يُعاني الكثير من الأشخاص من بعض الأوجاع والإصابات الصحيّة في الجسم عند ممارسة التمارين الرياضيّة وبشكلٍ خاص التمارين القاسيّة، وهذا مايُسبّب لهم الكثير من الآلام التي تصل إلى درجةٍ مزمنة في أغلب الأحيان في حال لم تعالج في الوقت المناسب، وتفادياً لتعرّضك لهذه المشاكل الصحيّة سنقدّم لك فيمايلي أهم النصائح للتخلّص من الإصابات والأوجاع خلال التمارين الرياضيّة.

النصيحة الأولى:

يقوم البعض بممارسة التمارين الرياضيّة الصعبة مباشرةً عند البدء بالرياضة وقبل أن يمارسوا تمارين الإحماء وهذا مايُسبّب لهم العديد من المشاكل الصحيّة كالآلام والتمزقات الشديدة التي تنتج بسبب انقباض العضلات وتشنّجها، وهنا يجب عليك أن تمارس تمارين الإحماء قبل ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة على الأقل، وذلك لكي تساعد على وصول الدماء إلى العضلات ومنحها الليونة اللازمة.

 

اقرأ أيضاً: هل تريد أن تبقى شاباً فترةً أطول من الزمن؟ إليك نصائح العلماء

 

النصيحة الثانية:

يقوم بعض الرجال بشكلٍ خاص بحمل الأوزان الثقيلة التي تفوق قدرة جسدهم كي يكتسبوا المزيد من العضلات التي تمنحهم جمالاً خاصاً، وهنا ننبّهك إلى ضرورة التوقّف عن حمل الأثقال الكبيرة، وعدم ممارسة تمارين الأثقال دون استشارة الإخصائي الذي يمتلك الخبرة والدراية في كل مايتعلق بهذه الأمور، وذلك لكي لاتتعرض للتمزقات العضليّة الخطيرة.

 

اقرأ أيضاً: فوائد تمارين الضغط الصحية للرجال والنساء

 

النصيحة الثالثة:

يجب عليك أن تبتعد عن ممارسة التمارين الرياضيّة بطريقةٍ عشوائيّة وبوضعياتٍ خاطئة، وذلك لكي تحمي نفسك من الإصابة بالعديد من الأوجاع التي تنتج عن سوء أداء التمارين الرياضيّة، لذلك عليك أن تنظر إلى المدرب الخاص وأن تقوم بالتمرين بالطريقة التي يرشدك إليها وأن تبتعد عن ممارسة التمارين لوحدك دون استشارة الخبراء. 

النصيحة الرابعة:

يشعر الإنسان في بعض الأحيان من التعب والإرهاق الزائد خلال أداء التمارين الرياضيّة وهذا التعب ينتج عن حاجة الجسم والعضلات إلى الراحة والاسترخاء، لذلك في حال شعرت بأي نوع من الألم أو الوجع العضلي فإنّنا ننصحك بالتوقف قليلاً عن التمارين الرياضيّة لتمنح جسدك قسطاً من الراحة حتّى لا تنعكس هذه التمارين سلبيّاً على صحتك.

 

اقرأ أيضاً: 9 نصائح لعلاج آلام العضلات بعد الرياضة

 

بتقيُدك عزيزي بهذهِ النصائح ستحمي نفسك من التعرض للآلام والأوجاع الناتجة عن الإصابات الرياضيّة، وستنعم بجسدٍ صحي وجميل مدى الحياة.


المقالات المرتبطة