Top
يعتمدُ نجاح الشركات على القدرة على انتقاء موظفين موهوبين وأكفاء، ولتحقيق النمو، يجب بناء فريق من أفرادٍ يمتلكون المهارات المطلوبة، وعلى الرغم من .. المزيد..
حقَّقت شركة "ميكرل" (Micrel) أقل معدل دوران عمالة في مجال صناعة أشباه الموصلات وأعلى معدل عودة للموظفين؛ حيث إنَّني شخصياً وظَّفتُ المئات، ووظَّفَت .. المزيد..
الكوتشينغ التنفيذي هو أداة لدعم تطورك المهني، وبالنسبة إلى بعض الأشخاص، يمكن أن يساعد الكوتشينغ التنفيذي على تحديد كيفية الوصول إلى المستوى التالي .. المزيد..
يوجد لدى الشركات عادةً الكثير من الأشخاص المسؤولين عن إجراء مقابلات التوظيف بين الشركات والأقسام؛ وفي حين لا يجيد الجميع قراءة الشخصيات، إلا أنَّه .. المزيد..
يجد معظم الباحثين عن عمل صعوبةً في إجراء المقابلات، ومن المتعارف عليه أن تُري مدير التوظيف إنجازاتك خلال حياتك المهنية؛ حيث يُطلَب من المرشحين إبراز .. المزيد..
تشير الأبحاث إلى أنَّ الثقافات المختلفة تُقدِّر المشاعر المختلفة لدى المرشحين للوظائف، ممَّا قد يؤدي إلى التحيز... المزيد..
عندما تكون هناك فجوة في المواهب في شركتك، فربما ترغب في سدِّها بسرعة، ولكن ماذا يحدث عندما يكون لديك منصب وظيفي تحتاج إلى موظف ليشغله على الفور؟ .. المزيد..
تُعد المقابلة الشخصية أمراً مصيرياً، لمن ينوي التقدم لفرصة عمل، يُحكَم على المتقدِّم من خلالها بالقبول أو الرفض؛ لذا لا بد من الاستعداد والتحضير .. المزيد..
دائماً ما نُجري محادثاتنا حول آخر أخبار نجومنا المفضلين، وصولاً إلى ما هو جديدٌ في وظائفنا؛ لذا فإنَّ السؤال عمَّا إذا كنَّا نعرف كيف نتفاوض على .. المزيد..
لقد تحدَّثنا في الجزء الأول، والثاني، والثالث من هذا المقال عن الأسئلة التقليدية والأسئلة المُحدَّدة التي قد تُطرَح عليك في مقابلة التوظيف .. المزيد..