4 أسباب لعدم نجاح حزم الحوافز طويلة الأمد

إن كانت شركتك مثل معظم الشركات، فإنَّك تقدِّم لكبار المسؤولين التنفيذيين خيار شراء أسهم .. المزيد
clock icon 3 دقيقة قمة الأداء    clock icon 26 أكتوبر 2022

3 أنواع للميزة التنافسية و4 خطوات لتحديد ميزتك

لا يمكن لعرض أن يجذب الأنظار في السوق إذا كان مشابهاً لغيره؛ إذ تتمتع المنتجات والخدمات .. المزيد
clock icon 4 دقيقة استشارات الأعمال    clock icon 20 سبتمبر 2022

فندق "ريتز كارلتون": قصةُ نجاحٍ أبطالها الموظفون

كنتُ في حفل توزيع جوائز "فوربس" (Forbes) قبل عامين؛ حيث التقيت هناك بجميع أصحاب الفنادق .. المزيد
clock icon 2 دقيقة تحفيز الموظفين    clock icon 10 سبتمبر 2022

مفهوم دراسة الجدوى للمشاريع وأنواعها وأهميتها

لا شك أنَّك تساءلت يوماً كيف خاطر رجال الأعمال أمثال "بيل غيتس" و"جيف بيزوس" بالمبالغ .. المزيد
clock icon 5 دقيقة المشاريع الجديدة    clock icon 17 أغسطس 2022

الخوف من تغيير فكرة مشروعك

سرعان ما أدركت حقيقة أنَّ العمل في ريادة الأعمال ليس طريقة لتتخلص من وظيفتك الحالية، وفي .. المزيد
clock icon 2 دقيقة استشارات الأعمال    clock icon 5 يوليو 2022

حاضنات الأعمال: مفهومها، وأنواعها، وأهدافها

البيئة الاقتصادية الجيدة والمتناسبة مع شروط الإنتاج والتسويق هي عاملٌ هامٌّ جداً في .. المزيد
clock icon 5 دقيقة اقتصاد    clock icon 3 يونيو 2022

نموذج الشبكة في الإدارة وفوائده لكل من الموظفين والشركة

كنت أتذكَّر ما قاله لي أحدهم عن أنَّه غداً سيستقيل من منصبه وسيعود إلى وظيفته السابقة التي .. المزيد
clock icon 4 دقيقة القيادة    clock icon 2 أبريل 2022

كيف تتجاوز الشركات الأزمات التي تواجهها؟

تعاني الشركات أيضاً من أزمات وجودية، ومن لحظات حاسمة يجب عليها خلالها صياغة مستقبل جديد .. المزيد
clock icon 9 دقيقة الشركات    clock icon 20 يناير 2022

3 نصائح يجب عليك قراءتها قبل تنويع أعمالك التجارية

يجب أن تبني مشروعك التجاري بذكاء، فكما يقول المثل: "افعل كل شيء في وقته؛ لأنَّ فعل شيئين في .. المزيد
clock icon 4 دقيقة استشارات الأعمال    clock icon 13 يناير 2022

كيف تطلق مشروعاً جديداً؟

سواء كانت هذه المرة الأولى التي تعمل بها بصفتك رائد أعمال، أم كنت تُخطط لإطلاق مشروعك .. المزيد
clock icon 4 دقيقة المشاريع الجديدة    clock icon 29 ديسمبر 2021

6 أسئلة تساعدك على اتخاذ القرار بتطوير عملك

النمو عنصر يحدث بصورة طبيعية في الحياة، وكذلك العمل؛ حيث يوضح الطبيب النفسي إبراهام .. المزيد
clock icon 3 دقيقة التطور المهني    clock icon 20 نوفمبر 2021

5 طرق للاستفادة من الائتمان التجاري

يتطور عالم المال والاقتصاد بسرعة؛ حيث يزداد المُنافسون قوة، وتزداد الفرص، وهذا بالضبط .. المزيد
clock icon 3 دقيقة استشارات الأعمال    clock icon 10 نوفمبر 2021

Brainycore art

طور مهارات الذكاء العاطفي

وأدر عواطفك لإحداث أثر إيجابي في حياتك ومسيرتك المهنية