في حقل العمل يتم توكيل الرجال بالمهمات الحساسة والصعبة في حين يتم توكيل النساء بالمهمات الأكثر سهولة وهذا ما يحرمهن من حقهنّ الطبيعي في المنافسة وتحقيق الذات، حيث هناك المئات من الموظّفات اللواتي يجدن صعوبة في إقناع مدرائهن بأنّهن قادرات على تنفيذ المهمات الصعبة، ولحسن الحظ الخبراء في مجال الأعمال وضعوا لكِ بعض الطرق التي تساعدك في كسب ثقة مديرك، تابعي عزيزتي القراءة لتتعرّفي على هذه الطرق.


محتويات المقالة

    أولاً: أظهري ثقتك بنفسك

    عندما يتم توكيلك بمهمات صعبة لا تظهري لمديرك أو لزملائك بالعمل أنك تشعرين بالارتباك وأنك غير قادرة على تنفيذها بمفردك فهذا يحد من ثقتهم بك وبالتالي لن يعتمدون عليك في المرات اللاحقة، حاولي أن تشعري كل من حولك بأنك قادرة على تنفيذ المهمات سواء السهلة أو الصعبة.

    ثانياً: أخرجي المهارات التي تميّزك

    بالتأكيد أنك تتمتّعين بمهارات تميّزك عن باقي الموظفين حاولي أن تخرجيها وأن تعملي على تطويرها من خلال المطالعة والتدريب، ستشكل هذه المهارات قوة لصالحك وسيجد مديرك بالعمل أنه من الممكن توكيلك بمهمات حساسة كباقي زملائك، لذا ركّزي على هذه المهارات وافتخري بها.

    ثالثاً: تعلّمي من زملائك الناجحين

    لا تعزلي نفسك عن زملائك الذكور وحاولي أن تختلطي معهم في إطار العمل حتى تتعلّمي من تجاربهم في العمل فهم أكثر خبرة منك وأكثر معرفة كيف تدار الأمور، استغلي هذا الأمر ودوّني على دفتركِ الملاحظات التي يقدمونها لك، سيساعدك هذا على اكتساب الخبرة وستنجحين في إثبات جدارتك في العمل وبالتالي سيقتنع مديرك أنك بالفعل موظفة متميزة ومثال أعلى يحتذى به.

    رابعاً: احترمي مواعيد العمل

    من المتعارف عليه في بيئة العمل أنّ المرأة لا تحترم مواعيد عملها وهي تتأخر بشكل دائم، حاولي أن تثبتي للجميع بأنّكِ لست من هذا النوع من النساء، واحرصي على الاستيقاظ في الصباح الباكر حتى تصلي إلى عملك قبل الموعد بعشر دقائق، سيتأكّد المدير والموظفين جميعهم أنك موظفة مجتهدة.

    خامساً: تعرّفي على أوليات مديرك

    في قانون العمل هناك قاعدة تقول أنّ ما يعد مهم لمديرك يجب أن يكون مهم بالنسبة لك لذا احرصي على معرفة أوليات مديرك من خلال التحدث معه وقومي بإخباره بطريقة غير مباشرة أنك تتشاركين معه بنفس الأوليات، سيشعر بأنك بالفعل موظفة مميزة وأنك جديرة بالثقة وبالتالي لن يتردّد في تفويضك بالمهمات الصعبة والحساسة.

    سادساً: أطلعي مديرك بإنجازاتك

    هذه النقطة في غاية الأهمية حتى تتمكّني من كسب ثقة مديرك فلا بد من أن تطلعيه على إنجازاتك في العمل، عندما تنجحين في تنفيذ المهمات الموكلة بها اذهبي إلى مكتبه وأخبريه أنك نجحت بفضل توجيهاته ونصائحه بتنفيذ كل ما هو مطلوب منك، هذا التصرف سيزيد من ثقته بك وسيتشجع لتفويضك بمهمات أخرى أكثر صعوبة.

    سابعاً: تحمّلي مسؤولية أخطائك

    أكثر ما يثير غضب الإدارة تهرّب الموظف من مسؤولياته وإلقاء اللوم على الآخرين وأنتِ كموظفة تطمح للوصول إلى أعلى المناصب يجب أن تتحملي مسؤولية أخطائك وأن تعترفي أمام مديرك بأخطائك وأنّك ستسعين بكل جد لتصحيح ما قمت به، سيُدرك مديرك بأنك موظفة مسؤولة ومن الممكن الاعتماد عليك في المهمات الصعبة.

    ثامناً: نفّذي مهماتك بطريقة إبداعية

    قد تكون المهمات البسيطة وسيلتك الوحيدة لكسب ثقة مديرك في العمل لذا حتى ولو تم توكيلك بمهمات أقل من قدراتك قومي بتنفيذها على أحسن ما يكون، واحرصي على إخراج طاقاتك الإبداعية بها سيكتشف المدير أنك موظفة مبدعة وتستحقين فرصة الحصول على مهمات صعبة وحساسة.

     

    حتى تتمكّني من تحقيق النجاح المهني والوصول إلى أعلى المناصب استعيني بالطرق التي قدمها لك الخبراء فهي ستساعدك في كسب ثقة مديرك في العمل، وتفويضك بالمهمات الصعبة


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.