Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

12 معلومة قد لاتعرفها عن ألبرت أنشتاين

12 معلومة قد لاتعرفها عن ألبرت أنشتاين
مشاركة 
الرابط المختصر

إذا أردنا أن نتحدّث عن أهم علماء القرن العشرين لا بد من أن نذكر ألبرت أينشتاين حيث يعد هذا العالم من أهم 100 رجل في تاريخ البشرية وذلك لمساهماته في مجال تقدم وتطور البشرية، وتكريماً لهذا العالم العظيم سنقدم لك بعض المعلومات المتنوعة عنه.



1- حصل ألبرت أينشتاين على ثلاث جنسيات الأولى الألمانية وهي جنسيته الأم وحصل على الجنسية السويسرية والجنسية الأمريكية.

2- عانى ألبرت أينشتاين من عدة مشاكل في طفولته فقد كان بطيء الاستيعاب ويقال أنه رسب في مادة الرياضيات، كما وعانى من تأخر في النطق حيث يرجح العلماء أنّ هذا ناتج عن خجله الشديد.

3- درس أينشتاين الإعدادية في المدرسة الكاثوليكية في مدينة ميونخ الألمانية وأكمل دراسته الثانوية في مدينة آروا السويسرية ثم درس في المعهد الاتحادي السويسري للتقنية وبعدها حصل على الدكتوراه في عام 1905 من جامعة زيورخ.

4- تزوج ألبرت أينشتاين من ميلفا ماريك في 6 كانون الثاني 1903 ورُزق بابن حمل اسم هانز في عام 1904 وفي عام 1910م رزق بطفله إدوارد، وكان لديه طفلة غير شرعية اسمها (ليسيرل) ولدت في كانون الثاني من العام 1901 ويقال إنها ماتت صغيرة.

5- يطلق على ألبرت أينشتاين بأبو النسبية وذلك لوضعه النظرية النسبية الخاصة والنظرية النسبية العامة حيث يعود الفضل لأينشتاين في ظهور علم الفيزياء الحديثة.

إقرأ أيضاً: قصة نجاح ألبرت آينشتاين

6- وفي عام 1905 قدم آينشتاين أبحاث تناولت النتائج العملية للظاهرة الكهروضوئية حيث وجد أنّ طاقة الضوء توجد على شكل كمات من الطاقة سميت فوتونات.

7- كان لأينشتاين مساهمات هامة في الحركة البراونية حيث قسم الحركة البراونية إلى قسمين الأول يتعلق بصياغة معادلة النفاذية للجسيمات البراونية، القسم الثاني تتعلق بالعلاقة بين معامل النفاذية وكمية فيزيائية يمكن قياسها عملياً.

8- كما قدم ألبرت أينشتاين إحصاء بوز-اينشتاين وهو عبارة عن نظم لتوزيع الجسيمات الأولية في الإحصاء الكمومي، واستطاع أن يفسر عدة ظواهر علمية لم يتمكن أحد من تفسيرها.

9- وضع أينشتاين أسس نظرية التوحيد الكبير أو السيمفونيّةِ الكونيّة تهدف هذه النظرية الى توحيد جميع النظريات الفيزيائية وقوانينها في الكون.

10- توفي أينشتاين في 18 نيسان 1955 في الولايات المتحدة الامريكية وحُرِقَ جثمانه ونثر في مكان مجهول لكن الطبيب الشرعي "توماس هارفي" احتفظ بدماغه لإجراء عدة دراسات عليه.

11- رفض أينشتاين فكرة قيام دولة يهودية وقد عُرض عليه تَولِي رئاسة إسرائيل لكنه رفض وقال إنه رجل علم وليس رجل سياسي ودعا للتعايش بين العرب واليهود في فلِسطين.

12- في عام 1921 حصل أينشتاين على جائزة نوبل لاكتشافه قانون التأثير الكهروضوئي الذي يشير إلى انبعاث الجسيمات المشحونة كهربياً.

 

وهكذا نجد عزيزي أنّ ألبرت أينشتاين أحد أهم العلماء في العالم فقد كان له الفضل الكبير في تطور علم الفيزياء ولا تزال إنجازاته العلمية محط اهتمام الباحثين والخبراء.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 12 معلومة قد لاتعرفها عن ألبرت أنشتاين




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع