Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

لماذا يجب أن نشرب القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضيّة؟

لماذا يجب أن نشرب القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضيّة؟
مشاركة 
الرابط المختصر

تضاربت العديد من الآراء حول الفوائد والأضرار التي تقدّمها القهوة لجسم الإنسان، ولكنّ الدراسات الحديثة أكدّت أنّ القهوة تقدم الكثير من الفوائد الصحيّة للإنسان، وبشكلٍ خاص في حال قام بتناولها قبل ممارسة التمارين الرياضيّة، وفي إطار هذا الموضوع سنتحدّث عن هذه النقطة بالتحديد وهي فوائد شرب القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضيّة.




أولاً:

تُساعد القهوة على تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان وهذا مايمنحه المزيد من الحيويّة والنشاط بعيداً عن الكسل والخمول، لذلك فإنّ الأخصائيين ينصحون بشرب فنجان صغير من القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضيّة بنصف ساعة.

ثانياً:

أكّدت العديد من الدراسات العلميّة بأنّ القهوة تساعد وبشكلٍ فعّال في القضاء على كل الأوجاع والآلام التي تصاب بها العضلات نتيجة التمارين الرياضيّة القاسيّة، كما وتساعد في تحسين قدرة العضلات على العمل وتحمل المشاق، لذلك عليك أن تحرص على شرب كوب كبير من القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضيّة وقبل القيام بالأعمال الشاقة.

ثالثاً:

تلعب القهوة دوراً كبيراً في المساعدة على وصول كمياتٍ كبيرة من الدماء إلى المخ والدماغ وهذا مايُساعد على تنشيط الذاكرة، ومنح الإنسان قدرةً على التركيز في الرياضة وأداء التمارين الصعبة دون الشعور بالتعب أو الخمول، لذلك ننصحك بشرب كوب من القهوة الدافئة قبل ممارسة التمارين الرياضيّة بساعةٍ على الأقل.

رابعاً:

تتميّز القهوة باحتوائها على العديد من المركبات التي تساعد في الحفاظ على صحة العضلات وحمايتها من الإصابة بالشيخوخة التي تمنعها من ممارسة التمارين الرياضيّة، لذلك ينصحُ الأطباء بشرب كوب يومي من القهوة قبل ممارسة رياضة الصباح.

خامساً:

تحتوي القهوة على بعض المركبات التي تساعدُ على إنتاج كميات كبيرة من الطاقة التي تختزن داخل العضلات ولوقتٍ طويل، لذلك فإنّ الخبراء ينصحون الأشخاص الذين يعملون في مجال الرياضة بشرب كوبين من القهوة يوميّاً قبل البدأ بأعمالهم ونشاطاتهم الرياضيّة.


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: لماذا يجب أن نشرب القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضيّة؟






تعليقات الموقع