Top
بصفتي مُدرِّسةً سابقةً في مدينة "نيويورك" أتقنتُ فيما بعد ريادة الأعمال، فقد وظَّفتُ علم التعلم لبناء شركتي الناشئة الناجحة وتنميتها... المزيد..
النمو السريع مرغوبٌ بشدة ويصعب التعامل معه. بعيداً عن العناوين التي تتحدث عن جولات التمويل والموظفين اللامعين والقوائم التي تستعرض أفضل الشركات، .. المزيد..
في نسبة بلغَت ما يقارب 50%، أفاد المديرون التنفيذيون بأنَّهم يشعرون بالوحدة في معظم الأوقات؛ إذ غالباً ما يُرَى الموظفون الذين يشغلون مناصب تنفيذية .. المزيد..
ما هو مفهوم السلوك الإداري؟ وما هي أنماطه وعناصره؟ هذا ما سنقدِّمه لكم أعزاءنا القراء في هذا المقال؛ لذا تابعوا معنا في السطور القليلة القادمة. .. المزيد..
لا يستطيع أي شخص فيما عدا القائد غير الأناني كسب الثقة الضرورية لنجاح الفِرق الصغيرة. يجمع الاختصار (JJ DID TIE BUCKLE) باللغة الإنكليزية مبادئ القيادة لدى .. المزيد..
تُعَدُّ المبادرة في إدارة الأزمات أمراً أساسياً للتخفيف من العواقب غير المقصودة في مجال التكنولوجيا... المزيد..
يعرف المديرون تمام المعرفة أنَّ القيادة في عصر التغيير أكثر صعوبةً واختلافاً، فالقيادة الحكيمة هي بلا شك العلاج الطبيعي للأزمات جميعها، سواء كانت .. المزيد..
خلال الأحداث الفوضوية التي تلت انهيار سد من الصخور عُثر على عشرات الجثث بين الأنقاض في المناطق الريفية لمدينة برومادينيو (Brumadinho) بولاية ميناس جيرايس .. المزيد..
يرتكب الجميع الأخطاء ومديرو المشاريع ليسوا استثناءً؛ فمع وجود العديد من الأمور التي يجب الاهتمام بها، يمكن لمدير المشروع أحياناً أن يحيد عن المسار .. المزيد..
هل تشعر أنَّ منظمتك في خضمِّ موجة من التغيير؟ وهل تجد صعوبةً في مواكبة المطالب المتغيرة التي تواجهها كقائد؟ لا تقلق عزيزنا القارئ، فلستَ وحدك من يعاني .. المزيد..