Top

أحدث المقالات

كيف تكون معطاءاً: 9 أمور يقوم بها دائماً الأشخاص اللطيفون

فكّر في شخصٍ تحترمه وتحبّه بصدق وتتمنّى بشدةٍ أن ترافقه، قد لا يكون هذا الشخص مشهوراً أو غنيَّاً، إلَّا أنَّك تتمنَّى أن تكون بصحبته وتقتدي به. ولكن ما .. المزيد..

دور التواصل والصورة المهنية في بناء شبكة العلاقات

يعتقد الأشخاص الناجحون أنَّ نجاحهم مرتبط بالمهارات التقنية أو المعرفة العملية، حيث يشكل تواصلك مع الآخرين والصورة التي تُقدّمها لهم عن نفسك .. المزيد..

كيف تحسِّن مهارات الاستماع لديك؟

تنهَّدَت وقالَت: "لا أستطيع التواصل مع الموظفين، إنَّهم يأتون إليّ ويتذمرون فأخبرهم عمَّا يجب عليهم القيام به، ولكنَّهم لا ينفِّذون شيئاً ممَّا .. المزيد..

بناء الحضور التنفيذي: عادات يومية ستجعلك تبدو أذكى وأقوى

"إنَّ بناء حضورك التنفيذي في الوقت الحالي سيكون مفيداً للغاية لعملك في المستقبل." لكوني نشأت في شركةٍ لها تاريخٌ عريق وتتمتع بثقافةٍ غنية سمعت الكثير .. المزيد..

فن التعامل بلباقة مع الآخرين

لايستطيع الإنسان أن يعيش وحيداً منعزلاً عن الآخرين، فلا بُدَّ أن يعمل معهم، ويختلط بهم إن كان في العمل أو في الحياة الاجتماعيَّة، ولكي تكون علاقتك .. المزيد..

8 نصائح لتكون لبقاً أثناء كلامك مع الآخرين

تُعتبر اللباقة فن من أهم الفنون الاجتماعية التي يتميَّز بها بعض الأشخاص ويفتقدها بعضهم الآخر، حيث أنَّ الإنسان اللبق هو شخصٌ محبوب يحرص بشكلٍ دائم .. المزيد..

أخلاقيات الحوار مع الآخرين

يُعتبر الحوار واحداً من أهم الوسائل المُستخدمة لنقل الأفكار والمعلومات والآراء بين البشر، لهذا ينبغي على كل إنسان منَّا أن يُتقن فن الحوار وأن .. المزيد..

نموذج التواصل الفعال ذو العناصر الأربعة (The 4Cs Model)

ما الذي يجعلك تتذكر إعلاناً تلفزيونياً، أو تصميماً لأحد المنتجات، أو حملةً تسويقية؟ لماذا تستمع إلى سياسيين أو قادة أعمال معينين وتشيح بوجهك عند ذكر .. المزيد..

10 عبارات لا تستخدمها أثناء حديثك مع الآخرين

يعتقد الباحثون أنَّ أقدم لغةٍ محكية هي لغة شعب المايا والتي كانت قبل حوالي الـ 7000 عام، وتخيّل أنَّنا بعد سبعين قرن ما زلنا نتفوه بعباراتٍ سخيفة. سواءٌ .. المزيد..

10 نصائح لتحافظ على شخصيتك وتنال إعجاب الجميع

نصادف في حياتنا اليوميّة العديد من الأشخاص الذين يتمتعون بشخصيّاتٍ مختلفة تُميزهم عن بعضهم البعض، فمنهم الشخصيات الهادئة، ومنهم الغامضة، ومنهم .. المزيد..