Top
تحدث معجزة بين الفينة والأخرى؛ إذ يجد كاتب أو مصمم أو فنان نفسه أمام نافذة زمنية مفتوحة، ويُخيَّل إلى ناظريه بقعة ضوء، وتصل إلى مسامعه أصوات ملائكية؛ .. المزيد..
يحتاج التحلي بالإبداع في بيئة العمل الحديثة إلى بذل جهدٍ مدروس، إذ يُعيَّن مؤلفو الإعلانات لتقديم عدد محدد من الكلمات في تاريخ محدد، ويعمل .. المزيد..
نحن نلمس لدى أطفالنا الملايين من الأفكار الإبداعية؛ إذ نختبر حرياتهم الفكرية، وطاقاتهم الابتكارية، فيصنعون أشياء مفيدة وجميلة من العدم، ونُصدم .. المزيد..
تحدثنا في الجزء الأول من القيادة والإبداع الإداري حول مفهوم القيادة والإبداع وأهميته، وأنَّه من العوامل الهامة في تحقيق أهداف المؤسسة، وإحداث .. المزيد..
يمدنا الإبداع بالإلهام، ويمنحنا هدفاً وتوجهاً في الحياة، وسبيلاً للسعي وراء أهدافنا وتحقيق أحلامنا؛ ومع ذلك، قد لا يأتينا الإبداع دائماً بصورة .. المزيد..
لا يعاني التاريخ البشري من نقص في العقول العبقرية، فلطالما وُجِدَ الكُتَّاب والموسيقيون والمخترعون ورجال الأعمال وغيرهم؛ لكن لا يختار الجميع مهنة .. المزيد..
تفيد بعض تقنيات العصف الذهني أكثر من غيرها، ولكنَّ جميعها تهدف إلى توليد أكبر عدد من الأفكار في أقصر وقت ممكن، لتتمكن بعدها من تحديد الأفكار التي .. المزيد..
تعتمد الشركات البارزة -مثل آبل (Apple)، ونايك (Nike)، وتيسلا (Tesla)- على التفكير التصميمي عند ابتكار منتجات جديدة وحل إشكالات العمل؛ حيث حظيت هذه الشركات بحصة .. المزيد..
ربَّما سمعت شخصاً يقول أنَّ "عقله يميني تماماً"، أو أنَّ "عقله يساري تماماً"؛ فقد انتشرت خرافة على مدى أكثر من قرن تقول: "يمتلك الناس نصفي كرة مخية في .. المزيد..
كيف يعمل الإبداع؟ وكيف تجد عبقريتك الإبداعية الدفينة؟ وكيف تجعل عملك هادفاً من خلال جعل التفكير الإبداعي عادة لديك؟.. المزيد..