Top

أحدث المقالات

10 طرق لتتغلب على مخاوفك في مقابلة العمل

حينما كنت أتقدم لمقابلات عمل كنت أشعر بالحرج بسبب لهجتي، فأنا وُلدت في مدينة سانتياغو في تشيلي، وحصلت على شهادة الدكتوراه في الولايات المتحدة، وعملت .. المزيد..

10 طرائق ذكية لتترك أفضل انطباع في مقابلة العمل

لديك ثلاثون ثانية لتترك انطباعاً في أثناء المقابلة. هذه الثواني الثلاثون هي التي تحدد أكنت ستحصل على العمل أم لا، لذلك فهي في غاية الأهمية. بالاطلاع .. المزيد..

أهمية العمل في حياة الفرد والمجتمع وطرق النجاح فيه

يحتل العمل مكانةً مهمةً في الحياة، فهو الوسيلة التي يستطيع الإنسان من خلالها أن يؤمِّن حياةً كريمةً له ولعائلته، دون أن يمدَّ يده إلى الغرباء ليطلب .. المزيد..

أهم النصائح لتترك انطباع مميز في مقابلة العمل

يقول الخبراء أنَّ الانطباع الأول يدوم طويلاً، ومن أجل ذلك تعتبر مقابلة العمل هي الأساس في عملية اختيار الموظفين وعلى أساسها يتم تحديد ما إذا كان الشخص .. المزيد..

6 نقاط يجب أن تتحدَّث بها خلال مقابلة العمل

يفشل العديد من الأشخاص في التحدث عن أنفسهم بشكل صحيح خلال مقابلات العمل، وهذا ما يجعلهم يفشلون في نيل ثقة اللجنة وإعجابها، وبالتالي الفشل في المقابلة .. المزيد..

7 أخطاء في لغة الجسد يجب تجنبها في مقابلة العمل

لقد أتقنت كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك وأصبحت قادراً على توضيح أبرز نقاط ضعفك، كما أنَّك تعلم بالتحديد أين تريد أن تكون بعد خمس سنوات، لكن هل تعرَّفت .. المزيد..

6 نصائح للتخلص من التوتر قبل مقابلة العمل

هل لديك مقابلة عمل قريبة وتشعر بالخوف والقلق؟ هل يؤثر هذا الخوف على قدرتك على التحضير الجيِّد لهذه المقابلة؟ وهل ترغب بالتعرف على أهم النصائح الفعالة .. المزيد..

5 صفات يبحث عنها أصحاب العمل في الموظف

إنّ عملية اختيار الموظفين الجيّدين أمر في غاية الصعوبة، فخلال المقابلات يتم اختيار العشرات وربما مئات الموظفين لكن القليل منهم من يمتلك بالفعل صفات .. المزيد..

4 نصائح مفيدة لمقابلة عمل ناجحة

الخوف، الارتباك، القلق، والتوتر، هذه المشاعر المتضاربة يُعاني منها الإنسان عندما يكون على موعد لإجراء مقابلة عمل، وذلك لخوفهِ الشديد من فشله في .. المزيد..

كيف تتخلص من الخوف قبل مقابلة العمل؟

من الطبيعي أن تشعر بالخوف الشديد خلال إجراء مقابلة العمل، ولكن من غير الطبيعي أن تستسلم لهذا الخوف أو أن تجعله سبباً لفشلك في المقابلة وفي الوصول إلى .. المزيد..