Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

لماذا نستخدم بطاقات العمل حتى الآن؟ هل فعلاً نحتاج إليها!

لماذا نستخدم بطاقات العمل حتى الآن؟ هل فعلاً نحتاج إليها!
مشاركة 
الرابط المختصر

قد تبدو بطاقات العمل (كروت فيزيت) شيئاً قد عفاه الزمن ولا سيّما بالنسبة إلى الأجيال الحالية، بيد أنَّ اقتناء بطاقات العمل ما يزال يُعَدُّ أمراً أساسياً لأنَّه يقدم طريقة تسهِّل على الأشخاص التواصل معك، ويُعَدّ ذا طابعٍ شخصي أكثر من الطرق الرقمية لتبادل جهات الاتصال. وبالتالي يبدو أنَّ بطاقات العمل لن تغادر جيوبنا في المستقبل القريب ويجب على كل صاحب عمل أن يكون لديه بطاقة عمل، فتابع قراءة السطور الآتية لتكتشف المزيد من الأسباب التي تدفعك إلى اقتناء بطاقة عمل.



1- بطاقات العمل تجعلك محفوراً في الذاكرة:

حينما تقابل شخصاً ما في مناسبةٍ أو اجتماع فإنَّ تبادلكما لبطاقات العمل يساعده على الربط بين وجهك واسمك، وحينما تسلِّمه بطاقة العمل الخاصة بك فإنَّك تمنحه سبباً وتقدم له دعوةً للتواصل معك كذلك. وبهذه الطريقة يمكنه معاودة الاتصال بك أو إرسال رسالة إلكترونية لك أو إرسال طلب صداقة لك عبر "لينكدن" على أقل تقدير.


اقرأ أيضاً:
6 نصائح تجعل منك رجل أعمال ناجح


2- بطاقات العمل تجعلك تبدو محترفاً بأسلوب أكبر:

يبدو امتلاك بطاقة عمل أكثر احترافيةً من كتابة المعلومات على قطعة من الورق لأنَّه يظهر بأنَّك كرَّست جزءاً من وقتك فعلياً لطباعة بطاقة تحمل معلوماتٍ عنك. وإضافةً إلى ذلك، تخيَّل عدم امتلاكك بطاقة عمل في مناسبةٍ يحمل جميع الحضور فيها بطاقات العمل الخاصة بهم ويتبادلونها فيما بينهم، سيجعلك هذا لسوء الحظ معزولاً عن الآخرين على نحوٍ سيء.

3- تُعَدُّ بطاقات العمل رائعةً لإظهار علامتك التجارية الشخصية:

سواءٌ أكنت رائداً للأعمال أم تعمل لصالح شخص آخر، فإنَّك تستطيع إبراز شخصيتك وإظهار أسلوبك الخاص من خلال بطاقة العمل. وإذا كنت ترغب كذلك في جعل بطاقة عملك متميزةً عن بطاقات العمل الأخرى وألَّا تكون بطاقات العمل الورقية الخاصة بك مملة يمكنك استخدام بطاقات العمل المعدنية.

إذ تستطيع عبر موقع (metalbusinesscards.com) اختيار تصاميم مختلفة لبطاقة عملك تتنوع ما بين الفولاذ المقاوم للصدأ (ستينلس ستييل) وحتى البطاقات الذهبية، والجيد في الأمر أنَّك لا تحتاج دفع مبالغ طائلة مقابل ذلك، فاقتناء بطاقة عمل معدنية يُعَدُّ حقيقةً أمراً في المتناول إلى حدٍّ بعيد.


اقرأ أيضاً:
3 نصائح لجعل الجمهور يقدِّس علامتك التجارية


4- تسهِّل بطاقات العمل تبادل المعلومات وتجعله أسرع:

تنتشر الأجهزة الرقمية والهواتف الذكية في كل مكان، ولكنَّها للأسف لا تجعل تبادل المعلومات أسرع، كما أنَّ الأجهزة الرقمية ليست جميعاً قابلة للاقتران بعضها ببعضها الآخر وهذا ما يُصعِّب تبادل المعلومات تبادلاً رقمياً. وبعض الناس كذلك لا يفضلون استخدام الهواتف الذكية، وحتى إن كانوا يستخدمونها وقد لا يعرفون كيفية تبادل المعلومات رقمياً من خلال هواتفهم لذا فإنَّ اقتناء بطاقة عمل يمكن أن يقدم لك خدمةً جليلة في هذا النوع من الحالات.


اقرأ أيضاً:
4 خطوات مفيدة لبناء علاقات عمل ناجحة

 

المصدر  


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: لماذا نستخدم بطاقات العمل حتى الآن؟ هل فعلاً نحتاج إليها!




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع