Top


مدة القراءة:4دقيقة

9 استخدامات للفازلين تجعلكِ أكثر جمالاً

9 استخدامات للفازلين تجعلكِ أكثر جمالاً
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:03-02-2020 الكاتب: هيئة التحرير

الجمال هو عنوان المرأة، لذلك تسعى جميع النساء للبحث عن الوسائل المُناسبة للحفاظ على جمالهم مدى الحياة، ولكن سيدتي هل فكرتِ بالفازلين؟ وهل فكرتِ بالاستخدامات الجماليّة الكثيرة التي يُقدّمها لك الفازلين؟ ستتعرفين من خلال السطور القادمة على 9 استخدامات جمالية للفازلين:




1- القضاء على تقصف الشعر:

تُعاني مُعظم السيدات من تقصُّف الشعر وتشقُّق نهاياتهِ، ممّا يجعلُه خشناً وتالفاً، لذلك يُمكن استخدام الفازلين لإخفاء تقصُّف الشعر من خلال وضعهِ على نهايات الشعر وتدليك الشعر بهِ.

إقرأ أيضاً: فيتامينات ووصفات طبيعيّة للتخلّص من تقصّف الشعر

2- تشقُقات الكوعين والقدمين:

يُساعد الفازلين في مُعالجة مُشكلة تشقُق الكوعين والقدمين، فهو يدخل داخل الجلد ولايسُدّ مسامات البشرة، لذلك يجب دهن الكوعين والقدمين يوميّاً قبل النوم بالفازلين.

3- تحفيز نمو الرموش:

يُساعد الفازلين على تحسين نمو الرموش ويعمل على زيادة كثافتها، لذلك عليكِ سيدتي استخدام فرشاية صغيرة وتوزيع الفازلين من خلالها على كامل الرموش يوميّاً قبل النوم.

4- تقشير الجسم والبشرة:

يُمكنكِ سيدتي استخدام الفازلين على الوجه والجسم لتقشير البشرة وذلك عن طريق مزجهِ بالقليل من السُكر وفرك الجسم فيه لمُدة خمس دقائق، ثُمّ غسلهِ بالماء البارد.

5- عند طلاء الأظافر وصبغ الشعر:

يُمكن استخدام الفازلين كطبقة عازلة حول الظفر عندَ القيام بطلاء الأظافر، فهو يمنع من التصاق الطلاء على الجلد، ويمكن وضعهُ أيضاً على جوانب الوجه عندَ صبغ الشعر حتى لايتلوّث الوجه بالصبغة.

6- تهذيب الحاجبين:

يُمكن استخدام الفازلين لتهذيب شكل الحواجب المُشعثّة من خلال وضع القليل من الفازلين على قطعة صغيرة من القطن ومسح الحاجبين بها.

إقرأ أيضاً: 5 وصفات طبيعية لزيادة كثافة الحواجب

7- ترطيب الشِفاه:

تُصاب الشِفاه بالتشقُّق وخصوصاً في فصل الشتاء، لذلك يمكنكِ وضع القليل من الفازلين على شفتيكِ يوميّاً قبل النوم للحفاظ على شِفاه جميلة وناعمة.

8- تثبيت رائحة العطر:

يُمكن للفازلين المُحافظة على رائِحة العطر لمدة أطول عن طريق وضع القليل منهُ حول الرقبة وعلى معصم اليدين قبل وضع العطر.

9- إزالة المكياج:

يتميّز الفازلين بقُدرتهِ على إزالة المكياج وخصوصاً المكياج المُقاوم للمياه، مثل بعض أنواع أحمر الشفاه والماسكارا، لذلك عليك إزالة المكياج عن الوجه والشفاه والعيون عن طريق وضع القليل من الفازلين على قطعة من القطن ومسح البشرة بها.

 

لاشيء يُحافظ على جمال بشرة المرأة وجمال شعرها أكثر من الفازلين، لذلك عليكِ سيدتي الحرص على تواجد الفازلين الدائم ضمن مُستحضرات التجميل الخاصة بكِ، لكي تنعمي بالجمال الدائم مدى الحياة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:9 استخدامات للفازلين تجعلكِ أكثر جمالاً