Top

أحدث المقالات

الاستماع الفعّال، الإنصات الجيّد لما يحدثك به الناس

إنّ الاستماع هو واحدٌ من أهمّ المهارات التي من الممكن امتلاكها، فاستماعك الجيّد له تأثيرٌ كبيرٌ على فعاليّة عملك، وعلى جودة علاقاتك مع الآخرين. على .. المزيد..

كيفيّة الاعتذار، طلب العفو بلباقة

وصل أحمد للتوّ إلى اجتماع الموظّفين، ويمكنه أن يرى التّوتر وهو بادٍ على وجه رئيسته نسرين. يتجاهل التّوتر في الغرفة، وينطلق في عرضه التّقديميّ المحضّر .. المزيد..

7 طرق لتحمي نفسك من الأشخاص السلبيين

متى كانت آخر مرةٍ رأيت فيها صديقاً قديماً في متجر البقالة وتوقفت لتسأله عن أحواله قبل أن تندم على ذلك بعد أن استمر صديقك ذاك في الحديث دون توقفٍ عن حياته .. المزيد..

ما مدى جودة مهارات الاستماع لديك؟ كيفية فهم رسائل الآخرين

إنّ الاستماع هو مهارة التّواصل الأكثر استخداماً بالنسبة للكثير منّا، ومع ذلك، يستمع كثيرٌ من الناس بشكلٍ سيء، ونادراً ما يفكّرون في تحسين هذه .. المزيد..

5 نصائح لإيصال الأخبار السيّئة

أحمد قائد فريقٍ ناجح، وقد أخبره رئيسه في العمل أنّه وبسبب التّخفيضات في الميزانيّة، سيتعيّن عليه إقالة العديد من أفراد فريقه. يُدير أحمد فريقاً .. المزيد..

10 أخطاء شائعة في استخدام البريد الإلكتروني

كم تقضي من الوقت في التّواصل عبر البريد الإلكتروني كلّ يوم؟ سوف يجيب معظمنا: "الكثير من الوقت". وفقاً لدراسةٍ أجرتها شركة الاستشارات الإداريّة .. المزيد..

تطوير الشخصية، تعلّم المواجهة بثبات وشجاعة

تذكّر آخر مرةٍ اضطررت فيها إلى اتّخاذ قرارٍ صعبٍ عندما كنت مضطراً للاختيار بين الخيار "السهل" والخيار "الصحيح". هل اخترت الخيار السهل لتجنّب المواجهة .. المزيد..

كيف تكون لبقاً، الاستجابة بدبلوماسيّة وكياسة

انتهى "أحمد" وهو أحد ألمع أعضاء فريقك للتو من عرضٍ تقديمي، وهو يبدو راضياً عن أدائه، ولكن من الواضح أنّه لم يكن مُستعدّاً بشكلٍ جيّد. كان عرضه رديء البحث .. المزيد..

كيف تصبح متحدّثاً أكثر جذباً للاهتمام

هرعت ماريا إلى المدير التنفيذي لمنظمتها حيث كانت لديها فكرةٌ يمكن أن تحسّن صورة الشركة، وهذه فرصةٌ عظيمةٌ لتقديم اقتراحها، تطلب بأدبٍ بضع دقائق من .. المزيد..

5 سلوكيات عليك تجنبها كيلا تصبح شخصاً ساماً

هل سبق وأن تعاملت مع شخصٍ يجعل يومك بائساً وتعيساً متى ما تكلمت معه؟ يوصَفُ الأشخاص الذين يمتلكون هذا التأثير على الآخرين بأنَّهم "أشخاصٌ سامون - Toxic .. المزيد..