Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

10 خطوات تساعدك على التخلّص من الروتين

10 خطوات تساعدك على التخلّص من الروتين
مشاركة 
15 ديسمبر 2015

هل تشعر بأنّ الروتين يسيطر على حياتك؟ هل أنت بحاجة للتغير والتجديد وتشعر أنّ حياتك أصبحت تقليدية ومملّة؟

لاتجعل الروتين يسيطر على حياتك ويحدّ من قدراتك ويقتل أمنياتك وطموحاتك، فجّر طاقتك وحطّم قيود الملل وانطلق في أرجاء الحياة باحثاً عن النجاح والسعادة والفرح، سأعرفك عزيزي القارئ في السطور القادمة على بعض الخطوات التي عليك القيام بها عندما يسيطر الملل والروتين على حياتك.



أولاً: عند العودة من العمل لاتبقى في المنزل طوال الوقت، اخرج وتناول العشاء مع الأصدقاء أو قم بزيارة الأقارب، أو اذهب لصالة السينما أو استمتع بحضور عرض مسرحي مع الأصدقاء.

ثانياً: غيّر نمط التمارين الرياضية التي تقوم بها كل يوم، مثلاً إذا كنت تقوم بالمشي في الهواء الطلق استبدل هذه الرياضة ولو بشكل مؤقت واذهب إلى النادي مع الأصدقاء ومارس الرياضة هناك.

ثالثاً: غيّر نوعية الطعام الذي تتناوله، قد تجد صعوبة في التخلّي عن الطعام اللّذيذ لكنك تستطيع أن تنوّع في أصناف الطعام، مثلاً ادخل بعض المأكولات الإيطالية أو المكسيكية أو الفرنسية.

رابعاً: قم بالتسوّق واشترِ ملابس لم تعتد على ارتدائها من قبل، مثلاً إذا كان ذوقك يميل نحو الملابس الكلاسيكية الرسمية قم بتغييره ولو بشكل مؤقت واتبع آخر صيحات الموضة، واشتر ملابس وأحذية ذات ألوان زاهية.

خامساً: قم بتغير تسريحة شعرك وصفّفه بشكل مميز، أما إذا كنتِ سيدة فغيّري لون شعركِ وطريقة تسريحته وإذا كنتِ لاتريدين قصّه أو تغيير لونه استخدمي باروكة شعر.

سادساً: إذا كان بإمكانك أن تُغيّر مكان سكنك افعل ذلك، انتقل لحي جديد أو لمدينة جديدة، أما إذا كنت لاتستطيع فعل ذلك قم بتغيير ديكور منزلك وذلك بإدخال لمسات عصرية عليه.

سابعاً: لاتكن منعزلاً، افتح المجال أمام الناس للاقتراب منك، تعرّف على جيرانك وكون الصداقات وبدلاً من الرفض المباشر لكل فرصة حب جديدة تسنح لك ابدأ من الآن بالموافقة.

ثامناً: تعلَم هواية جديدة، مثلاً تدرب على قواعد الرسم أو النحت، ومن الرائع أن تتعلّم العزف على آلة موسيقية جديدة، وإذا كنت من هواة قراءة الكتب الأدبية استبدلها وقم بقراءة الكتب العلمية، ومن المميز أن تتعلّم تسلق الصخور أو الغوص أو القفز المظلي من الطائرات.

تاسعاً: حاول القيام ببعض الأنشطة الجديدة كأن تنتسب إلى فرقة الكشافة وتشترك معهم بالأنشطة التي يقومون بها كالتخييم أو التسلق أو المسابقات والحملات التطوعية.

عاشراً: اذهب في رحلة سياحية خارج البلد، إنّ مقابلة أشخاص جدد ومشاهدة أماكن جديدة ستُشعرك بالمتعة، وإذا تعذّر عليك السفر لخارج البلد اذهب لمدينة قريبة واقضِ عطلة نهاية الأسبوع فيها.

عزيزي القارئ... إذا كنت ترغب في القضاء على الروتين والملل اتبع الخطوات السابقة وستجد بأنّ حياتك بدأت تتغير نحو الأفضل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع