Top
يعرف المديرون تمام المعرفة أنَّ القيادة في عصر التغيير أكثر صعوبةً واختلافاً، فالقيادة الحكيمة هي بلا شك العلاج الطبيعي للأزمات جميعها، سواء كانت .. المزيد..
خلال الأحداث الفوضوية التي تلت انهيار سد من الصخور عُثر على عشرات الجثث بين الأنقاض في المناطق الريفية لمدينة برومادينيو (Brumadinho) بولاية ميناس جيرايس .. المزيد..
يرتكب الجميع الأخطاء ومديرو المشاريع ليسوا استثناءً؛ فمع وجود العديد من الأمور التي يجب الاهتمام بها، يمكن لمدير المشروع أحياناً أن يحيد عن المسار .. المزيد..
هل تشعر أنَّ منظمتك في خضمِّ موجة من التغيير؟ وهل تجد صعوبةً في مواكبة المطالب المتغيرة التي تواجهها كقائد؟ لا تقلق عزيزنا القارئ، فلستَ وحدك من يعاني .. المزيد..
تخيَّل عزيزي القارئ السيناريو الآتي: تدخل إلى مكتبك وكتفيك مشدودين إلى الخلف؛ حيث تتهيأ ليوم آخر من الذل والمعاملة التي تحطُّ من قدرك، وتخشى بالفعل .. المزيد..
لا تعدُّ إدارة الفِرق بفاعلية أمراً سهلاً؛ فرغم إمكانية تعلُّم ذلك من خلال الأعمال الحرة في عالم ريادة الأعمال، إلَّا أنَّ هناك أسباباً وجيهة تجعل .. المزيد..
يوجد تمثال في أقصى معبد الكهف في جزيرة إليفانتا (Elephanta) في الهند، له ثلاثة وجوه يُدعى تريمورتي (trimurti)، حيث يُمثِّل كل وجه مظهراً مختلفاً من مظاهر القوة: .. المزيد..
تُعرَف التغذية الراجعة في مكان العمل بأنَّها معلومات عن الشخص يمكن أن تعزز إدراك الذات على مستويَي النية والتصرفات، ويعد تقديم التغذية الراجعة .. المزيد..
عندما يتعلق الأمر باختيار الموظفين وتحفيزهم وتطويرهم، يَكسر المديرون العظماء جميع القواعد التقليدية؛ وذلك وفقاً لكلٍّ مِن الكاتبَين ماركوس .. المزيد..
نحن نعلم جميعاً أنَّ المديرين قد تحمَّلوا مسؤوليات إضافية خلال الستة أشهر الماضية؛ إذ لم يعد دورهم مقتصراً على الإدارة وتقديم الكوتشينغ فقط، ففي .. المزيد..