Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

وفِّر مالك مع 13 غذاء صحي بديل!

وفِّر مالك مع 13 غذاء صحي بديل!
مشاركة 
13 مارس 2019

نحن نعلم أنَّ تناول نظام غذائي متوازن يمكن أن يكون باهظ الثمن، لذلك جرب هذه البدائل الغذائية السهلة فمعظم هذه التغييرات تستغرق بضعَ ثوانٍ!



1- استبدل الماركات التجارية المعروفة بِماركات المتاجر:

تُوفّر العلامات التجارية الخاصة تكلفةَ الوسيط — إذ لا يوجد عمولة لوضع المنتج على الرف، ممّا يُقلل من التكاليف بالنسبة لك.

فعلى سبيل المثال، يبلغ سعر نصف جالون من الحليب العضوي في متجر شوب ريت 3.89 دولار، وهو ما يقل بنسبة 35٪ عن منتجات العلامات التجارية المعروفة.

نفس الشيء ينطبق على محلات البقالة عبر الإنترنت: إذ يبلغ سعر نصف الجالون من الحليب الطازج 3.99 دولاراً أمريكياً، في حين يصل سعر الحليب في العلامات التجارية المماثلة إلى 5.49 دولاراً.

هل تريد أفضل من ذلك؟

إنَّ العديد من المنتجات ذات الماركات الخاصة هي ببساطة عبارة عن منتجات متاجر تحمل اسم ماركة خاصة.

2- استبدل وجبات اللحوم بأخرى نباتية:

يمكن أن يؤدي الاستغناء عن اللحوم في وجبة أو وجبتين أسبوعياً إلى توفير مالٍ كثير، خاصةً عندما تكون مسؤولاً عن عائلة بأكملها.

على سبيل المثال، يوفر اختيار البيض كمصدر للبروتين في الوجبة الواحدة بدلاً من اللحم المفروم، 15 دولاراً لكل أوقية، وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA).

لذا امضي قدماً و جرب وصفة عشاء نباتية.


اقرأ أيضاً:
11 نوع من الأطعمة الحمراء المفيدة للصحة

 

3- استبدل بعض المنتجات باهظة الثمن بالفواكه والخضار منخفضة التكلفة:

وفقاً لتقرير صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية: كل من البطيخ والموز والجزر يكلفون أقل من 30 سنتاً للأوقية الواحدة، في حين يَقِل سعر التفاح والبصل عن 45 سنتاً لكل أوقية.

من ناحية أخرى، يوفر البروكلي 72 سنتاً لكل أوقية، بينما تبلغ نسبة الفراولة 80 سنتاً.

4- استبدل السبانخ بِأوراق الجزر:

تقول شارون بالمر أخصائية التغذية في لوس أنجلوس: "استفد من الخضروات بأكملها. فمثلاً: قم بالطهي السريع للأوراق الخضراء في الجزر و الشمندر والفجل، بالإضافة إلى سيقان وأوراق البروكلي. إذ إنَّها لذيذة وصالحة للأكل".

5- استبدل محلات السوبر ماركت التقليدية بمتاجر أخرى:

إحدى الطرق التي تُقلّل بها هذه المتاجر من أسعار منتجاتها هي وجود مخزون محدود. إذ تقدم "Aldi" حوالي 1300 منتج، في حين أنَّ لدى "Trader Joe" حوالي ثلاثة آلاف مُنتج - مقابل الـ ثلاثين ألف منتج أو أكثر تجدها في متجر البقالة التقليدي.

في "Aldi"، تُكلف سلة تحتوي على خمسة أوقيات من السبانخ العضوي ما يصل إلى 1 دولار أقل من محلات البقالة العادية، و يقل سعر الجبن بنسبة 40 بالمائة تقريباً في متجر "Kiplinger.com" الإلكتروني.

كلا السلسلتين مملوكتين لنفس الشركة الأم: إذ يتم إدارة "Trader Joe’s" من قبل "Aldi Nord"، بينما تشرف "Aldi Sud" على متاجر "Aldi" في الولايات المتحدة.

6- استبدل الرزم الكبيرة من الخضروات عبر شراء طبق سلطة جاهز

يقول أخصائي تغذية روبن بلوتكن: "هل تقوم بالتسوق من أجل حفنة قليلة من الزيتون أو قطعة من الأفوكادو؟

"في كثير من الأحيان، إذا كنت بحاجة إلى عدد قليل من البيض المسلوق أو حفنة من القرنبيط لوصفة معينة، عندها يكون من الأوفر لك أن تشتري طبق سلطة وتأخذ منها ما تحتاج إليه من خضار، بدلاً من شراء كمية أكبر، ربما -أو ربما لا- تستهلكها كلها.

