Top

أحدث المقالات

بناء الحضور التنفيذي: عادات يومية ستجعلك تبدو أذكى وأقوى

"إنَّ بناء حضورك التنفيذي في الوقت الحالي سيكون مفيداً للغاية لعملك في المستقبل." لكوني نشأت في شركةٍ لها تاريخٌ عريق وتتمتع بثقافةٍ غنية سمعت الكثير .. المزيد..

فن التعامل بلباقة مع الآخرين

لايستطيع الإنسان أن يعيش وحيداً منعزلاً عن الآخرين، فلابُد أن يعمل معهم، ويختلط بهم إن كان في العمل أو في الحياة الاجتماعيّة، ولكي تكون علاقتك سليمة .. المزيد..

8 نصائح لتكون لبقاً أثناء كلامك مع الآخرين

تُعتبر اللباقة فن من أهم الفنون الاجتماعيّة التي يتميّز بها بعض الأشخاص ويفتقدها بعضهم الآخر، حيث أنّ الإنسان اللبق هو شخصٌ محبوب يحرص بشكلٍ دائم على .. المزيد..

أخلاقيات الحوار مع الآخرين

يُعتبر الحوار واحداً من أهم الوسائل المُستخدمة لنقل الأفكار والمعلومات والآراء بين البشر، لهذا ينبغي على كل إنسانٍ منّا أن يُتقن فن الحوار وأن .. المزيد..

نموذج التواصل الفعال ذو العناصر الأربعة (The 4Cs Model)

ما الذي يجعلك تتذكر إعلاناً تلفزيونياً، أو تصميماً لأحد المنتجات، أو حملةً تسويقية؟ لماذا تستمع إلى سياسيين أو قادة أعمال معينين وتشيح بوجهك عند ذكر .. المزيد..

10 عبارات لا تستخدمها أثناء حديثك مع الآخرين

يعتقد الباحثون أنَّ أقدم لغةٍ محكية هي لغة شعب المايا والتي كانت قبل حوالي الـ 7000 عام، وتخيّل أنَّنا بعد سبعين قرن ما زلنا نتفوه بعباراتٍ سخيفة. سواءٌ .. المزيد..

10 نصائح لتحافظ على شخصيتك وتنال إعجاب الجميع

نصادف في حياتنا اليوميّة العديد من الأشخاص الذين يتمتعون بشخصيّاتٍ مختلفة تُميزهم عن بعضهم البعض، فمنهم الشخصيات الهادئة، ومنهم الغامضة، ومنهم .. المزيد..

نصائح هامة لنجاح التواصل الشخصي

إنَّ كلَّ شخصٍ فينا هو بمنزلة عن رادار يقوم بمسح البيئة التي حوله بشكلٍ دائم، فالبشر حساسون للغة الجسد، وتعابير الوجه، والوقفات، والحركات، ونبرات .. المزيد..

8 نصائح لتعزيز مهارات التواصل مع الآخرين

تقوم عملية الاتصال والتواصل الفعّال بين البشر على ثلاثة عناصر أساسية هي المرسل، المستقبل، والرسالة، ولكي تنجح بتطبيق هذه العناصر التي تُعزز من .. المزيد..

7 نصائح تساعدك على التحاور الفعّال مع الآخرين

لكي تنجح في إقامة علاقات اجتماعيّة بنّاءة مع الآخرين، عليك أولاً أن تتقن فن الحوار الفعّال، وذلك لأنّ جميع العلاقات الاجتماعيّة الناجحة تنطلق من هذا .. المزيد..