Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

مشاريع شخصية من أجل التغيير في العام الجديد

مشاريع شخصية من أجل التغيير  في العام الجديد
مشاركة 
الرابط المختصر

في بداية العام الجديد ينبغي على كل إنسانٍ يطمح إلى النجاح والتألق أن يبدأ بتنفيذ بعض المشاريع الشخصية البسيطة التي تساهم في تحويل عامه إلى عامٍ مميزٍ وزاخر بالنجاحات، فيما يلي سنُسلِّط الضوء على أهم المشاريع التي يجب أن تقوم بها من أجل التغيير الإيجابي في بداية السنة الجديدة.



أولاً: ساعد الآخرين دون مقابل

لكي تمدَّ ذاتك بكمية من الإيجابية والتفاؤل في بداية العام الجديد عليك أن تحرص على مساعدة الآخرين وتقديم يد العون لكل من يحتاج إليها دون أن تطلب أي مقابل منهم.

ثانياً: اقترب من الله أكثر

لا شيئ من الممكن أن يمد الإنسان بالقوة والتصميم والإرادة أكثر من التقرب من الله سبحانه وتعالى والتوجُّه إليه بالدعاء الصالح، لهذا عليك أن تتقرب أكثر من الله تعالى وأن تؤدي كافة العبادات التي فرضها عليك.

 

اقرأ أيضاً: 7 نصائح لتقوّي صلتك بالله سبحانهُ وتعالى

 

ثالثاً: ابدأ الآن

في بداية العام الجديد عليك أن تتخلَّص من الخوف ومشاعر التردد والقلق، وأن تمضي بثقة كبيرة وإيمان مطلق بالنجاح الذي ينتظرك، وأن تسعى جاهداً للبدء بأعمال ومشاريع بسيطة بعيداً عن التشتت والتعقيد.  

رابعاً: شاهد الأفلام الوثائقية

بدلاً من مشاهدة البرامج المُملة والأفلام التي لا تقدم لك أي فائدة تُذْكَر، ننصحك بأن تحرص على مشاهدة الأفلام الوثائقية التي تساهم في تعزيز قدراتك الإبداعية، وبمَدِّك بكميةٍ من المعلومات المهمة التي تغني العقل والفكر.

خامساً: دوِّن أهدافك

لكي تشجِّع نفسك على تحقيق كل الأهداف التي تتمناها في السنة الجديدة، عليك أن تدوِّن أهدافك وتسجلها على دفترٍ خاص، وأن تسعى لتحقيقها واحدةً وراء الأخرى، وأن تحرص كذلك على أن تكون هذه الأهداف واقعيَّةً وقابلةً للتحقيق.

 

اقرأ أيضاً: 7 أمور تساعدك على تحقيق الأهداف بسرعة

 

سادساً: اقرأ كل يوم

تلعب القراءة دوراً مهماً في تثقيف الإنسان ومَدِّه بالمعلومات التي تعينه على العمل والإبداع، لهذا عليك أن تواظب في هذ العام الجديد على قراءة الكتب العلمية والروايات الأدبية المهمة، بالإضافة لقراءة كتب التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبيّة التي تمدُّك بالإيجابية والإصرار على النجاح.

 

اقرأ أيضاً: نصائح تساعد على تنمية عادة قراءة الكتب

 

سابعاً: ابتعد عن كل شخص سلبي

لكي تنجح في تحقيق الأمنيات والأحلام وتُكلِّل عامك بالأعمال المميزة، عليك أن تتخلَّص من صداقة كل شخص سلبي في حياتك، وأن تجعل الإيجابية شعاراً أساسياً في حياتك اليومية.

 

اقرأ أيضاً: كيف يتعامل الناجحون مع الأشخاص السلبيين؟

 

ثامناً: امنح صحتك العناية الخاصة

مع بداية هذا العام الجديد عليك أن تحرص على العناية بصحتك العامة ونظام غذائك الصحي، كأن تبتعد عن تناول الطعام الضار والوجبات الجاهزة التي تسبب لك الأمراض الخطيرة، وأن تلتزم فقط بتناول الطعام الصحي الذي يُحافظ على قوتك الجسدية ويحميك من الأمراض الخطيرة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: مشاريع شخصية من أجل التغيير في العام الجديد




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع