Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

نصائح هامة تساعد على تغيير ديكور المطبخ

نصائح هامة تساعد على تغيير ديكور المطبخ
مشاركة 
الرابط المختصر

في الماضي لم يأخذ المطبخ حقّه في تصاميم ديكورات المنازل حيث كان يتم التركيز بشكل أساسي على ديكور غرفة المعيشة والاستقبال وغرف النوم، لكن في الآونة الأخيرة ازداد الاهتمام بديكور المطبخ باعتباره المكان الذي تقضي به ربّة المنزل ساعات طويلة، ومن أجل ذلك قام المُصمّمون في ابتكار تصاميم تغلب عليها طابع البساطة والأناقة في نفس الوقت، إذا كنت تريد عزيزي أن تغيّر ديكور مطبخك سنستعرض فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على تحقيق هذا.



النصيحة الأولى:

عندما تُقرّر أن تغيّر ديكور مطبخك يجب أن تُفكّر أولاً كيف يمكن أن تستفيد من المساحات المتوافرة به، فمن المعروف أن المطبخ مكان يحتوي على الكثير من الأشياء كالثلاجة، والبوتوغاز، والغسالة، والجلاية، وخزائن الطعام وغيرها، حاول أن تعرف كيف يمكن أن توزعها بالشكل الذي يوفر لك المزيد من المساحات الفارغة.

النصيحة الثانية:

معظم المطابخ تحتوي على الكثير من الأشياء الغير المطلوبة وربما أشياء لم تعد تستخدمها منذ سنين كالطناجر والأواني القديمة وغيرها، قم بالتخلص منها لأنها تتسبّب في ازدحام المكان وتأخذ مساحات كبيرة من المطبخ وهذا ما  يعيق عملية اختيار ديكور جديد، أما إذا كنت تحتاج إلى بعضها حاول أن ترتبها بشكل يقلل من حجم المساحة التي تأخذها.

النصيحة الثالثة:

إذا كانت مساحة مطبخك كبيرة يمكنك أن تستخدم الخزائن التي تركب على الحيطان وأسفل صنبور المياه ثم قم بترتيب الأغراض بداخلها فهي ستساعد على تنظيم مطبخك، أما في حال كانت مساحة المطبخ صغيرة يفضل أن تستخدم الرفوف المعدنية أو الخشبية، قم بوضع الأغراض فوقها لتخلق فراغات صغيرة مما يعطي إحساساً وهمياً بكبر المساحة.

النصيحة الرابعة:

من غير الجيد أن تستخدم ورق الجدران لتزيين المطبخ لأن بخار الماء المتصاعد من طهو الطعام يجعل المطبخ بيئة رطبة وهذا ما يتسبب في تشقق وتمزق الورق لذلك يفضل أن تستخدم الطلاء إضافة للسيراميك حيث يمكن وضع الأخير على الأرضيات وعلى أجزاء من الجدران، ومن المعروف أنّ السيراميك سهل التنظيف وهذا ما يجعله مناسب جداً للمطبخ.

 

اقرأ أيضاً: ورق الجدران: أنواعه، عيوبه، ومزاياه

 

النصيحة الخامسة:

عملية اختيار لون الطلاء تتطلب الكثير من العناية، مثلاً إذا كانت مساحة مطبخك صغيرة يفضل أن تختار ألوان فاتحة كالسماوي، وألوان الحمضيات، والبيج، والسكري فهي تعطي إحساساً بوسع المكان، أما إذا كانت مساحة مطبخك كبيرة لا بأس من استخدام الألوان الداكنة، وعلى كل الأحوال قم بمراعاة التصميم العام للمنزل عند اختيار اللون.

 

اقرأ أيضاً: كيفية اختيار دهانات المنزل

 

النصيحة السادسة:

مساحة المطبخ تلعب دوراً أساسياً في اختيار الديكور العام فالمساحة الضيقة تتطلب منك وضع طاولة قابلة للطي أو طاولة صغيرة يمكن إدخال الكراسي بداخلها، إما إذا كانت المساحة واسعة لا بأس من وضع طاولة كبيرة الحجم إلى جانبها خزانة ترتب بها الصحون والفضيات التي تستخدم خلال تناول الطعام.

النصيحة السابعة:

الثريات تضفي مظهراً جمالياً لكنها غير مناسبة للمطبخ لأن معظمها ضخم الحجم ويحتاج لمساحات واسعة كما ويتراكم عليها بخار الأطعمة والزيوت مما يجعل تنظيفها مهمة صعبة، ومن أجل ذلك من الأفضل أن تُزّين سقف مطبخك بالسبوتات المستطيلة الموجهة مباشرة على الأرض فهي توفر إضاءة قوية فضلاً على أنها سهلة التنظيف.

النصيحة الثامنة:

اجعل مطبخك أكثر حيوية من خلال استخدام الألوان الجريئة للطلاء واختر سيراميك ذو نقشات عصرية واشترِ أواني وأطباق ملونة ومناشف وإكسسوار جديد بشرط أن يتناسب جميعها مع الديكور العام للمطبخ، ولا بأس من تزيين المطبخ بالنباتات الطبيعية والزهور فهي تعطي منظراً جميلاً للديكور.

 

المطبخ هو ركن أساسي من أركان المنزل لذلك يجب الاهتمام به بديكوراته، فلا تتردّد عزيزي عن الاستعانة بالنصائح السابقة فهي ستجعل ديكور مطبخك أكثر بساطة وأناقة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: نصائح هامة تساعد على تغيير ديكور المطبخ




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع