Top

أحدث المقالات

المواقع الإدراكية، رؤية وجهات النظر الأخرى

لعلّكَ سمعتَ التعبير التالي: "قبل أن تنتقد الآخرين، امشِ ميلاً في أحذيتهم". هذه نصيحةٌ جيِّدة، ولكن كيف يمكنك فعل ذلك؟ كيف تتعلَّم رؤية الأشياء من وجهة .. المزيد..

التقنيات السبع الأهم لإتقان التواصل في مكان العمل

يُعدُّ التواصل في مكان العمل أمراً بالغ الأهمية لتحقيق النجاح، سواءً أكان هذا لك كفردٍ أم للشركة ككل، حيث تعمل الفِرق بشكل أفضل بكثير عندما يكون .. المزيد..

10 مهارات ناعمة تساعدك على تحسين حياتك المهنية

ما سر النجاح المهني؟ يتعلق جزءٌ من النجاح المهني بإتقان النظام وجميع المهارات التقنية التي عليك توظيفها في عملك؛ ولكن يكمن الجزء الأهم في مجموعة .. المزيد..

كيف تُنشئ صِلات عالية الجودة في مكان العمل؟

يمكن لتعاملاتنا اليومية مع الناس أن يكون لها أثرٌ كبيرٌ في مزاجنا ومستويات طاقتنا وتحفيزنا، حيث يمكن للتبادل الإيجابي المتفائل مع زميلٍ ودودٍ أن .. المزيد..

كيف تؤثر قلة التواصل في حياتك المهنية سلباً؟

إنَّ قوة التواصلِ الفعَّال مدهشةٌ حقاً، حيث يمكن للشركةِ التي توصلُ استراتيجيتها بوضوحٍ أن تجعل الجميع يعملون من أجل الهدف نفسه؛ وفي المقابل، لن .. المزيد..

وفقَاً لعلم النفس: ماذا يقول التواصل البصري عن شخصيتك؟

يُؤكِّدُ علماءُ النفس على أنَّ التواصلَ البصريَّ يُمكنُ أن يقولَ الكثير عن شخصيَّاتنا؛ فكما يُقال: "العينان نافذتا الروح"... المزيد..

نافذة جوهاري، بناء الوعي الذاتي والثقة في الفريق

هل سبق لك أن كُنتَ في فريقٍ أعضاؤه مُنفتحون وصادقون مع بعضهم بعضاً؟ إذا كان الأمر كذلك، فيعني هذا غالباً أنَّكم قد عملتم معاً بشكلٍ فعَّالٍ للغاية، ومن .. المزيد..

ما هو الحزم؟ وما صفات الشخص الحازم؟ كيف تكون حازماً دون وقاحة؟

قال أبو تمام: "إذا المرء لم تستخلص الحزمَ نفسُه - فذروته للحادثات وغاربه"، وقال عمر بن يحيى: "الحزم قبل العزم، فاحزم واعزم؛ وإذا استبان لك الصواب، .. المزيد..

5 نصائح للتعامل مع الرسائل المزعجة والمديرين المزعجين في العمل عن بعد

بينما تُعيد عددٌ من الشركات افتتاح أبوابها بعد شهورٍ من الإغلاق الذي كان يهدف إلى الحدِّ من تفشِّي جائحة فايروس كورونا، ما زال العديد من الموظفين .. المزيد..

25 نصيحة لإتقان فن الحديث والحوار مع الآخرين

"الكلمة الطيبة ليست سهماً، ولكنَّها تخرق القلب"، فالكلام والحديث مع الآخرين فنٌّ يواجه مَن لا يُتقِنه مشاكل كثيرةً بسبب الكلمة التي قالها، إذ يمكن أن .. المزيد..