Top

أحدث المقالات

كتابة رسائل البريد الإلكتروني بفعالية

كان البريد الإلكتروني منذ فترةٍ طويلةٍ أداةً أساسيّةً للاتصالات في مجال الأعمال، لكنّ دراسةً استقصائيةً أجرتها شركة "Sendmail Inc" في عام 2013، وجدت أنّ .. المزيد..

كتابة تقارير الأعمال

تخيّل أنّك مدير من المستوى العالي ومشغول بشكل دائم وأنّك تشرف على العديد من المديرين المبتدئين. كل ربع سنة، يتعيّن على كل عضو في الفريق الإداري الخاص بك .. المزيد..

تحسين مهارات كتابة البريد الالكتروني وتجنب الأخطاء الشائعة

أرسل إليك أحد الزملاء رسالة بريدٍ إلكترونيّ تتعلّق باجتماع ستجريه خلال ساعةٍ واحدة. من المفترض أن يحتوي البريد الإلكترونيّ على المعلومات الأساسيّة .. المزيد..

6 طرق لتجنّب إحراج كلمة لا، كيف تقول "لا" دون أن تبدو فظاً؟

إذا كنت شابَّاً حديث السن وتسعى إلى بدء عمل جديد قد تواجه الكثير من التحدّيات، إذ ثمَّة منافسون ذوو باعٍ طويل وهُم أكثر حكمةً وخبرةً منك، ومن الصعب أن .. المزيد..

استخدام المراسلة الفورية بشكل فعال في العمل

منذ وقتٍ ليس ببعيد، كانت المراسلة الفورية (IM) طريقةً جديدةً وغريبةً بعض الشيء للبقاء على اتصالٍ مع العائلة والأصدقاء. واليوم، تعدّ المراسلة الفوريّة .. المزيد..

استخدام تويتر في الأعمال بشكل فعال

عندما يسمع بعض الأشخاص كلمة تويتر "Twitter" فإنّهم يفكّرون تلقائيّاً في إضاعة الوقت، حقيقةً كيف يمكن أن يكون لديك الوقت للعمل عندما تقوم بالحديث مع .. المزيد..

الكتابة الهرميّة المقلوبة، لخص أولاً ثمّ اشرح آخراً

تتمثّل إحدى مهارات صحفيي الأخبار الجيدين في القدرة على الإبلاغ عن قصّةٍ بشكلٍ واضحٍ وموجزٍ وبطريقةٍ تجذب انتباه القارئ منذ البداية. ستكشف بنظرةٍ .. المزيد..

نموذج AIDA، اجذب اهتمام الجميع لاتخاذ إجراءٍ بما تكتبه

"يوجد هدية في الداخل"، "عزيزي أحمد، لقد تمّ اختيارك بشكلٍ خاص"، "نداء إلى جميع الآباء"، نصادف يوميّاً عناوينَ رنّانة كهذه مُصمّمة لجذب انتباهنا. في .. المزيد..

التعامل مع نقد وسائل الإعلام الإجتماعية، حماية سمعتك وكسب ولاء العملاء

"عمل خاص بالهواة!"، تخيّل أنّك قد رأيت للتوّ هذا التعليق السلبيّ للغاية على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، ويتعلّق الأمر بعملك. هل تردّ على الفور؟ .. المزيد..

كيفية التعامل مع النّقد، قبول الملاحظات بصدر رحب

بالنسبة للكثيرين منا، غالباً ما يكون رد فعلنا الأوّلي هو الغضب. بعد كلّ جهدٍ بذلته فإنّك لن تستمتع عندما يخبرك أحدهم بأنّك لم تفعل شيئاً جيداً، والبعض .. المزيد..