Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

3 أشياء تقودك إلى الفشل

3 أشياء تقودك إلى الفشل
مشاركة 
الرابط المختصر

أدّت العولمة إلى خلق جو من المنافسة بين المجتمعات مماجعل تحقيق النّجاح من الأمور الصعبة، فقد أصبح العالم يعيش على وتيرة سريعة من النموّ والتقدم، وبسبب احتدام المنافسة على مختلف المستويات أصبح النجاح مطلباً مهماً فلا مكان للفشل أبداً في هذا العالم، وأي سلوك خاطئ قد يخرج الشخص من دائرة المنافسة إلى دائرة الفشل، لذلك من الضروري الابتعاد عن الأشياء التي توقع الشخص في مصيدة الفشل... فما هي أهم الأشياء التي تقودك إلى الفشل الحتمي؟



1. الأهداف الغير واضحة:

تقود الأهداف الغير واضحة إلى الفشل الذريع في أي خطوة نقوم بها، بسبب عدم مراعاة الواقعية والقياس وقابلية الإنجاز والعمل ضمن الإطار الزمني لإنجاز هذه الأهداف، لذلك يجب أن تكون الأهداف واضحة وغير مبهمة حتى نستطيع تحقيقها فأي هدف غير واضح سيؤدي للفشل بالتأكيد.

شاهد أيضاً: فديو: 8 أمور عليك معرفتها عن الأهداف

2. الخوف من التغيير:

الوصول إلى النجاح من الأمور الهامة جداً لكن الحفاظ على هذا النجاح أمرٌ أهم وأصعب، فالاستراتيجية التي أوصلتك للنجاح في شيء ما لاتصلح أن تعتمد عليها بشكل دائم، لذلك أنت بحاجة دائمة للتخطيط والابتكار والتجديد، فلا تَخف من تغيير استراتيجياتك لأنّ عدم إحداث التغيرات المناسبة واعتمادك الدائم على الاستراتيجيات القديمة سيُضيّع النجاح الذي حقّقته وسيقودك إلى الفشل الحتمي.

إقرأ أيضاً: أقوال وحكم عن التغيير وأهميته

3. التهور:

لعلّ أخطر الأشياء التي تقود إلى الفشل هو السلوك المتهور، كثير من الناس يخلط بين التهور والمغامرة، فالمتهور هو الذي يتّخذ قرارات متسرعة تحت تأثير العواطف والانفعالات دون أن يفكّر بعواقب هذه القرارات، أما المغامر فهو الذي يبحث عن كل ماهو جديد ليقوم بتجربته حتى يستفيد منه في تطوره. فالسلوك الواعي والمسؤول يصنع نجاح دائم أمّا السلوك المتهور الغير مسؤول يصنع فشل دائم.

 

عزيزي القارئ أعتقد أنه بعد قراءتك لهذا المقال أصبحتَ على دراية تامّة بالأشياء التي تقود إلى الفشل، لذلك حاول الابتعاد عنها، ولا تنسى أنّ الحد الفاصل بين النجاح والفشل رفيعٌ جداً فكن دائم التيقّظ والانتباه حتى لاتفشل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 3 أشياء تقودك إلى الفشل






تعليقات الموقع