Top


لطالما سعى البشر إلى امتلاك الذكاء سواء بصفتهم أفراداً يدرسون ويقرؤون ويتدربون لتنمية ذكائهم أم مؤسسات تسعى إلى استقطاب الأشخاص الأذكياء من كل حدب .. المزيد..
بنى رجل الأعمال ورجل العصابات الأمريكي آل كابوني (Al Capone) لنفسه إمبراطورية بعوائد تصل إلى 100 مليون دولار كل عام، لكن المشكلة أنَّه كان يعمل في تجارة .. المزيد..
هل رأيت شخصاً يتكلَّم عن نفسه بطريقة سيئة دوماً؟ هل رأيت أحدهم يحكم على نفسه بالفشل قبل التجربة حتى؟ هل لاحظت أنَّ شخصاً يهوِّل ويضخِّم الأمور البسيطة .. المزيد..
أصبحت ثقافتنا قائمة على حب التملك بوتيرة غير مسبوقة؛ إذ نشتري ونحتفظ بالمزيد من الأشياء يومياً، ولكنَّنا نادراً ما نتخلى عن مقتنياتنا بالسرعة التي .. المزيد..
لا بُدَّ أنَّك سمعت عن اختراق أجهزة الحواسيب، والهواتف الذكية، ورسائل البريد الإلكتروني، وحتى عن اختراق نتائج الانتخابات، لكن هل سمعت يوماً عن .. المزيد..
تؤدي عملية تأهيل الموظفين دوراً أساسياً في الاحتفاظ بهم، وتساعد الموظفين الجدد على الشعور بأنَّه مرحب بهم داخل مؤسستك. تمتلك الشركات معظمها نوعاً من .. المزيد..
يتزايد الطلب اليوم على المعلومات بشكلها الرقمي، وقد بدأت شرارة الثورة الرقمية التي شهدها القرن العشرين من خلال مبادرة برعاية الحكومة أدت إلى اختراع .. المزيد..
إنَّ الأدب والتكنولوجيا كلمتان متضادتان تقريباً إذا ما نظرنا إليهما من بعيد، فالأدب عادة ما يوحي بالأصالة والتراث، وفور التلفظ باسمه تتبادر إلى .. المزيد..
في مقابلات العمل والمقابلات مع المشاهير يُسأل كثيرون: "أين ترى نفسك بعد خمسة أعوام؟"، وفي حوارات تمثيلية وحياتية كثيرة نسمع جملة: "حدث ما كنت خائفاً .. المزيد..
تمثِّل مسألة التفكير حجر الزاوية في كافة العلوم بشكل خاص وفي حياة الإنسان بشكل عام، فالتفكير هو نشاط ذهني معرفي طبيعي منظَّم لا غنى عنه، يستخدمه الفرد .. المزيد..