Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

معلومات وحقائق غريبة عن جسم الإنسان

معلومات وحقائق غريبة عن جسم الإنسان
مشاركة 
الرابط المختصر

إنَّ جسم الإنسان يُشبه نوعاً ما الآلة التي تعمل بدقة وانتظام طوال اليوم لتولِّد الحياة للإنسان، وفي الوقت الذي تتوقف فيه هذه الآلة عن العمل بإذن الله الخالق، فإنَّ حياة الإنسان تنتهي بشكلٍ تام لينتقل بعدها إلى دار الآخرة، فيما يلي سنتوقَّف عند مجموعة من أهم المعلومات والحقائق الغريبة التي تتحدَّث عن جسم الإنسان وآلية عمله.



أولاً:

يستطيع قلب الإنسان الطبيعي أن يُولِّد طاقة كافية لتشغيل وقيادة شاحنة لمسافة 32 كيلومتر في كل يوم، كما يضخ قلب الإنسان العادي حوالي مليون برميل من الدم طوال حياته، أي ما يُعادل 200 خزان مقطورة، والمعلومة الغريبة التي تخص القلب هي أنَّهُ ممكن أن يُغيِّر دقاته على حسب الموسيقى والأصوات التي يسمعها.

ثانياً:

إنَّ كل أو معظم الأطفال يُولدون بعيونٍ زرقاء، ولكن التعرُّض لأشعة الشمس فوق البنفسجية والميلانين هي التي تمنحها لونها الحقيقي بعد مرور عدة أسابيع وأشهر من ولادة الطفل.

ثالثاً:

يقطع الدم في جسم الإنسان خلال اليوم العديد من الكيلومترات، حيث تبلغ المسافة التي يقطعها يوميَّاً ما يزيد عن 96 ألف كيلو متر، أي ما يُعادل مسافة الطواف حول الأرض مرتين.

رابعاً:

يحتوي جسم الإنسان على مليوني غدة، حيث تقوم هذه الغدد بإفراز حوالي لتر أو لتر ونصف من العرق كل 24 ساعة دون أي تتوقف إن كان في فصل الصيف أو الشتاء.

خامساً:

إنَّ الأحماض الهضمية في المعدة قوية جداً لدرجة أنها قادرة على إذابة معدن الزنك، ولكن لحسن الحظ فإنَّ خلايا بطانة المعدة تتجدَّد بسرعةٍ هائلة بحيث لا تحصل الأحماض الهضمية على الوقت الكافي لإذابتها.

سادساً:

تحتوي كل كلية على حوالي مليون فلتر ويقوم هذا الفلتر بتنقية الدم من كل الأوساخ والسموم والبول، وذلك حفاظاً على صحة الإنسان من الموت.

سابعاً:

تتميَّز العين البشرية بقدرتها على تمييز حوالي 10 مليون لون، إلَّا أنَّها لا تستطيع رؤية الأشعة فوق البنفسجيَّة، والأشعة تحت الحمراء، ومع ذلك فهي تتمتع بميزاتٍ عالية جداً لا مثيل لها.

ثامناً:

إنَّ العرق الذي يخرج من جسم الإنسان لا رائحة لهُ على الإطلاق، لكنَّ الرائحة التي نشمها من العرق تأتي نتيجة اختلاطه بالبكتيريا التي تنمو على الجسم والتي تختلط وتتأكسد معه.

تاسعاً:

إنَّ رئة الإنسان تتميز بحجمها الكبير والضخم، ولو تم فرد الرئتين على سطح مستوي ستصل مساحتهما معاً إلى ما يُقارب 32 متر، أي ما يُعادل مساحة ملعب كرت مضرب.

عاشراً: يُمكن لطبقات الجلد أن تنمو وتتجدّد في مدة تتراوح بين 21 يوم فقط، وهذهِ المُدة يُمكن أن تُنتج عدد من الطبقات يُغطي 3 ملاعب سلة كاملة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: معلومات وحقائق غريبة عن جسم الإنسان






تعليقات الموقع