Top


واجهتُ هذا الأسبوع أول نكسة في التحفيز بشأن أهداف مدونتي، لقد كان أسبوعاً مليئاً بالتحديات العاطفية؛ حيث لم أشعر ببساطة بالدافع لفعل أي شيء أكثر من .. المزيد..
إنَّ إيجاد أنسب طريقة للدراسة الفعالة هو درب طويل ومستمر، وهو أمر لا يمكن إهماله حتى ليلة الامتحان، لذلك يجب أن تُطوِّر باستمرار مهاراتك الدراسية .. المزيد..
مررنا جميعنا بأيام أقنعنا أنفسنا فيها بأنَّنا غير منتجين كما ينبغي، فربما كان السبب هو مقارنة نفسك بالآخرين أو وجود انخفاض حقيقي في الإنتاجية؛ وبغض .. المزيد..
كلُّ ابن آدم خطَّاء، لكن لا أحد يقصد أن يخطئ، ولا بُدَّ أنَّنا قد نتغافل عن أداء مهمة لنا في مرحلة من حياتنا، وفي حين أنَّ الحل قد يكون في بعض الأحيان .. المزيد..
لدينا جميعنا 24 ساعة في اليوم، لكنَّ ما يميز الناجح عن غيره هو ما يفعله خلال هذه الساعات؛ لذا إذا أردت التفوق والنجاح، فعليك أن تنجز أعمالاً أكثر مما يسمح .. المزيد..
تقول "كاثلين هول" (Kathleen Hall) مؤسِّسة معهد "ذا ستريس إنستيتيوت" (The Stress Institute) في "أتلانتا" (Atlanta)، إنَّ أول ما يساعدك على إدارة التوتر، هو إدراكك أنَّه معلومات .. المزيد..
الدافع القائم على الخوف هو أن ترغم نفسك والآخرين على فعل الأشياء خوفاً مما سيحدث إذا لم تفعلها فعلاً جيداً... المزيد..
غالباً ما تكون محاولة الحفاظ على الإنتاجية والوصول إلى أهدافك الشهرية مهمة صعبة؛ ومع ذلك، يمكنك إنجاز أي شيء تضعه في ذهنك بغض النظر عن قيود الوقت إذا .. المزيد..
نحن جميعاً نعرف شعور أن نكون مع أشخاص لا يجعلوننا نشعر بالرضا تجاه أنفسنا؛ حيث يوجد أنواع مختلفة من الأشخاص الذين لا يسعدك أن تكون معهم مثل الأشخاص .. المزيد..
لنكن واقعيين، إن لم تكن تتقدم نحو الأمام، فأنت تتراجع إلى الخلف؛ وهذا ينطبق على كل جانب من جوانب حياتك. على سبيل المثال، إن كان زواجك مستقراً وتتقدم .. المزيد..