هذه أيضاً طريقة رائعة لتجربة الأطعمة الجديدة من دون صرف الكثير من المال- خذ قطعة أو قطعتين من شيء محدد و جربه، فإن أعجبك، ارجع واشتري كميةً أكبر".

7- استبدل بعض الخضروات الطازجة بأخرى ذابلة:

لا يتعين عليك دائماً التوجه مباشرة إلى المتجر عندما ترغب في إعداد وجبة سريعة - استفد من المواد القديمة التي لديك.

صحيح أنك ربما لا تكون راغباً بأكل خضروات نيئة أو ذابلة، إلا أنَّ الخضروات الذابلة تكون مثالية للطبخ، أو صلصة الباستا و أنواع الصلصات الأخرى.

هل لديك موزٌ تَغَيَرَ لونُه؟

إذاً إصنع فطيرةَ موز، أو قَشِّره و جمده و اصنع منه "آيس كريم".


اقرأ أيضاً:
هل تعاني عند شراء الفاكهة؟ إليك كيفية اختيار هذه الأنواع التسعة منها

 


8- قم باستبدال بعض أصناف الطعام "طويل الصلاحية" مع وجبات على وشك انتهاء الصلاحية:

إذا كنت تشتري مستلزمات البقالة من أجل وجبة اليوم حصراً، فابحث عن المنتجات التي يجب بيعها فوراً، والتي يمكن أن يكون عليها تخفيضات لذلك السبب.

تقول شانون غارسيا، المدونة في موقع "KISS in the Kitchen": "غالباً ما أجد فواكه وخضروات للبيع الفوري بنصف الثمن أو حتى أقل من ذلك".

"راجع أيضاً قسم اللحوم والدواجن الطازجة للحصول على عُروض تصفية، ثم ضعها في الثلاجة إلى أن تستخدمها".

9- استبدل الذرة الطازجة بالمُعَلَّبة:

تكلف أوقية من الذرة المعلبة 51 سنتاً، مقابل 1.81 دولاراً للطازجة، وفقاً لتقرير وزارة الزراعة الأميركية.

اختر نوعاً لا يحتوي على ملح متى استطعت. وبالمثل، فإنَّ اختيار الطماطم المعلبة يوفر عليك القليل: فـ أوقية الطماطم المعلبة يكلف 50 سنتاً، بينما يبلغ الطازج 52 سنتاً.

10- من ناحية أخرى، استبدال الجزر المُعَلَّب بِالطازج:

لن يؤدي شراء الخضروات المعلبة أو المجمدة إلى توفير المال لجميع الخضروات، لذلك عليك أن تقارن بين التكاليف.

إذ تكلف الأوقية من الجزر الطازج 23 سنتاً، في حين يكلف المجمد 48 سنتاً و المُعَلَّب 52 سنتاً، وفقاً لتقرير وزارة الزراعة الأمريكية.

11- اشتري توابل غير مُعلبة:

بالنسبة إلى التوابل التي لن تستخدمها يومياً، فَقم بشراء ما تحتاج إليه. يقول ستيسي ماتينسون، من شركة (RDN): "انسى دفع 3 دولارات مقابل كل ستة توابل في هذا الطبق الهندي الذي ترغب في تجربته.

اشترِ من القسم الغير مُعلب في المتجر وَ وفر من سعر التوابل بسهولة حتى 50 سنتاً أو أقل".


اقرأ أيضاً:
6 أنواع من التوابل المهمة للجسم

 


12- استبدل أكواب القهوة الصالحة لاستخدام مرة واحدة بأُخرى قابلة لإعادة الاستخدام:

الكوب المتوسط الحجم من القهوة المحمصة من شركة "نيومان"، يبلغ ثمنه 69 سنتاً في موقع أمازون (وذلك عند شراء 80 علبة).

بالمقابل، عند شراء فلتر القهوة القابل لإعادة الاستخدام (بسعر 14.99 دولاراً لفلتر يتوافق مع آلة صنع القهوة) وَ كمية مماثلة من البُن (التي يكون سعرها 33.99  دولاراً مقابل 30 أونصة)، ستكون قد وفَّرتَ ثمانية سنتات لكل فنجان قهوة.

13- اشتري طعامك بـ عبوات كبيرة، بدلاً من شرائه قطعاً مجزأة:

ثمَّ قسّمه بنفسك. عبوة زبدة الفول السوداني سعة 16 أونصة سعرها 44 سنتاً للأونصة الواحدة، في حين تباع العبوات المقسمة مسبقاً مقابل 52 سنتاً للأونصة.

 

المصدر

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: وفِّر مالك مع 13 غذاء صحي بديل!




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع