Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

ملخص كتاب 7 أسرار للقوة الذاتية للدكتور إبراهيم الفقي

ملخص كتاب 7 أسرار للقوة الذاتية للدكتور إبراهيم الفقي
مشاركة 
الرابط المختصر

انتشرت مؤخراً الكتب التي تتحدث عن تطوير الذات بشكل كبير في العالم وذلك لما لها من فوائد عظيمة، حيث تعمل هذه النوعية من الكتب على تنمية التفكير الإيجابي وتساعد المرء على العيش بسعادة وتعلمه كيف يستثمر مواهبه ويطوّر قدراته، اليوم سنسلط الضوء على كتاب أسرار القوة الذاتية للدكتور إبراهيم الفقي باعتباره أحد أهم الكتب التي تتناول تطوير الذات.



يتناول الكتاب 7 أسرار للقوة الذاتية يوضّح الكاتب من خلالها بأنّ الإنسان لديه قوّة كبيرة إذا أحسن استثمارها سيتمكّن من العيش بسعادة ومن تحقيق كل ما يتمنّاه في حياته، فيما يلي سنلخص لك عزيزي القارئ هذه الأسرار السبع.

السر الأول: قوّة المعرفة والإدراك

يقسّم الكاتب الإدراك لنوعين: داخلي وخارجي، فإذا نجحت في قراءة ما يدور بداخلك من أفكار ومعتقدات ستنجح في اكتشاف نقاط ضعفك وقوتك، وبالتالي ستتمكن من تجنب الأخطاء واستثمار كل ما لديك من قدرات وإمكانيات لتعيش حياتك بسعادة وهناء.

إقرأ أيضاً: أشهر أخطاء التفكير وطرق تجنُّبها

السر الثاني: قوة الغاية

يقول د.روبرت شولر: يولد الإيمان مع وجود الأمل، ومع وجود الإيمان يصبح الحب ممكناً، وفي حضور الحب تحدث المعجزات

يجب أن يكون لديك غاية كبيرة وحلم عظيم تسعى وراءه، فإذا كنت تعرف أهدافك جيداً وتعرف ما تريد أن تحققه في هذه الحياة تأكد بأنك ستصبح في يوم من الأيام من عظماء التاريخ.

السر الثالث: قوة الإيمان

يقسّم الكاتب الإيمان إلى ثلاثة أنواع: الإيمان بالله تعالى، والإيمان بالذات، والإيمان بالآخر، والإيمان بحسب رأيه يصنع المعجزات فهو القوة السحرية التي تدفع المرء لإخراج أفضل ما لديه من قدرات، وهذا ما يساعده في النهاية على تحقيق النجاح.

إقرأ أيضاً: عبارات وأقوال رائعة عن الإيمان

السر الرابع: قوة الحب

يقول د. إبراهيم الفقي (جوهر العظمة هو القدرة على اختيار الحب طريقاً للحياة).

الحياة تتطلب منا أن نحب أنفسنا ونحب الآخرين، فالإنسان لا يستطيع أن يعيش بدون الحب، فالحب هو حاجة ضرورية لا يمكن التخلي عنها.

السر الخامس: قوة الطاقة الإيجابية

يقسّم الكاتب الطاقة لسبعة أنواع: الطاقة الجماعية، وطاقة العلاقات الإنسانية، والطاقة الذهنية، وطاقة العواطف، وطاقة الإرادة، وطاقة قوة العقل، والطاقة الروحية، وجميع هذه الطاقات يجب أن نحتفظ بها حتى نعيش بسعادة.

إقرأ أيضاً: 7 طرق فعّالة لعلاج النفس بالطاقة الإيجابيّة

السر السادس: قوة التركيز

يقول د. إبراهيم: (إذا أردنا النجاح في أي شيء بالحياة يجب أن نركز اهتمامنا على الفكرة التي نعمل عليها، فالتركيز هو القوة، وبهذه القوة يستطيع أي رجل عادي تحقيق نتائج غير عادية، والتركيز هو الأساس في كل نجاح، وكذلك في كل فشل)

التركيز هو الوسيلة التي ستتمكن بفضلها من تحقيق كل ما تطمح إليه في الحياة.

السر السابع: قوّة القرار

يستعرض الكاتب خمس خطوات تساعد على اتخاذ القرارات هي: (التحديد والبدائل والاحتمالات والانتقاء وأخيراً الحدس)، فإذا التزمت بالخطوات الخمس ستتمكن من اتخاذ القرارات الصائبة وستنجح بتحقيق النجاح في حياتك.

 

حاول أن تستفيد عزيزي القارئ من أسرار القوة الذاتية فهي ستغير حياتك نحو الأفضل وستجعلك شخصاً ناجحاً، وقد تصبح من عظماء التاريخ في المستقبل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: ملخص كتاب 7 أسرار للقوة الذاتية للدكتور إبراهيم الفقي




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع