Top

أحدث المقالات

فن التعامل مع الآخرين

الإنسان كائن اجتماعي بطبعه ولا يستطيع العيش وتسيير أمور حياته دون التعامل مع غيره من الناس، ولذلك من الضروري أن نتعلم فن التعامل مع الآخرين والذي .. المزيد..

ما هي الوصفة السرية لتحقيق النجاح لكل من جاك ما، ودلاي لاما، وجيف وينر

يشعر كثير من الناس في العالم الحديث - العالم الغربي تحديداً - بالوحدة والاكتئاب والقلق، وذلك رغم توفر جميع احتياجاتهم الأساسية. فهل يوجد ترياق يشفي .. المزيد..

ناقد.. غير ناقد!

مع انتشار القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي أصبحت إطلالة النقاد علينا يومياً وفي شتى المجلات، حتى أصبحنا نشك أن البلد تعج بالنقاد! فهذا يدعي .. المزيد..

4 حيل ذكية للقيام بتواصل بصري فعال

هناك الكثير من الأمور التي يمكن معرفتها عن الأشخاص حينما ننظر إليهم أثناء التواصل معهم، فنحن ننظر للآخرين يومياً عندما نتحدّث إليهم ولكننا لانعلم .. المزيد..

5 مهارات في التعامل مع الناس يجب على كل صاحب عمل أن يتقنها

إذا كنت تُفكّر في أن تبدأ العمل وحدك فأنت في بداية رحلةٍ مثيرة لا يمكن التنبؤ بأحداثها، وإلى جانب المهارات التقنية سيكون ثمَّة شيء آخر ستحتاج إلى .. المزيد..

كيف تُكوّن علاقات عميقة مع الآخرين خلال فترة قصيرة؟

إنَّ تكوين الصداقات وبناء العلاقات ليس بالأمر الهيِّن على معظمنا، إذ غالباً ما تكون المشكلة في الذهاب أبعد من حدود المحادثات التقليدية، على غرار: .. المزيد..

كيف تتقن مهارات التَّواصل الفعال في منزلك وعملك

تعتبر مهارات التواصل الفعال أداة قوية يتعين علينا جميعاً أن نمتلكها، فهي عاملٌ أساسيٌّ للنجاح في الكثير من جوانب ومجالات الحياة. إذ يوجد الكثير من .. المزيد..

كيف تطرح الأسئلة بشكل جيّد وتدهش الآخرين!

هل يحكم الناس عليك من أسئلتك؟ هل تتعثر في حياتك المهنية أو عملك أو زواجك؟ قد يكون مردُّ ذلك إلى كونك لا تطرح الأسئلة الصحيحة. إذ عليك أن تجيد طرح أسئلتك، قد .. المزيد..

كيف تفوِّض المهام بكفاءة!

تُعَدُّ رياضة سباق التتابع إحدى الرياضات المفضلة بالنسبة إليّ، حيث يصل العدَّاؤون إلى العصا دون أن يبدو عليهم العناء وهم بسرعة 20 كم في الساعة، حيث .. المزيد..

من أجل علاقات أفضل تجنَّب ارتكاب هذه الأخطاء الـ 25

في الأسبوع الماضي كنت أتناول الغداء مع زملائي وقد جلس معنا على الطاولة موظفٌ يعمل في قسمٍ مختلف (سأسميه "ديف"). لم أقابل "ديف" من قبل إلَّا مرةً أو مرتين لذا .. المزيد..