Top
تعتمد المؤسسات والمنظمات على ما يُعرَف برأس المال الفكري لمواجهة تحديات العصر الحالي؛ أي "العنصر البشري"؛ إذ إنَّ تقدُّم المنظمات أصبح مرهوناً .. المزيد..
أصبحت النتائج التي تظهر عندما يكتب شخص ما اسمك في محرك بحث "غوغل" (Google) ذات أهمية متزايدة لحياتك المهنية، فلم يمضِ وقت طويل منذ أن كان من النادر أن يبحث .. المزيد..
ما يعطي الحياة معناها هو المثابرة المستمرة لتحقيق الإنجازات. يقوم علماء النفس والفلاسفة وعلماء السلوك بإقناعنا بأن نسعى إلى تحقيق الإنجازات .. المزيد..
تُعَدُّ القيود الإبداعية، بالنسبة إلى صانع وكاتب المحتوى، من أكبر العقبات التي يمكن أن تواجهه؛ تلك اللحظات التي لا تتدفق فيها الأفكار أو لا تجد طريقة .. المزيد..
يشير العلم والتاريخ إلى أنَّ تطبيق روتين صحي وسليم على أساس يومي يُعَدُّ من العناصر الأساسية لتحقيق النجاح... المزيد..
يحمل المصطلح الشائع "الاختراق" (Hacking) سمعةً سيئة؛ فهو يهدف للسيطرة على نظام حاسوبي (عادةً لأهداف غير أخلاقية)، ثم تطورَت الكلمة قليلاً لتصبح بلغة .. المزيد..
لنكن واقعيين، إن لم تكن تتقدم نحو الأمام، فأنت تتراجع إلى الخلف؛ وهذا ينطبق على كل جانب من جوانب حياتك. على سبيل المثال، إن كان زواجك مستقراً وتتقدم .. المزيد..
سواء كنت وكيل عقارات لشركةٍ ما أم خبير تسويق، فغالباً ما يكون التفكير الإبداعي هو المطلوب لنقل عملك إلى المستوى التالي، ولسوء الحظ، من السهل جداً أن .. المزيد..
تبدأ عملية إنتاج أي مُنتج رائع بفكرة رائعة؛ حيث تُولَد معظم الأفكار كحلولٍ للتحديات التي نواجهها في حياتنا اليومية، سواء كانت شخصية أم مهنية، وبينما .. المزيد..
ما الذي يتطلبه الأمر لإنشاء منتج مُبتكَر وإبداعي؟ إنَّه ليس سؤالاً بسيطاً؛ وذلك لأنَّ المبتكرين في عالم الأعمال عادةً ما يستثمرون الكثير من الوقت .. المزيد..