Top
الاعتذار عملية ذاتية تتطلب نقاشاً بين الأطراف المعنية، وتتيح لهم التخلص من الأمور التي تُثقل كاهلهم... المزيد..
لعلَّ أحدهم كذب عليك اليوم، وسواء أردتَ الاعتراف بذلك أم لا، فإنَّك قد كذبتَ على أحدهم أيضاً، فقد أظهرَت الأبحاث أنَّ الناس يكذبون في واحد من خمسة .. المزيد..
نحن نعلمُ جيداً طريقة عمل نهج "الشطيرة" (Sandwich Method) عند إعطاء التغذية الراجعة: أن تقول شيئاً لطيفاً في البداية، ثم تتبعها بنقد، وأخيراً تختتمها بثناء. .. المزيد..
أظهرت دراسة جديدة أنَّه لا يوجد بديل لرؤية الناس في الحياة الواقعية؛ حيث يجلس كل يوم مئات الآلاف من الأشخاص حول العالم أمام شاشة الكمبيوتر للعمل .. المزيد..
إنَّ لمهارات الإصغاء والتحدث أهمية كبيرة في التواصل، صحيح أنَّ ثقافة العمل في هذا القرن قد اختلفت عما كانت عليه قبل انتشار جائحة كورونا (COVID-19) في جميع .. المزيد..
تساعدك هذه الاستراتيجيات التسع في التغلب على تحيُّز التواصل الذي يميل إلى عرقلة التواصل مع كل شخص نلتقي به، وخاصة أولئك الذين نعرفهم جيداً، فإذا .. المزيد..
يمثِّل الإصغاء جانباً أساسياً من عملية التواصل بين الناس، ورغم أنَّنا قد نعتقد أنَّ الكلمات هي أساس هذه العملية، لكنَّها تقوم في الواقع على الإصغاء؛ .. المزيد..
هل سبق وأن حملت خبراً سيئاً لأحد زملائك في العمل أو موظفيك أو حتى شريكك؟ فبقدر عدم رغبتنا في لوم مَن يحملون الأخبار السيئة لنا، إلا أنَّنا نربط المشاعر .. المزيد..
يبدو أنَّ القدرة على تقبُّل والاستفادة من النقد قد فُقدَت في عصر نَصِفُ فيه أيَّ تعليق يخالفنا الرأي بالتصيد؛ ولأنَّ هذا الوضع لن يتغير قريباً، .. المزيد..
تحتاج المنظمات إلى قادة يتمتعون بمهارات متميزة في مجال التعامل مع الناس؛ إذ يبني القادة الذي يتمتَّعون بمهارات قوية في هذا المجال علاقات نافعةً مع .. المزيد..