Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

10 أطعمة تساعد على إزالة السموم

10 أطعمة تساعد على إزالة السموم
مشاركة 
الرابط المختصر

أثبتت الأبحاث أننا نتعرض كل يوم لحوالي مليوني مادة سامة، ويعود السبب الأكبر لدخول هذه السموم إلى أجسادنا لنظامنا الغذائي، لكن في المقابل هناك العديد من الأطعمة الصحية التي تساعد بشكل فعّال في التخلص من سموم الجسم، سأقدم لك قائمة من الأطعمة التي تساعدك على التخلص من السموم.



أولاً: الكزبرة

تعتبر الكزبرة من أفضل الأطعمة لإزالة السموم من الجسم، حيث تساعد الجسم على مقاومة آثار السموم، كما أنّ الكزبرة تمتلك خصائص مضاد للفطريات مما يجعلها تعمل على إزالة السموم بسرعة.

ثانياً: القمح

يحتوي القمح الكامل على 100٪ من القيمة الغذائية، وهو يمدّ الجسم بالعديد من الفوائد الصحية ولعلّ أهم فوائده الصحية قدرته على إزالة السموم المتراكمة في خلايا الجسم.

ثالثاً: التفاح

يحتوي التفاح على عنصر البكتين وهو من الألياف القابلة للذوبان والتي تساهم في التخلّص من المعادن الثقيلة وغيرها من السموم في الجسم.

إقرأ أيضاً: 10 فوائد صحية هامة للتفاح

رابعاً: العنب

كشفت الأبحاث الطبية أنّ تناول العنب الطازج يعمل على إزالة السموم وينظف الكلى والكبد من الأملاح.

خامساً: الليمون الحامض

يحتوي الليمون الحامض على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، تساعد هذه العناصر على تنظيف الكبد والجهاز الهضمي والجسم كله من السموم.

إقرأ أيضاً: 10 فوائد صحية هامة للّيمون

سادساً: الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي لديها قدرة كبيرة على إزالة السموم من الجسم، كما تعمل الخضروات الورقية على زيادة مستوى الكلوروفيل في الجهاز الهضمي مما يساعد على تنظيف الجسم.

سابعاً: الثوم

يعتبر الثوم مضاد طبيعي للفيروسات والجراثيم ومضاد حيوي وذلك لاحتوائه على مادة الأليسين التي تزيد عدد كرات الدم البيضاء بهدف مقاومة المواد السامة، كما أنّ الكبريتيك الموجود في الثوم يساعد إزالة السموم.

شاهد أيضاً: فديو: 8 فوائد صحيّة للثوم

ثامناً: الكرنب

تساعد الألياف والكبريت الموجودة في الكرنب على إزالة السموم الموجودة في الجسم ويحافظ أيضا على صحة الكبد.

تاسعاً: الشاي

إنّ شرب 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً كفيل بتحريك السموم وإزالتها من الجسم وذلك لاحتوته الشاي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة.

عاشراً: عصير الطماطم

يقوم عصير الطماطم الطازج على إزالة الجراثيم الممرضة العالقة بالجسم فهي مصفاة للجسم من السموم، كما ينصح الأطباء بتناول الطماطم سواء كانت نية أو مطبوخة أو عصير.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 10 أطعمة تساعد على إزالة السموم




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع