Top


مقالات النجاح

ملخص كتاب ما وراء التفكير الإيجابي للمؤلف روبرت أنتوني

يُعتبر كتاب ما وراء التفكير الإيجابي واحدًا من أفضل كتب التنمية البشريّة وأكثرها فائدةً، حيث يتحدّث الكاتب من خلالهِ عن أهمية المعتقدات في الحياة، .. المزيد..

أهم النصائح لاختيار التخصص الجامعي المناسب

بعد مرور الطالب من مرحلة الدراسة الثانوية ينتقل إلى المرحلة الجامعيّة التي تعتبر المرحلة الأخيرة في عالم الدراسة والتي تحدّد مستقبله ومسيرته .. المزيد..

12 خطأ في إدارة الوقت تؤدي إلى الفشل

لقد أصبَحت إدارة الوقت في أيامنا هذه ذات أهميةٍ كبيرة والسبب في ذلك ببساطة هو أنَّ معظم الناس، لا سيّما رواد الأعمال، يُنهِكون أنفسهم في العمل، حيث .. المزيد..

3 طرائق بسيطة وفعالة لتعزيز قوة الإرادة

"القوة ليس مصدرها القدرة البدنية بل مصدرها الإرادة التي لا تُقهَر" "مهاتما غاندي" إنَّ قوّة الإرادة، أو السيطرة على الذات، التي يُمارسها الشخص .. المزيد..

9 استراتيجيات للتغلب على الانشغال بالتفكير الزائد

يشتكي معظم الناس من أنَّهم لا يستطيعون التوقف عن التفكير في أمرٍ مهما حاولوا ذلك، إذ إنَّنا نبحث عن جميع الجوانب السيئة في الموقف لنرى الأمور التي كان .. المزيد..

ماذا يمكن للطبيعة أن تعلِّمنا عن عمليَّة صنع القرار

في كتابه "السِّرب الذكي The Smart Swarm"، والذي أصدرته دار "بينغوين Penguin" للنشر عام 2010، يستغلُّ "بيتر ميلر" مراسل قناة "ناشيونال جيوغرافيك" عالمَ الطبيعة مثل .. المزيد..

قصة نجاح لينو سابوتو ملك جبنة الموزاريلا الشهيرة في العالم

تُعتبر جبنة الموزاريلا واحدةً من أشهر أنواع الأجبان في العالم وأكثرها استخدامًا، حيث أنّها تدخل في تحضير العديد من أصناف الأطعمة العربية .. المزيد..

كيف تغيّر حياتك من خلال قراءة الاقتباسات فقط؟

قد نشعر في بعض الأحيان أنَّ الركود أصاب حياتنا فنحن نعمل في الوظيفة نفسها التي لا نحبها ونعيش في مدينةٍ قد لا يتوفر فيها الكثير من الفرص على صعيد .. المزيد..

10 أهداف ستضمن لك النمو الشخصي وبلوغ النجاح والسعادة

يشبه النجاح سراباً نقضي حياتنا كلّها في ملاحقته، ويبدو أنَّنا كلما اقتربنا منه اختفى وعاد إلى الظهور في الأفق، وبعد عدة محاولات عقيمة نبدأ بالتساؤل: .. المزيد..

إدارة الوقت في الإسلام، وأهميّة تنظيم الوقت في رمضان

يحتلّ الوقت مكانةً مهمة في حياة كل شخص، لهذا فإنّ هدر الوقت وضياعهِ على أشياءٍ تافهة يؤثرُ سلبًا على نجاح الإنسان وتقدّمهِ في الحياة، وقد حثّ الدين .. المزيد..