Top

أحدث المقالات

كيف أحقق التوازن بين عملي وحياتي الخاصة؟

هل تبحث عن راحة البال والرضا عن الذات؟ وهل تبحث عن التوازن النفسيّ والعاطفيّ والجسدي؟ تُلخّص هذه الأمور رغبات جميع البشر، ولكنَّ الفرق أنَّ هناك من .. المزيد..

قصة نجاح الدكتور مصطفى محمود

من منَّا لا يتذكَّر البرنامج الشهير "العلم والإيمان" للدكتور مصطفى محمود والذي كان يأخذنا من خلاله في رحلة روحانيّة وعلميّة في آنٍ واحد تتركنا في .. المزيد..

المدارس التاريخية الحديثة

مع تطوُّر الحياة البشريّة تطوَّرت المعارف الإنسانيّة، والتاريخ بمفهومه كغيره من هذه المعارف قد مرَّ بمراحل كبرى من التطوُّر والتغيُّر. فقد حدثت في .. المزيد..

ملخص كتاب الذكاء العاطفي لترافيس برادبيري وجين جريفزر - الجزء (3)

الغرض الأساسي الذي يهدف له هذا الكتاب هو رفع مستوى الذكاء العاطفي لديك، وكيف يمكنك أن تكوِّن حاصل الذكاء العاطفي الخاص بك، بالإضافة لتقديمه .. المزيد..

توظيف الذكاء العاطفي في ريادة الأعمال: قصة طالب جامعي مع إحدى الشركات

تزخرُ كثيرٌ من صفحات التاريخ بقصصِ قادةٍ أفذاذ استطاعوا تحقيق فتوحاتٍ وإنجازاتٍ بارزة، مكَّنَتهم من السَّيطرة على مناطِقَ جُغرافيَّةٍ واسعةٍ من .. المزيد..

والأذن تعشق قبل العين أحياناً

"والأذن تعشق قبل العين أحياناً" قالها الشاعر بشار بن برد منذ عصر الدولة الأموية في إحدى قصائده. كان والدي يستمع كلّ صباحٍ إلى محاضرة شيخٍ يقدّم برنامجاً .. المزيد..

انفوغرافيك: 5 عادات فعالة يمارسها الأشخاص الناجحون

يُعَدّ اتباع عادات مثمرة أحد أبرز مفاتيح تحقيق النجاح، ويقول الملياردير "وارن بافيت": "قيود العادة أخف من أن نشعر بها إلى أن تصبح أثقل من أن نحطمها". .. المزيد..

القادة يسألون أسئلة قوية وصعبة وملهمة

يرى معظم الناس أنَّ القائد هو الشخص الذي يعطي التوجيه والإرشاد، وليس الذي يطرح الأسئلة. لكن ومع ذلك، فإنَّ أفضل القادة يُوجّهون الأسئلة، سواءً .. المزيد..

ملخص كتاب الذكاء العاطفي لترافيس برادبيري وجين جريفزر - الجزء (2)

يهدف هذا الكتاب إلى رفع مستوى الذكاء العاطفي لديك، وكيف يمكنك أن تكوِّن حاصل الذكاء العاطفي الخاص بك، بالإضافة لتقديمه استراتيجيات بمقدورك أن تبدأ .. المزيد..