Top

أحدث المقالات

7 أسرار نحو مهارة التحدث باللغة العربية بطلاقة - الجزء (2)

مازلنا في رحلةِ البحثِ عن وصفةٍ سحريةٍ تبعث روح اللغة العربية من جديد، وتنشرها في المجتمعات الراغبة في تعلمها -كتابةً وقولاً- مثل الناطقين بها. ومافتئ .. المزيد..

9 طرق لتزيد الإيجابية في حياتك

إنَّ الإيجابية أكثر من مجرد اتخاذ موقفٍ إيجابيٍّ متفائل؛ إذ تشتمل على مجموعةٍ كاملةٍ من المشاعر التي تشعرك بالرضا في عقلك وقلبك، والتي تتخذ أشكالاً .. المزيد..

البرمجة اللغوية العصبية، تحقيق الأفضل فيما يخصّ التواصل

هل ترغب في تحسين علاقاتك وانخراطك مع الآخرين بشكلٍ رائع؟ أو في استخدام اللّغة للتأثير والتحفيز وتوليد أفكار مبدعة؟ يمكن أن تساعدك البرمجة اللّغوية .. المزيد..

كيف تكون حازماً، طلب ما تريد بصرامة وعدل

بدأ صبر نسرين ينفذ من زميلها أحمد، فقبل بضعة أيّام قلّل من شأنها والآن فعل ذلك مجدّداً، ولكن هذه المرة أمام الزملاء الآخرين خلال اجتماع الفريق .. المزيد..

قصة نجاح أسطورة كرة السلة الراحل كوبي براينت

أسطورة من أساطير كرة السلّة ورجل أعمال، خلّفت وفاته حديثاً بحادث تحطُّم طائرة زوبعة في الإعلام العالمي فلم يبقى أحد إلّا وقد نعاه وشعر بالحزن لفقدانه .. المزيد..

مهارات التحدّث الارتجالي

من المُقرّر أن يقدّم رئيسك في العمل خطاباً في المؤتمر بعد ظهر هذا اليوم، لكن في اللحظة الأخيرة، عانى رئيسك من تسمُّمٍّ غذائيٍّ وأنت مُلزمٌ أن تأخذ .. المزيد..

7 أسرار نحو مهارة التحدث باللغة العربية بطلاقة - الجزء (1)

إن أجريت جولة بحثٍ سريعةٍ عن طرائق تعلّم ودراسة اللغة العربية عبر صفحات المواقع الإلكترونية؛ ستجد أنَّ مجملها ينتهج نهج التعليم التقليدي، وستجد في .. المزيد..

نموذج محرابيان (Mehrabian) للتواصل، تعلّم التواصل بوضوح

هل سبق لك أن فتحت بريداً إلكترونياً من أحد الزملاء وأسأت تفسير الكلمات التي تظهر فيه؟ ربّما شعرت أنَّ الرسالة كانت تنتقدك أنت أو عملك، بينما الواقع أنّ .. المزيد..