Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

نصائح للعناية بقدميكِ خلال فصل الشتاء

نصائح للعناية بقدميكِ خلال فصل الشتاء
مشاركة 
الرابط المختصر

تعاني معظم السيدات من مشكلة تشقُّق القدمين خلال فصل الشتاء، حيث يتسبَّب الطقس البارد والجاف في فقدان البشرة لزيوتها الطبيعية فتظهر خطوط جافة رفيعة تقسم الجلد في منطقة كعب القدم ورؤوس الأصابع، وفي بعض الأحيان تتحوَّل الخطوط لشقوق عميقة ينزف منها الدم مسببةً آلاماً شديدة، ولأننا نهتم لأمرك عزيزتي سنقدم لك فيما يلي بعض النصائح للعناية بقدميك خلال فصل الشتاء.




أولاً: ضعي قدميك في مغطس مياه دافئة

ضعي قدميكِ في إناء يحتوي على مياه دافئة ثم أضيفي القليل من الملح الإنكليزي وبضع قطرات من الليمون والنعناع، اتركي قدميك بالمياه لمدة نصف ساعة وبعدها احضري المِبْرَد أو حجر الخفاف لإزالة الجلد الميت من منطقة الكعب وكل المناطق الجافة، كرِّري العملية مرتين في الأسبوع حتى تعود قدميك ناعمتَيْن حريريَّتَيْن.

ثانياً: جفِّفي قدميك من المياه تماماً

من الأسباب الشائعة لجفاف القدمين عدم تجفيفهما من الماء لذا احرصي على تجفيف القدمين جيداً وخاصة منطقة بين الأصابع، سيُساعد هذا في حمايتهم من عوامل الجفاف، ولا تنسي أن تطبقي كريم مرطب عالي الحماية بعد تجفيف القدمين، ستصبح بشرة قدميك ناعمة طيلة فصل الشتاء.

ثالثاً: قشِّري قدميك بشكلٍ أسبوعي

حتى تنجحي في محاربة جفاف القدمين في فصل الشتاء احرصي على تطبيق تقشير أسبوعي لهما بشكل منتظم، سيمنع هذا تراكم الجلد الميت وسيساهم في تجديد خلايا البشرة، امزجي ملعقة من الملح الإنكليزي مع ملعقة سكر ونصف ملعقة عصير ليمون وأخرى زيت زيتون وامزجي الخليط ثم افركي به المناطق الجافة لمدة 10 دقائق، بعدها اشطفي القدمين وجففيهما.

رابعاً: ادهني قدميك الفازلين الطبيعي

يعتبر الفازلين علاج فعال للكثير من المشكلات الجلدية وخاصة جفاف البشرة وتقشُّرها فهو قادر على ترطيب البشرة من الأعماق إلى السطح، لذلك من المهم أن تدهني الفازلين الطبيعي على قدميك قبل النوم، ستلاحظين بعد عدة أيام أنَّ بشرة قدميك أصبحت أكثر نعومة وأن خطوط التشقُّق قد تلاشت تماماً.

 

اقرأ أيضاً: 9 استخدامات للفازلين تجعلكِ أكثر جمالاً

 

خامساً: دلِّكي قدميك بالزيوت

من الضروري أن تدلِّكي قدميك بالزيوت الطبيعية 3 مرات في الأسبوع فهذا يساعد في علاج جفاف وتشقُّق البشرة، امزجي نصف ملعقة من كل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت السمسم ثم دلِّكي قدميك بالمزيج واتركيه لمدة ساعتين حتى تسمحي للزيوت بالتغلغل داخل البشرة، وبعدها اشطفي قدميك بالمياه وجففيهما ستزول التشققات مباشرة.

سادساً: اغسلي قدميك بالحليب

امزجي كوبين من الحليب مع ملعقة عسل وزيت الزيتون وكوب من المياه الدافئة ضعي قدميك بالمزيج لمدة ربع ساعة ثم قومي بشطفهما بالمياه وجفيفهما جيداً، ستلاحظين أنَّ بشرة القدمين أصبحت أكثر نعومة وخطوط التشقُّق بدأت تتلاشى، كرِّري العملية يومياً لتحصلي على نتيجة سريعة.

سابعاً: طبِّقي ماسك العسل وزبدة الشيا والألوفيرا

امزجي ملعقة من العسل النقي مع ملعقتين من زبدة الشيا والألوفيرا ثم ادهني قدميك بالمزيج واتركيه لمدة ساعة كاملة وبعدها اشطفي قدميك وجففيهما جيداً، سيساعد هذا الماسك في معالجة الجلد المتهيج وسيمد البشرة بكامل الفيتامينات المغذية والمرطبات لتصبح ناعمة الملمس، طبقي الماسك يومياً حتى تحمي قدميك من الجفاف.

 

بفضل النصائح السابقة لن تعاني عزيزتي من مشكلة جفاف القدمين في فصل الشتاء، وستبقى بشرة قدميك ناعمة حريرية على مدار الفصول.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: نصائح للعناية بقدميكِ خلال فصل الشتاء






تعليقات الموقع