مع الوصول لعمر الثلاثين عاماً تبدأ بشرة المرأة بالتراجع شيئاً فشيئاً نتيجة التغيُّرات الهرمونية والجسديّة التي تُصيب الجسم في هذه المرحلة العمرية، لهذا سنرشدكِ فيما يلي سيدتي إلى مجموعةٍ من النصائح المهمة التي يجب أن تطبقيها في الصباح والمساء عند وصولكِ لعمر الثلاثين.

أولاً: نصائح للعناية بالبشرة في الصباح

1- تنظيف البشرة:

فور الاستيقاظ عليكِ أن تغسلي وجهك بالماء البارد أو الفاتر فقط، وذلك لكي تُزيلي الإفرازات الدهنيّة التي تسدّ المسام، وأن تضعي بعدها كريمات الترطيب التي تُناسب بشرتك قبل استخدام أي نوع من مستحضرات التجميل.

2- وضع واقي الشمس:

قبل أن تخرجي من المنزل وقبل أن تضعي أي نوع من مستحضرات التجميل عليكِ أن توزّعي طبقة من واقي الشمس على بشرتك، وذلك لكي تُخففي عنها أضرار الشمس الشديدة وبشكلٍ خاص الأشعة فوق البنفسجيّة التي تسبب أمراض البشرة والشيخوخة المبكرة.

3- استخدام مستحضرات الوقاية من الشيخوخة:

مع بداية دخولك لعمر الثلاثين عاماً عليكِ أن تستخدمي مستحضرات الوقاية من التجاعيد، وعادةً ما تتواجد هذه المُستحضرات في الصيدليات الطبيّة، وذلك لكي تكافحي كل الخطوط الدقيقة والتجاعيد البسيطة التي من الممكن أن تظهر على بشرتك في هذا العمر ولتُحافظي على شبابك الدائم.

ثانيّاً: نصائح للعناية بالبشرة في الليل

1- تنظيف البشرة:

في المساء وبعد يومٍ شاق تكون البشرة قد تلوّثت بالأتربة والجراثيم التي تتغلغل عبر مسامها لتقتل الخلايا المسؤولة عن تغذيتها وحمايتها من الإصابة بعوامل التجاعيد والخطوط الدقيقة، لهذا عليكِ أن تغسلي وجهك بالماء مع استخدام منظّف خاص لتنظيف مسام البشرة بشكلٍ عميق، واستخدام كريم مخصص لإصلاح خلايا البشرة وتجديدها قبل النوم.

2- تقشير البشرة:

يساعدُ التقشير على حماية البشرة من الإصابة بعوامل الشيخوخة المبكرة كما ويُساعد على إزالة الجلد الميت والأوساخ، لتنشيط الدورة الدمويّة والمحافظة على بشرة صحيّة ومتوهجة، لهذا عليكِ أن تحرصي على استخدام بعض الأنواع من مقشرات البشرة الطبيعية في الليل ولمدة مرتين أو ثلاث مرات في الإسبوع.

3- وضع كريم خاص حول العينين:

تعتبر المنطقة حول العينين من أكثر مناطق البشرة حساسيّةً وتعرضاً للتجاعيد والخطوط الدقيقة والهالات السوداء التي تجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقي بكثير، لهذا عليكِ أن تحرصي على وضع كريم خاص لمنطقة حول العينين يوميّاً قبل النوم.

4- شرب الماء:

لتحافظي على شباب بشرتك ولتنظفيها من آثار السموم والجراثيم عليكِ أن تشربي كوب من الماء البارد يوميّاً قبل النوم.

 

بتطبيقكِ لهذهِ النصائح المهمة التي قدمناها لكِ، ستُحافظي على صحة بشرتك وتألقها الدائم في عمر الثلاثين.