Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

10 مشروبات تناولها قبل النوم لتتخلَّص من وزنك الزائد

10 مشروبات تناولها قبل النوم لتتخلَّص من وزنك الزائد
مشاركة 
25 ابريل 2018

هل تعاني من الوزن الزائد؟ هل بدأت تشعر بالملل من اتِّباع الحميات الغذائيَّة وممارسة التمارين الرياضيَّة القاسية؟

فيما يلي سنُرشدك إلى بعض المشروبات الطبيعيَّة التي تلعب دوراً فعالاً في خسارة الوزن وحرق المزيد من الدهون، والتي يجب أن تشربها قبل النوم بنصف ساعة يوميَّاً.


أولاً: الحليب

يحتوي الحليب على كميَّة من العناصر التي تساعد على تقليل الشهيَّة للطعام وعلى حرق المزيد من الدهون والسعرات الحراريَّة خلال اليوم، لهذا ننصحك بأن تشرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم.

 

اقرأ أيضاً: 7 فوائد صحيّة تدفعك لشرب الحليب قبل النوم

 

ثانياً: الجريب فروت

يحتوي الجريب فروت على كميَّةٍ وفيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائيَّة التي تساعد على حرق كافة الدهون المتراكمة في الجسم، لهذا عليك أن تشرب كوب من عصير الجريب فروت الخالي من السكر يومياً قبل النوم.

ثالثاً: لبن الصويا

إذا كنتِ مصابة بحساسية الألبان أو لا تحبين مذاق اللبن العادي يمكنك تجربة حليب الصويا، فهو أيضًا مصدر للبروتين النباتي ويساعد كذلك على تحسين المزاج وتهدئة التوتر، وزيادة إفراز السرتونين في المخ وهو هرمون السعادة والراحة النفسية.

رابعاً: البابونج

يحتوي الجريب فروت على كميَّةٍ من الأحماض الأمينيَّة التي تساعد على تهدئة الأعصاب وتعديل حرارة الجسم لتسريع النوم، كما يحتوي على كميَّة من المواد التي تساعد على حرق الدهون لهذا ننصحك بشرب كوب من البابونج قبل النوم.

خامساً: الشاي الأخضر

وهي من أكثر المشروبات التي تلعب دوراً فعالاً في تكسير الدهون الي تسبِّب السمنة للإنسان، لا سيما في منطقة البطن والأرداف، لهذا ننصحك بأن تحرص على شرب كوب من الشاي الأخضر يوميَّاً قبل النوم.

سادساً: الزنجبيل والليمون

يساعد الزنجبيل على حرق الكثير من السعرات الحراريَّة في الجسم، وعلى تخفيف نسبة الشحوم والكوليسترول التي تسبِّب الأمراض، لهذا عليك أن تتناول كوب من الزنجبيل الممزوج مع الليمون يوميَّاً قبل النوم.

سابعاً: شاي القرفة

تساعد القرفة على حرق السعرات الحرارية الزائدة في جسم الإنسان وعلى التخلُّص من نسبة السكريات الزائدة التي تسبِّب السمنة، لهذا فإنَّ الأطباء ينصحون بتناول كوب من شاي القرفة المحلى بملعقة صغيرة من العسل يوميَّاً.

 

اقرأ أيضاً: القرفة الخارقة.. خلطات وفوائد سحريّة (2)

 

ثامناً: عصير العنب

يتميَّز عصير العنب باحتوائه على كميَّةٍ من المواد المضادة للأكسدة، هذه المواد التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم خلال ساعات النوم، ومن هنا ننصحك بأن تشرب كوب من عصير العنب الطازج يوميَّاً قبل النوم.

 

اقرأ أيضاً: 10 معلومات لا تعرفها عن العنب

 

تاسعاً: الميرمية

تتميَّز الميرميَّة باحتوائها على كميَّة وفيرة من المواد التي تساعد على تهدئة الأعصاب وعلى تنظيم عمل الهرمونات المسؤولة عن الشهيَّة وحرق الدهون، لهذا عليك أن تشرب كوب من الميرميَّة يوميَّاً قبل النوم.

عاشراً: الماء الدافئ مع الليمون

يُساعد هذا المزيج على حرق الدهون الزائدة في الجسم وعلى إذابتها بفترةٍ زمنيَّةٍ قياسيَّة، لهذا عليك أن تواظب على شرب كوب من الماء الدافئ المضاف له بضع قطرات من عصير الحامض قبل النوم.

 

اقرأ أيضاً: فوائد شرب الماء الدافئ على الريق

 

هذه هي المشروبات الطبيعيَّة التي يجب أن تتناولها قبل النوم، وذلك لكي تتخلَّص من كل الشحوم المزعجة التي تسبب لك السمنة الزائدة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع