Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

ماذا ترتدين لمقابلة عمل ناجحة

ماذا ترتدين لمقابلة عمل ناجحة
مشاركة 
الرابط المختصر

ماذا ترتدين لمقابلة عمل ناجحة




شهاداتك وخبرتك ضرورية بلا شك، ولكن تقديمك لنفسك أهم بكثير، واهم ما يلفت الانتباه في أي مكان هي الثياب، فهل تعرفين ماذا ترتدين لمقابلة عمل ناجحة؟  ثيابنا، هي أول ما يحكم الناس به علينا، فأما أن يقال مهنية أو ربة منزل أو رياضية أو مهملة. لذا فثيابك قد تجعلك مميزة أو مثار للسخرية خصوصا إذا لم ترتديها في وقتها المناسب.

المجوهرات والماكياج:

أول قاعدة يجب أن تلتزمي بها عند التوجه لعمل مقابلة لوظيفة هو عدم ارتداء مجوهرات وماكياج أكثر من اللازم، وهذا أسوء شيء يمكن أن تقومي به. وباعتقادي فأن قطعة المجوهرات الوحيدة التي يجب على المرأة  أن تلبسها إلى مقابلة عمل هي الأقراط , بالإضافة إلى خاتم الزواج أو أي خاتم صغير بالاعتماد على طبيعة الوظيفة. وهذا يعني أن تبقى الأقراط التي تشبه حلقة كرة السلة في الخزانة. كذلك يجب أن تقللي من الماكياج قدر الإمكان، حيث تعتبر العديد من الشركات الماكياج المبالغ به نقطة سلبية ضد الموظفة. اعتمدي على ماكياج مهني وبسيط للعيون، والشفاه بدون ألوانا مبهرجة ومثيرة. 

البدلة:

أما القاعدة الثانية، فهي ارتداء بدلة سواء بنطلون أو تنورة. ويجب أن تكون مصنوعة من القطن الطبي أو أي مواد أخرى راقية. الألوان الزرقاء والرمادية جيدة للانطباعات الأولى خصوصا إذا كنت تفكرين في عمل للمستقبل البعيد. أما مادة التنورة فيجب أن تكون جيدة وسميكة ولطيفة ومهنية أبدا لا تلبسي ألوانا مجنونة. أما الأوشحة فتعتبر رموز كبيرة خصوصا عندما تنسقيها مع ثيابك. أما بالنسبة للأحذية فيجب أن لا تكون مفتوحة عند الأصابع أو ذات كعب عالي. كذلك يجب أن ترتدي دائما نوع من الجوارب ويجب أن تجاري ما تلبسينه إلى تلك المقابلة.

أما بالنسبة للحقائب:

فيتوقع أن تحملي أما حقيبة  يد أو محفظة أوراق ولكن ليس الاثنتان أبدا. كذلك يجب أن لا تحمل أكثر من اللازم خصوصا إذا كانت مضطرة لإبراز بعض الأوراق في موقع العمل. يجب أن تكون الحقائب بلون أسمر أو أسود أو أي لون غامقة لطيفة أيضا. فأنت لا تريدين أن تشتتي انتباه الشخص المسئول عن الوظيفة بالماكياج الزائد، والحقيبة البراقة، والكعب العالي المثير، وبالتالي سيحكم عليك من ثيابك.

أما أخر شيء وأهم شيء أنت بحاجة للانتباه إليه فهو نظافتك الشخصية. مهما كنت نظيفة ومرتبة، قومي بالاغتسال قم التوجه إلى المقابلة، ووضع عطر لطيف غير ملفت بحيث يبدو شكلك منتعشا، وإياك وحك أي طرف من جسمك مهما كان السبب. خصوصا شعرك، يجب أن يكون نظيفا ومصففا بطريقة مهنية. معظم الشركات لا تحبذ الشعر الطويل المنسدل، لذا إذا كان شعرك طويلا اربطيه بدبوس أنيق.

المصدر:مكتوب


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©





تعليقات الموقع