Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

نصائح جمالية لعلاج جفاف البشرة في الصيام

نصائح جمالية لعلاج جفاف البشرة في الصيام
مشاركة 
الرابط المختصر

تؤثر ساعات الصيام الطويلة في ظروف الحر الشديد على البشرة فتتعرّض للجفاف والتشقّق، كما أنّ تغيّر عادات الأكل وعدم الاهتمام بنوعية الطعام وعدم الإكثار من شرب السوائل والمياه يزيد من مشكلة جفاف البشرة وهذا ما يسرّع شيخوختها، ومن أجل ذلك وضع خبراء التجميل بعض النصائح الجمالية التي من شأنها أن تعالج جفاف البشرة في الصيام تابع عزيزي القراءة لتتعرف على هذه النصائح.



النصيحة الأولى:

أهم ما يجب أن تقوم به هو أن تكثر من شرب المياه خلال فترة الإفطار حتى تعوض ما فقده الجسم من سوائل خلال الصيام، حيث تعمل المياه على ترطيب البشرة من الأعماق وتجدّد خلاياها وهذا ما يعالج جفافها وتشققها.

 

اقرأ أيضاً: أضرار قلّة شرب الماء

 

النصيحة الثانية:

حتى تحصل على بشرة نضرة ناعمة عليك بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ لأنها تجدّد الخلايا والأنسجة عن طريق إمدادها بالكولاجين والأكسجين اللازم لها، يتواجد فيتامين أ في الجزر، الخس، البقدونس والسبانخ.

النصيحة الثالثة:

من الضروري جداً أن تُطبّق الماسكات الطبيعية على بشرتك خلال الصيام مثل ماسك البابايا والعسل والزبادي، ماسك الموز والعسل، هلام الصبار الطبيعي، فهي ستمدّ البشرة بكامل المغذيات وهذا ما سيحميها من التشقّق والجفاف.

 

اقرأ أيضاً: للسيدات: 6 ماسكات طبيعية مناسبة لفصل الصيف

 

النصيحة الرابعة:

إنّ التعرّض لأشعة الشمس من الأسباب الرئيسية لتعرّض البشرة للجفاف ومن أجل ذلك احرص على تطبيق واقي شمسي عالي الحماية عند الخروج من المنزل، والحرص على المشي في الظلّ حتى لا تتعرق وتفقد سوائل جسمك.

 

اقرأ أيضاً: التعرّض لأشعة الشمس: الفوائد والأضرار

 

النصيحة الخامسة:

اعتمد بشكل أساسي على الكريمات المُرطّبة خلال ساعات الصيام فهي ستحمي بشرتك من الجفاف وستمدّها بالرطوبة التي تحتاجها، ولكي تحصل على نتيجة سريعة قم بتطبيق الكريمات الملائمة لنوع بشرتك 3 مرات في اليوم.

النصيحة السادسة:

اشرب عصير الكيوي بشكل يومي عند الإفطار فهو غنيّ بالفيتامينات والأملاح المعدنية ومضادات الأكسدة التي تُرطّب البشرة من الأعماق وتُغذّيها لتصبح نضرة ناعمة كبشرة الأطفال، كما أنّ الكيوي غني بفيتامين ج الذي يمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

 

اقرأ أيضاً: الفوائد الصحيّة التي يمنحها الكيوي للمرأة الحامل

 

النصيحة السابعة:

من المهم جداً أن تتناول حفنة من اللوز خلال فترة الإفطار فهو يحمي البشرة من التلف الذي تسبّبه أشعة الشمس وذلك لاحتوائه على فيتامين E، أمّا زيت اللوز المستخرج منه يعالج المشاكل الجلدية ويرطّب البشرة ليجعلها نضرة وناعمة كالحرير.

النصيحة الثامنة:

احرص على غسل وجهك بماء الورد يومياً فهو يُنظّف البشرة من الأوساخ والأتربة المتراكمة ويرطّبها من الأعماق ويعالج المشكلات الجلدية كحب الشباب، والهالات السوداء تحت العين، والرؤوس السوداء، ولذلك يجب الاستعانة به لعلاج مشكلة الجفاف.

النصيحة التاسعة:

أدخل الخضروات الورقية إلى نظامك الغذائي فهي تساعد على موازنة حموضة الجسم، أمّا مضادات الأكسدة التي تحتويها وحمض الفوليك والحديد والفيتامينات فلها دور كبير في ترطيب البشرة ومحاربة التجاعيد، فتمنع بذلك حدوث الجفاف وظهور الخطوط الدقيقة على الجلد.

 

إذا كنت تعاني من جفاف البشرة في الصيام استعن عزيزي بالنصائح السابقة فهي ستقدم لك العلاج اللازم، وستعيد لبشرتك نضارتها ونعومتها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: نصائح جمالية لعلاج جفاف البشرة في الصيام




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع