Top


مدة القراءة:2دقيقة

وصفات للتخلص من التجمعات الدمويّة تحت الجلد

وصفات للتخلص من التجمعات الدمويّة تحت الجلد
الرابط المختصر

نقطة الدم أو التجمّعات الدمويّة تحت الجلد تحدث عادةً نتيجة تعرض الجلد لكدمة شديدة أو تعرضهِ للمواد الكيمائيّة أو الحروق أو العدوى الفيروسيّة، وقد تُسبب هذه المُشكلة الكثير من الآلام ولذلك يجب التعامل معها بشكل صحيح للتخلص منها بطريقةٍ فعّالة وآمنة. فيمايلي سنُعرّفك على بعض الوصفات الطبيعيّة والفعّالة في القضاء على مُشكلة التجمعات الدّمويّة تحت الجلد وبطريقة صحيّة وآمنة.




1- الثلج:

يُساعد الثلج على انقباض الأوعيّة الدّمويّة ووقف النزف الدّاخلي والتورم، ويُستخدم هذا العلاج عن طريق وضع الثلج على منطقة الجلد المُصابة لمُدة عشر دقائق.

2- زيت الثوم:

يحتوي زيت الثوم على العديد من العناصر التي تُساعد في الشفاء من مشكلة التجمعات الدّمويّة تحت الجلد، وتُستخدم هذهِ الوصفة عن طريق أخذ القليل من زيت الثوم الدافئ وتدليك المنطقة المُصابة بلطف، وتركهِ لمُدة نصف ساعة ليصل ويتغلغل إلى أعماق الجلد، ثُمّ يُشطف بعدها بالماء البارد.

3- جذور الكركم:

يتميز الكركم بخصائصهِ الطُبيّة والعلاجيّة وعادةً مايُستخدم في علاج مشاكل الجلد المُختلفة مثل الحروق، وتستخدم هذهِ الوصفة عن طريق تحضير عجينة من الكركم وماء الورد ووضعها على منطقة الجلد المُتضرر، وتُكرر هذهِ العملية ثلاث مرات في اليوم.

4- الخيار:

يتميز الخيار بإحتوائهِ على السيليكا هذهِ المادة التي تعمل على تقوية النسيج الضام الذي يحمل الجلد، لذلك فهو فعّال في التخلّص من البثور والتجمُعات الدمويّة تحت الجلد، وتُستخدم هذهِ الوصفة عن طريق تقطيع الخيار المُثلج إلى شرائح سميكة ووضعها على المنطقة المُصابة لبضع دقائق، وتُكرر هذهِ العمليّة عدة مرات في اليوم.

5- الشاي:

يحتوي الشاي على الكثير من العناصر الحمضيّة التي تُساعد في الشفاء من حالات التجمعات الدمويّة تحت الجلد، وتُستخدم هذه الوصفة عن طريق أخذ كيس من الشاي المُستعمل ووضعهِ في الثلاجة لبعض الوقت، ثُمّ وضعهِ مكان الإصابة لمدة عشر دقائق وتُكرر هذهِ العملية ثلاث مرات في اليوم.

إقرأ أيضاً: 5 فوائد صحيّة رائعة لزيت شجرة الشاي

6- الملح الإنجليزي:

يحتوي الملح الإنجليزي على العديد من الخصائص التي تُساعد في في التخفيف من الآلام والالتهابات التي تُسبّبها التجمُعات الدمويّة تحت الجلد، وتُستخدم هذهِ الوصفة عن طريق وضع القليل من الملح الإنكليزي في المياه الدافئة ووضعها على بثور الدّم حوالي ثلاث مرات في اليوم.

بهذهِ الوصفات الـ 6 التي قدمتها لكَ النجاح نت ستتخلص من مشكلة التجمعات والبثور الدمويّة تحت الجلد ومن الآلام الكثيرة التي تُسببها لكَ، وبطرق طبيعيّة وصحيّة دون أن تُسبب لكَ أيّة آثار جانبيّة.   


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:وصفات للتخلص من التجمعات الدمويّة تحت الجلد






تعليقات الموقع