Top
مواضيع هامة: #مهارات_التواصل  
منذ أن كتب نورمان فنسنت بيل (Norman Vincent Peale) كتابه الكلاسيكي "قوة التفكير الإيجابي" (The Power of Positive Thinking)، عمل الكثير من الناس بجدٍّ لتسخير قوة الإيجابية في .. المزيد..
أتذكَّر بدقةٍ اللحظة التي ظننت فيها أنَّني أصبحتُ عالماً، فما زلت أستطيع سماع صوت أستاذي الجامعي في علم النفس وهو يقول: "قفوا، وليُخرِج كلٌّ منكم .. المزيد..
نسمع طوال الوقت عن مدى أهميَّة التواصل الفعَّال، وهو أمرٌ بالغ الأهمية؛ سواءً أكان في حياتنا المهنيَّة، أم الشخصيَّة (الزواج مثلاً)، أم أيِّ شراكةٍ .. المزيد..
لعلّكَ سمعتَ التعبير التالي: "قبل أن تنتقد الآخرين، امشِ ميلاً في أحذيتهم". هذه نصيحةٌ جيِّدة، ولكن كيف يمكنك فعل ذلك؟ كيف تتعلَّم رؤية الأشياء من وجهة .. المزيد..
يُعدُّ التواصل في مكان العمل أمراً بالغ الأهمية لتحقيق النجاح، سواءً أكان هذا لك كفردٍ أم للشركة ككل، حيث تعمل الفِرق بشكل أفضل بكثير عندما يكون .. المزيد..
ما سر النجاح المهني؟ يتعلق جزءٌ من النجاح المهني بإتقان النظام وجميع المهارات التقنية التي عليك توظيفها في عملك؛ ولكن يكمن الجزء الأهم في مجموعة .. المزيد..
يمكن لتعاملاتنا اليومية مع الناس أن يكون لها أثرٌ كبيرٌ في مزاجنا ومستويات طاقتنا وتحفيزنا، حيث يمكن للتبادل الإيجابي المتفائل مع زميلٍ ودودٍ أن .. المزيد..
إنَّ قوة التواصلِ الفعَّال مدهشةٌ حقاً، حيث يمكن للشركةِ التي توصلُ استراتيجيتها بوضوحٍ أن تجعل الجميع يعملون من أجل الهدف نفسه؛ وفي المقابل، لن .. المزيد..
يُؤكِّدُ علماءُ النفس على أنَّ التواصلَ البصريَّ يُمكنُ أن يقولَ الكثير عن شخصيَّاتنا؛ فكما يُقال: "العينان نافذتا الروح"... المزيد..
هل سبق لك أن كُنتَ في فريقٍ أعضاؤه مُنفتحون وصادقون مع بعضهم بعضاً؟ إذا كان الأمر كذلك، فيعني هذا غالباً أنَّكم قد عملتم معاً بشكلٍ فعَّالٍ للغاية، ومن .. المزيد..