Top
لا يهم كيف اخترت أن تعيش حياتك، سواءٌ أنشأت عملاً أم كنت موظفاً في شركة، أنجبت أطفالاً أم اخترت عدم الإنجاب، سافرت حول العالم أم عشت في نفس المدينة طوال .. المزيد..
يُعدُّ تدوين الملاحظات إحدى المهارات التي نادراً ما يتعلمها الناس؛ إذ يفترض معظمهم أنَّ إتقان تدوين الملاحظات مهارةٌ مكتَسَبةً بالفطرة، أو أنَّ .. المزيد..
كم عدد الأشخاص الذين تعلموا كيفية التواصل بمهارة في المدرسة؟ هل سبق وأعطاك معلموك نصائح حول كيفية خوض نقاشات مع الناس؟ وهل علموك الإصغاء بعناية؟ فقد .. المزيد..
يبدأ تحويل العميل المحتمل إلى عميل مخلص من خلال تجربة المبيعات؛ إذ إنَّ مندوبي المبيعات هم الذين يحددون الأسلوب، ولجعل الانطباع الأول هاماً، يجب .. المزيد..
يجب عليك أن تعرف أنَّك لن تنجح إذا بقيت منعزلاً؛ بل على العكس، سوف تذبل روحك في جسدك؛ ومع ذلك، فإنَّ كثيراً من رواد الأعمال يعتزلون الآخرين، ممَّا يعيق .. المزيد..
أَومِئ برأسك إذا اضطررت لطلب المساعدة في العمل، أو في المنزل، أو في أي مكان آخر؛ وأومِئ برأسك مرةً أخرى إذا شعرت بالخجل أو السخافة عند القيام بذلك؛ لا بد .. المزيد..
نحن محاطون بالأشخاص السامين؛ أولئك الناس الذين يمتصون طاقتنا كما يفعل مصاصو الدماء في أفلام الرعب، وهذا هو أقرب تشبيه لهذه الحالة، لكن مَن هم الأشخاص .. المزيد..
وسط التقنية المهيمنة على كل مفاصل الحياة، وفي ظل متغيرات الحياة المتسارعة وفي خضم التراكمات النفسية المتزايدة على الإنسان؛ اختلفت طرائق التعبير عن .. المزيد..
يعدُّ فن المحادثة مهارةً ضروريةً لكافة جوانب الحياة؛ فمن خلال المحادثة تتعرف إلى مختلف الأشخاص، فمنهم المرشد ورب العمل، وقد يكون موظفاً أو شريكَ .. المزيد..
تحوَّلَ الانتقاد السلبي إلى منهجية أساسية في التعامل بين أغلب البشر، فبدلاً من استخدام الأسلوب المحترم والهادف في طرح الأفكار على الآخر؛ أصبح معظم .. المزيد..