Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

نصائح لكي نستقبل شهر رمضان نفسيّاً وجسديّاً

نصائح لكي نستقبل شهر رمضان نفسيّاً وجسديّاً
مشاركة 
الرابط المختصر

شهر رمضان المُبارك شهر العبادات والطاعات، شهر المحبة والتسامُح والتقرُب من الله تعالى، فكيف نستطيع أن نتحضر نفسيّاً وصحيّاً لاستقبال هذا الشهر الفضيل ونحن بكامل صحتنا نفسيّاً وجسديّاً؟ سنُقدّم لكَ عزيزي القارئ مجموعة من النصائح النفسية والجسديّة التي ستُساعدك على استقبال شهر رمضان المُبارك.



1- التقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين:

إذا كُنت مُعتاداً على تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين في الصباح أو خلال النهار كالقهوة والشاي والمشروبات الغازيّة، فننصحُك بالتوقف عن شُرب هذه الأشياء أو التقليل منها كثيراً قبل شهر من قدوم شهر رمضان المُبارك واستبدالها بشُرب أي نوع من الأعشاب الصحيّة.

2- شرب المياه:

حاول أن تزيد من شُرب المياه خلال اليوم وبكميّة كبيرة، وخلال شهر رمضان المُبارك عليك الإكثار من شرب المياه بالفترة المُمتدة بين صلاة المُغرب وقبل صلاة الصُبح، وذلك حتى لا تُصاب بالجفاف.

3- اختيار الغذاء المُناسب:

حاول أن تتعود على تناول الطّعام الغني بالألياف والطّعام الذي يمنح جسدك الكثير من الطاقة والذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة التي لا يتحرّر منها الجسد بسرعة كالحبوب الكاملة والشوفان.

4- تطهير الجسم:

حاول أن تقوم بتطهير جسمك قبل حلول شهر رمضان المُبارك بأن تبتعد عن الوجبات الغذائيّة الضّارة التي تحتوي على الكثير من الدّهون، واستبدالها بالمُنتجات الغذائيّة المُفيدة كالألبان والخُضار.

5- قراءة القُرآن:

عليك أن تقوم بقراءة القليل من القُرآن بعد كُل صلاة حتّى تعتاد على قراءة القرآن في رمضان، ولكي تتمكن من ختم القُرآن خلال شهر رمضان المُبارك.

6- تحميل نسخ من القرآن على الموبايل:

يمكنك أن تقوم بتحميل أجزاء من القرآن الكريم على جهازك الخليوي لكي تتمكن من قراءة القُرآن عندما تكون خارج المنزل في العمل أو في أوقات الفراغ.

7- تنظيم النوم:

يجب أن تقوم بتنظيم مواعيد نومك قبل شهر رمضان المُبارك حتى تتأقلم مع الوضع الجديد، كأن تنام بعد صلاة العشاء وتصحى على صلاة الفجر والقيام بالعبادات اللازمة.

8- الصيام قبل رمضان:

حاول أن تبدأ الصيام قبل رمضان كأن تصوم مثلاً يومي الإثنين والخميس حتى تتعود تدريجيّاً على صيام شهر رمضان.

9- عدم إضاعة الوقت في رمضان:

قم بتجهيز أمورك المنزليّة قبل حلول شهر رمضان كأن تقوم بتعزيل البيت وتجهيز قائمة بالأطعمة التي ستقوم بطبخها خلال شهر رمضان.

هكذا تكون قد تعرفت معنا عزيزي القارئ على مجموعة من النصائح النفسيّة والجسديّة التي يجب أن تقوم بها قبل حلول شهر رمضان المُبارك، فلا تنسى الأخذ بهذهِ النصائح والعملِ بها لكي تعيش شهر مليئ بالطاعات والعبادات  وأنت مرتاح نفسيّا وجسديّاً.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع