Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

ماهي أسباب تعدّد العلاقات العاطفية لبعض الرجال؟

ماهي أسباب تعدّد العلاقات العاطفية لبعض الرجال؟
مشاركة 
23 يناير 2017

"هكذا هم الرجال لا يكفتون بامرأة واحدة"، تلتصق هذه العبارة كثيراً في الرجال لكن في حقيقة الأمر ليس جميع الرجال هكذا فهناك الكثير منهم من يكتفي بامرأة واحدة، وعندما بحث الخبراء عن سبب تعدد العلاقات العاطفية لبعض الرجال وجدوا أنّ هناك عوامل نفسية وحياتية تقف وراء هذا التصرف، تابع عزيزي قراءة السطور القادمة لتتعرّف على أهم هذه العوامل.



أولاً: البحث عن المرأة المثالية

الكثير من الرجال يحلمون بامرأة فائقة الجمال والذكاء فهم يعتقدون أنّ هذه المرأة المثالية ستجلب لهم السعادة والهناء، وقد يقضون حياتهم وهم يتنقلون بين النساء بحثاً عن تلك المرأة التي رسموها في خيالهم الخصب، وللأسف القليل منهم من يتمكن من إيجاد هذه المرأة.

ثانياً: إيجاد المرأة التي تشبع رغباتهن العاطفية

كثرة الصدمات العاطفية والشعور بالوحدة تدفع بعض الرجال إلى البحث عن العاطفة والحب المثالي، فيتنقلون من امرأة إلى أخرى باحثين عن الحب الحقيقي، فإذا ما شعروا أنّ المرأة لا تظهر عواطفها تركوها وانتقلو لامرأة أخرى.

إقرأ أيضاً: 8 إرشادات من خبراء علم النفس لتجاوز الصدمات العاطفية

ثالثاً: إشباع الحاجات الجنسية

يلعب الجنس دوراً أساسياً في تعدد العلاقات العاطفية لبعض الرجال، فالفقر الجنسي لدى الرجل يدفعه إلى إشباع احتياجاته الجنسية بعيداً عن إطار الزواج، كما أنّ عدم التوافق الجنسي بين الرجل والمرأة يدفعه إلى البحث عن تعدّد العلاقات العاطفية إلى أن يجد تلك المرأة القادرة على إشباع جميع رغباته الجنسية.

رابعاً: مرض نفسي

بعض الرجال يشعرون بأنّهم مرغوبين من قبل الجنس الآخر وهذا ما يجعلهم يميلون إلى عدم الارتباط بامرأة واحد حتى لا يفقدوا معجباتهم، فيكتفون بالقيام بعلاقات عاطفية متعددة في الخفاء، ويجد خبراء علم النفس أنّ هذا التصرف ناجم عن مرض نفسي.

إقرأ أيضاً: مراحل النمو النفسي الجنسي عند فرويد

خامساً: الشعور بالنقص

بعض الرجال لا يملكون نصيب وافر من الجمال فيشعرون بأنّهم أقل مرتبة من أقرانهم، وهذا ما يدفعهم للقيام بعلاقات عاطفية عديدة، وقد يقيمون أكثر من علاقة في نفس الوقت بهدف إشباع النقص الذي يعانون منه ولكي يثبتوا لمن حولهم كم هم مرغوبين من قبل النساء.

سادساً: الحرمان من الطفولة

سنوات الطفولة تؤثر بشكل كبير على تكوين الشخصية، فإذا عاش الطفل في أسرة يفتقد فيها للحب والأمان تَسبَّب له ذلك باضطرابات في شخصيته، وهذا ما يدفعه عند الكبر إلى خلق حالة عدم استقرار شبيهة بتلك التي مرّ بها في الطفولة، ومن أجل هذا تجده يكثر من علاقاته العاطفية.

سابعاً: الثراء وكثرة الأموال

يلعب العامل المادي دوراً كبيراً في تعدّد العلاقات العاطفية، فبعض النساء يفضلن الرجال الأثرياء القادرين على تأمين احتياجاتهن، وهذا ما سهل على الرجل اصطياد هذا النوع من النساء، ولهذا السبب تجده ينتقل من امرأة إلى أخرى إلى أن يرى تلك المرأة التي يحلم بها.

 

إذا كنت تعاني عزيزي من أحد الأسباب السابقة سارع وقم بمعالجتها قبل أن تؤثر سلباً على حياتك، وتحرمك من متعة الارتباط بامرأة واحدة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: ماهي أسباب تعدّد العلاقات العاطفية لبعض الرجال؟




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع