Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

ماهي تجهيزات عيد الأضحى وكيف نستعد له؟

ماهي تجهيزات عيد الأضحى وكيف نستعد له؟
مشاركة 
الرابط المختصر

أيامٌ قليلة ويهلّ علينا عيد الأضحى المبارك، هذا العيد الذي ينتظره جميع المسلمين في العالم ليستمتعوا بطقوسه وأجوائهِ الرائعة، فيما يلي سنتعرف وبشكلٍ مفصّل عن أهم تجهيزات عيد الأضحى المبارك، وطرق الاستعداد له.



أولاً: ماهو عيد الأضحى ولماذا سمي بهذا الإسم؟

يُصادف عيد الاضحى يوم 10 من ذي الحجة وبعد انتهاء وقفة يوم عرفة، هذا اليوم الذي يقف به الحجاج لأداء مناسك الحج، وينتهي يوم 13 ذي الحجة، ومدته الفعليّة 4 أيّام، وقد سُمي عيد الأضحى بهذا الاسم نسبةً لقصة سيدنا ابراهيم عليه السلام الذي أراد ذبح إبنهِ اسماعيل عليه السلام، كما شاهد نفسه يفعل في الرؤيا امتثالاً لأمر الله تعالى، ولكن الله عز وجل فداه بكبش ذبحهُ سيدنا ابراهيم تقرباً إلى الله تعالى. 

ثانياً: تجهيزات عيد الأضحى

شراء لوازم الأضحية:

من الضروري أن تقوم بشراء الأدوات المخصصة لذبح الأضحية كشراء السكين، ومستلزمات الشواء، والأكياس المخصصة لحفظ اللحوم التي تود توزيعها إلى الأقارب والمحتاجين.

اقرأ أيضاً: ماهي شروط المُضحّي ووقت الأضحيّة

تنظيم أمور توزيع الأضحية:

ويتم هذا عن طريق تحضير ورقة أو قائمة يُسجل فيها أسماء الأشخاص الذين تود توزيع الأضحية عليهم، ومكان سكنهم، على أن يذهب قسم منها إلى الأقارب والجيران، وقسم آخر إلى الفقراء والمحتاجين.

شراء حاجات العيد والملابس:

لا تكتمل فرحة العيد إلّا بعد شراء ملابس العيد الجديدة التي تساهم بإدخال البهجة والسرور إلى قلوب الكبار والصغار، لهذا عليك أن تبدأ باختيار الملابس قبل حلول موعد عيد الأضحى بإسبوع على الأقل، وذلك لكي يتثنى لك الوقت المناسب لاختيار ما يُناسبك ويُناسب أفراد عائلتك.

شراء حلويات العيد:

من الضروري أن تبدأ بإعداد أو شراء الحلويات الخاصة بعيد الأضحى، وذلك لكي تقدمها لكل الأشخاص الذين سيزوروك في منزلك، وأن تحضر الأطباق المميزة لتقديم تلك الحلويات والسكاكر بطريقةٍ مميزة وساحرة، كما وعليك أن تحضر القهوة  المخصصة لضيوف عيد الأضحى.

اقرأ أيضاً: وصفات لتحضير حلويات عيد الأضحى المميزة

تنظيف المنزل:

يجب عليك أن تنظف منزلك بشكلٍ جيد استقبالاً لهذا العيد المبارك، وذلك عن طريق تنظيف الأثاث، وتوزيع الديكورات الأنيقة، والزهور أو النباتات الخضراء التي تضفي على المنزل طاقةً إيجابيّةً رائعة، بالإضافة لرش العطور المنعشة.

اقرأ أيضاً: أفكار بسيطة لتنظيف المنزل وتهويته بشكل سليم

تزيين الشوارع:

لكي تستقبل عيد الأضحى بشكلٍ لائقٍ وجميل، ننصحك بأن تضع الزينة الأنيقة في أرجاء شوارع المدينة وشرفات المنازل، هذه الزينة التي تساعد على بث السعاة في نفوس كل من يراها.

 

وأخيراً نتمنى منك عزيزي أن تلتزم بتطبيق هذهِ النصائح والتعليمات المهمة أثناء استقبالك لعيد الأضحى المبارك، وذلك لكي تستمع وعائلتك بطقوسهِ الجميلة وعاداته الرائعة. وعيد أضحى مبارك للجميع.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: ماهي تجهيزات عيد الأضحى وكيف نستعد له؟




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع