Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

هل تعاني من مشكلة في تشغيل الواتساب؟ إليك الحل

هل تعاني من مشكلة في تشغيل الواتساب؟ إليك الحل
مشاركة 
الرابط المختصر

يعتبر برنامج واتساب، البرنامج الأكثر استخداماً من بين برامج المحادثة في العالم، هذا البرنامج الذي يستخدمه أكثر من مليار ونصف مستخدم ينتمون لأكثر من 180 دولة حول العالم، وربّما يعود سبب انتشار هذا التطبيق كونه الأسهل في الاستخدام، كما أنه يعمل مجاناً على أغلب الأجهزة المتوفرة حالياً (أندرويد – أيفون – حواسب شخصية...).



وبسبب الانتشار الواسع لهذا التّطبيق، فإنه نادراً ما يتوقّف عن العمل، ويعود ذلك للبنية التحتيّة القويّة التي تقوم بإدارة البرنامج وتخزين المعلومات. إلا أنّ التطبيق قد يعاني في بعض الدول من الانقطاعات والمشاكل كحجب المكالمات الصوتية مثلاً، أو تأخّر في وصول الرسائل والصور والفيديو، أو حتى أحياناً عدم العمل نهائياً، ممّا يضطر المستخدمين إلى اللجوء لبرامج أخرى بديلة عن واتساب.

في الواقع ليس عليك اللجوء لبرامج أخرى غير واتساب إذا كنت تعاني من مشاكل في تشغيله، فإن كنت من محبّي هذا البرنامج فإليك طريقة مجرّبة وناجحة لحل مشاكل واتساب التي تعاني منها.

الطريقة بسيطة وسهلة، تتمثّل بتثبيت واستخدام تطبيق VPN على هاتفك أو حاسبوك الشخصي، وأحد أشهر هذه التطبيقات هو تطبيق سايفون Psiphon، الذي يعمل على أغلب الاجهزة، كل ما عليك تثبيت التطبيق من مصدر موثوق، ونؤكّد على كلمة مصدر موثوق بسبب انتشار نسخ خبيثة من هذا التطبيق، وسنُقدّم لك الروابط التالية لمصدر موثوق (وهو الموقع الرئيسي للتطبيق) لتقوم بتثبيت التطبيق منها:

وبالطبع يمكنك دائماً الاطلاع على موقع سايفون على الانترنت في حال تمّ تغيير روابط التحميل السابقة.

تشغيل التطبيق على أنظمة أندرويد

بعد تثبيت تطبيق سايفون على هاتفك أندرويد قم بتشغيل التطبيق، وافتح تبويب الإعدادات Settings، ثمّ ضع إشارة صح على خيار تمرير الجهاز بأكمله عبر النفق Tunnel Whole Device، ثمّ اضغط زر إبدأ Start، وعندما يتحول لون شعار البرنامج إلى اللون الأزرق، فإنّ هذا يدلّ على أنّ البرنامج يعمل بشكل سليم، ويمكنك عندها ترك البرنامج يعمل في الخلفيّة، ومن ثمّ تشغيل برنامج واتساب والاستمتاع بتشغيل الواتساب بدون أي مشاكل إن شاء الله. كما هو موضّح في الصّور التالية:

Psiphon Android - 1 Psiphon Android - 2

 

تشغيل التطبيق على أنظمة أيفون

بعد تثبيت تطبيق Psiphon على جهازك أيفون، قم بتشغيل التطبيق، ثمّ اضغط زر التشغيل في منتصف التطبيق، فيطلب منّا السماح للتطبيق بإضافة إعدادات VPN، نضغط زر السماح Allow، وننتظر حتى يتحوّل لون زر التشغيل داخل التطبيق إلى اللون الأزرق، وهذا يدلّ على أنّ التطبيق يعمل بشكل سليم، عندها يكون كل شيء على ما يرام، ويمكنك تشغيل واتساب وإرسال ما تشاء من رسائل بدون تأخير أو انقطاع. كما في الصور التالية:

iPhone - Psiphon - 1 iPhone - Psiphon - 2

 

تشغيل التطبيق على أنظمة ويندوز

بعد تنزيل تطبيق سايفون الخاص بأنظمة ويندوز، نقوم بتشغيل التطبيق والضغط على زر اتصل Connect، ثمّ ننتظر حتى تظهر على التطبيق عبارة تمّ الاتصال بسايفون، عندها يكون كل شيء على ما يرام، ويمكنك تشغيل نسخة واتساب ويب من متصفح الانترنت والاستمتاع بتشغيل واتساب بدون أي مشاكل. كما في الصورة التالية:

Psiphon Desktop

كما أكّد موقع واتساب على ضرورة عدم استخدام نسخ واتساب المعدّلة مثل GBWhatsApp و Whatsapp Plus، وأنه قد يقوم بإيقاف عمل هذه النسخ المعدّلة في حال استخدامها ممّا يضطر المستخدم إلى العودة إلى النسخة الأصلية.

Whatsapp Plus Problem

ختاماً، تُظهِر إحصائيات نشرها موقع WABetaInfo، المختصّ بنشر كل ما هو جديد في نسخ واتساب الجديدة أو التي قيد التطوير، بأنّه خلال عامي 2018 و 2019 سُجّل فقط أربع أو خمس حالات انقطاع لخدمة واتساب من قبل الشركة نفسها، وكان أطولها لمدة لا تتجاوز 14 دقيقة فقط، مما يؤكّد على أن أغلب مشاكل وانقطاعات واتساب يكون في أغلب الأحيان سببها تجهيزات وبرمجيات تشغيل البنية التحتية لشبكة الانترنت في الدولة التي تعيش فيها.

WA Server Logs

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: هل تعاني من مشكلة في تشغيل الواتساب؟ إليك الحل




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع