Top


لطالما نسمع ونشاهد كثيراً من المتحدثين من مختلف أنحاء العالم، وفي شتى قنوات التواصل المتوافرة حالياً؛ فيجذبنا بعضهم ويأسر عقولنا وقلوبنا بحديثه .. المزيد..
يستوعب البشر المعلومات بطرائق ومعدَّلات مختلفة، وكل طريقةٍ من طرائق التعلم المختلفة هذه تلائم مجموعةً مختلفةً من الأشخاص، وهذه الطرائق وآليات .. المزيد..
يتَّفق معظم الناس مع الرأي القائل بأنَّ العالم مكان قاسٍ، وهذا لا يقتصر على البشر فحسب رغم أنَّ أغلب ما يحدث بمثابة تأثير مباشر أو غير مباشر للسلوك .. المزيد..
إن كان لديك مرؤوسون يعملون تحت إمرَتك، أو كنتَ تعمل في قسم الموارد البشرية، أو تهتم بأصدقائك في العمل، فقد يتعيَّن عليك يوماً ما إجراء محادثة قاسية. .. المزيد..
كثيراً ما ينتابنا شعور بالأشياء قبل حدوثها، أو نشعر بالقلق تجاه بعض الناس أو المواقف ويَصدق إحساسنا. قد يرن جرس الهاتف ويخطر على بالنا أنَّ المتحدث .. المزيد..
قد لا يكون الشعور بعدم الارتياح تجربة ممتعة، إلا أنَّه قد يكون فرصة لإظهار التغيير الإيجابي والتنمية الشخصية، ومهما كان سببه، فقد يكون بمثابة علامة .. المزيد..
ماذا يعني التعلُّم؟ يعتقد بعض الأشخاص أنَّ التعلُّم هو أي شيء جديد تعلَّموه في الحياة ولم يعرفوه من قبل، بينما يعتقد آخرون أنَّه عملية تذكُّر أي .. المزيد..
قد يبدو مصطلح "الشخصية المثالية" أمراً جذاباً ورائعاً، إلا أنَّه في علم النفس أحد الاضطرابات النفسية التي تحتاج إلى العلاج... المزيد..
بغض النظر عن المرحلة التعليمية التي وصلت إليها، فإنَّ مفتاح التطور المعرفي هو معرفة أفضل أساليب التعلم، ولا يمكن تحقيق التطور بسرعة ما لم تكن تحتفظ .. المزيد..
لا يُعدُّ تعلُّم المرء وحده باتباع نهج ما يُعرَف بالتعلم الذاتي مَهمَّةً بسيطة، حيث يتطلب الأمر تجربةَ أساليب جديدة للدراسة، ومعرفة طريقة التعلم، .. المزيد..