويلة، تحتوي المواد الحافظة على الكثير من المركبات الكيميائية الضارة كحامض البنزويك وحامض السوربيك وحامض البربيونيك وأملاح النتريت والنيترات، ويستخدم فيها ثاني أكسيد الكبريت، وقد توصّلت الدراسات الحديثة إلى أنّ ضرر المواد الحافظة كضرر الرصاص تماماً، وهي تساعد على رفع ضغط الدم في الجسم والذي يقوم بدوره إلى زيادة التوتر العصبي.

3. الكافيين

القهوة والشاي ومشروبات الطاقة من المشروبات ذات الشعبية الواسعة في مجتمعاتنا، إلا أنّ جميع هذه المشروبات تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يُسبّب الإدمان. فإذا لم تشرب أكثر من فنجان في اليوم سيُسبب لك ذلك الكثير من القلق والعصبية وسيتعكّر مزاجك تماماً، لذلك حاول قدر الإمكان أن تقلّل من شربه.

4. الوجبات السريعة

الشاورما، الكبدة، البرجر، الفلافل، البطاطا المقلية والبيتزا جميعها أطعمة لذيذة وشهية، ولكن وراء هذا المذاق اللّذيذ يوجد ضرر كبير، حيث تعمل هذه الوجبات على رفع ضغط الدم بسبب كثرة الأملاح والزيوت والدهون الموجودة فيها، كما أنها تؤدي إلى العصبية والتوتر والخمول، لذلك لابّد من الابتعاد عن تناولها واستبدالها بالطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن.

شاهد أيضاً: فديو: 8 أمراض خطيرة تسببها لك الوجبات السريعة

 

حاول أن تضبط انفعالك عندما تشعر بالعصبية، وقم بالابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على السكّر المكرّر والأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين. وابتعد تماماً عن الوجبات السريعة حتى تبقى بعيداً عن العصبية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:4 أطعمة عليك تجنبّها كي تبقى بعيداً عن العصبية






تعليقات الموقع