Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

12 طريقة فعّالة تخلصك من الشعور بالوحدة (2)

12 طريقة فعّالة تخلصك من الشعور بالوحدة (2)
مشاركة 
الرابط المختصر

هناك أسباب كثيرة تدفعك للشعور بأنك وحيد في هذا العالم لكن بطرق بسيطة يمكنك أن تنتقل من حالة الشعور بالوحدة إلى حالة من الشعور بالسعادة والرضا، والآن ما عليك سوى متابعة قراءة الجزء الثاني لتتعرف على الطرق التي تخلصك من الشعور بالوحدة.



7. شارك بالنشاطات الاجتماعية

لبِّ جميع دعوات الفرح وأعياد الميلاد وشارك في كل الحفلات والأمسيات، فجميعها أنشطة تسمح لك بالتخلص من الشعور الوحدة وتهيئ لك الفرصة للانخراط مع محيطك الاجتماعي وتكوين صداقات جديدة، ستساعدك هذه الأجواء المرحة على الشعور بالسعادة والفرح.

إقرأ أيضاً: 6 طرق لزيادة ثقتكِ بنفسكِ خلال المناسبات الاجتماعية

8. ساعد الآخرين

إن مساعدة الآخرين يحدث فرقاً إيجابياً في حياتك وحياة الناس الآخرين لأن المساعدة تُعلّمك كيف تملأ وقتك بما هو مفيد فتنسى وحدتك، كما أنك عندما تساعد يتيم أو فقير أو مسنّ ستشعر أن لوجودك معنى وقيمة وستشعر بالسعادة والرضا عن نفسك.

9. اقتنِ حيوان أليف

إذا كنت تسكن بعيداً عن عائلتك وتشعر بالوحدة يمكنك اقتناء حيوان أليف كقطة أو كلب أو عصفور أو حوض سمك صغير، ستقضي معظم وقتك وأنت تهتم بنظافتها وبطعامها كما ستشعر بالمتعة والتسلية في مداعبته وخاصة القطة والكلب فهذه الحيوانات مثيرة ومسلية.

إقرأ أيضاً: نصائح العناية بالحيوانات المنزلية الأليفة بشكل صحي وآمن

10. مشاهدة المسرحيات الكوميدية

يمكنك أن تستعين بالمسرحيات الكوميدية للتخلص من الشعور بالوحدة، لذا احرص على حضور المسرحيات الكوميدية وإذا لم يتواجد مسرح في مدينتك يمكنك تحميل المسرحيات من الانترنت ومشاهدتها في الوقت التي تشعر به بأنك وحيد، فقد أثبتت الدراسات أنّ المسرحيات الكوميدية تحسن الحالة النفسية وتمنح السعادة وراحة البال.

11. شارك بالأعمال التطوعية

إنّ المشاركة في الأعمال التطوعية تزيل الشعور بالوحدة، لذا حاول أن تندمج في عمل تطوعي كتوزيع الطعام على اللاجئين أو تنظيف المدينة أو توعية الناس ضد الأمراض السارية، فهذه الأعمال تخلق لك الفرصة لكي تتواصل مع المحيط الاجتماعي.

شاهد أيضاً: فديو: 6 فوائد عظيمة للتطوع

12. استشر الطبيب النفسي

إذا جرّبت كل الطرق السابقة ولم تحصل على أي تحسّن وإذا بدأت تفقد الأمل في الاستمرار بالحياة سارع لاستشارة الطبيب فهو سيساعدك على تجاوز هذه الحالة وستعود لحالتك الطبيعية.

عزيزي القارئ الحياة جميلة والعمر قصير فلا تهدر أجمل لحظات شبابك وأنت سجيناً للوحدة، انهض واملئ وقتك بما هو مفيد واستمتع بكل لحظة سعادة في حياتك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 12 طريقة فعّالة تخلصك من الشعور بالوحدة (2)






تعليقات الموقع