Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

10 طرق تحرق فيها الدهون أثناء النوم!

10 طرق تحرق فيها الدهون أثناء النوم!
مشاركة 
الرابط المختصر

حرق الدهون عن طريق النوم، يعني أن تنام بطريقة مثالية، وأن تتبع نصائح محددة قبل الذهاب للنوم، وهو بالتأكيد لا يمثل الطريقة السحرية لتخليص الكسالى من الدهون، فهذا الأسلوب يحتاج إلى تضحية وإلى عزيمة وإلى استمرارية.



1- النوم في غرفة مظلمة

عندما تكون في غرفة مظلمة يفرز جسمك هرمون الميلاتونين، وهو هرمون يجعلك تشعر بالنعاس، ويساعد جسمك على حرق الدهون

2- أطفئ الأجهزة الذكية

وفقاً لبحث أجري من قبل جامعة مانشستر فإن الموجات القصيرة التي تبعثها أضواء الأجهزة الذكية تتسبب في خلل في إنتاج هرمون الميلاتونين، لذلك عليك إطفاء جميع الأجهزة الذكية قبل النوم، أو قم بإخراجها من غرفة النوم.

إقرأ أيضاً: 6 أسباب يجب أن تمنعك من النوم بجوار هاتفك المحمول

 3- حاول النوم في وقت محدد

افعل كل ما في وسعك لتنام في وقت محدد، وبالطبع يفضل أن تنام مبكراً، واعلم أن الشخص البالغ بحاجة إلى النوم ما بين 8 إلى 7 ساعات في اليوم. 

4- الأعشاب

يعتبر البابونج والخزام والناردين الطبي من الأعشاب التي يفضل غليها وشربها قبل النوم، لأنها تساعد على النوم وتساعد على حرق الدهون، وتكبح جماح الرغبة في الأكل. 

5- لا تأكل في الليل

وإذا فعلت فلتكن الوجبة صغيرة، فإذا كانت الوجبة كبيرة فهذا يعني أنّ الجهاز الهضمي سيحتاج إلى وقت طويل ليهضمها، وهذا يعني على الأغلب أنك ستظل مستيقظاً.

6- أكل النعناع

يعتبر النعناع كابح للشهية، إذا لم ترغب بأكل النعناع بإمكانك أن تكتفي بشم رائحته عن طريق وضع شمعة برائحة النعناع في غرفة النوم. 

إقرأ أيضاً: فوائد النعناع العلاجية والوقائية

7- أغلق باب المطبخ

قم بإغلاق باب المطبخ عند الثامنة مساء، في البداية سيكون الأمر صعباً عليك ولكن مع الوقت ستتعود، ولن تمضي أشهر كثيرة حتى تفقد بعضاً من وزنك.

8- خذ حمام دافئ

يعتبر الاستحمام قبل النوم وبعد يوم عمل شاق من أفضل الطرق لإزالة التوتر وإرخاء العضلات وتهيئة الجسم والعقل للنوم.

9- لا تتمرن في آخر النهار

أداء تمارين رياضية في وقت متأخر من النهار من الممكن أن ينشط جسمك إلى درجة كبيرة يصعب معها تهيئته للنوم، نظراً لعدم توفر وقت كافي للجسم لكي يعود إلى وضعه الطبيعي.

10- لا تأكل الشوكولاتة في الليل

تحتوي الشوكولاتة على الكافيين، والكافيين يعمل كمنبه للجهاز العصبي المركزي عند الإنسان، وهو مانع للنعاس، ويبعث في الجسم نشاطاً مؤقتاً، ناهيك طبعاً عن السعرات الحرارية التي تحتويها الشوكولاتة والتي ستعمل على زيادة وزنك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 10 طرق تحرق فيها الدهون أثناء النوم!




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع