Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

للرجال: كيف تقضي على خجلك الزائد من المرأة

للرجال: كيف تقضي  على خجلك الزائد من المرأة
مشاركة 
الرابط المختصر

يتمتّع الرجال بمهارات اجتماعية تجعلهم قادرين على الاختلاط مع المرأة وتكوين علاقة صداقة معها بسرعة، لكن بعض الرجال يشعرون بالخجل المبالغ به من النساء حيث لا يتجرؤون حتى على إلقاء التحية ومبادلة أطراف الحديث معهن وهذا ما يؤثر سلباً على حياتهم الشخصية ويحرمهم من مشاعر الحب في حال وجدوا فتاة أحلامهم، إذا كنت تعاني عزيزي من هذا الخجل الزائد من المرأة سنقدم لك بعض الطرق التي تساعد في القضاء عليه.



أولاً: تعرّف على أسباب الخجل

بالتأكيد هناك سبب وراء شعورك بالخجل قد يكون عقدة طفولية، عدم الثقة بالنفس، سوء المظهر الخارجي، تشوّه خلقي، التعرّض لصدمة عاطفية في السابق أو رفض ما، عندما تحدّد السبب ستتمكّن من إيجاد حل مناسب له لتتمكّن في النهاية من القضاء على خجلك من المرأة واستعادة ثقتك بنفسك من جديد.

 

اقرأ أيضاً: أسباب الخجل الزائد وأهم طرق التخلص منه

 

ثانياً: تخلّص من مخاوفك نهائياً

إنّ المخاوف التي تشعر بها تقف عائق أمام تواصلك مع المرأة، لذا لا تُضخّم الأمور بل تعامل مع مخاوفك بمنطقية، مثلاً إذا كنت تخاف من الرفض أو التعرّض لموقف محرج من جراء اختلاطك بها حاول أن تعتبر أنّ الرفض أمر يتعرّض له الكثير من الرجال وليس أنت فقط، سيُساعد هذا على كسر حاجز الخوف عندك بشكل تام.

ثالثاً: تدرّب على مهارات التحدّث

عندما تُدرّب نفسك على مهارات التحدث لن تجد صعوبة في الاختلاط بأي امرأة ويتم ذلك من خلال الاستماع والإنصات التام لحديثها والتعقيب على كلامها بكلمة أو بإماءة رأس، سيشعرها هذا بأهمية ما تقوله وستتأكد بأنك بالفعل شخص محترم وهذا ما سيسهل عليك الاقتراب منها لتكون علاقة صداقة متينة معها.

 

اقرأ أيضاً: 4 نصائح تساعدك على التخلّص من الخجل أثناء التحدث أمام الناس

 

رابعاً: أظهِر احترامك الكامل للمرأة

الرجل الفظّ في التعامل والمتغطرس في التصرفات والغليظ القلب والخالي من المشاعر هو مكروه من معشر النساء، فالمرأة تحبّ من يحترمها ويقدّرها ويهتم بها، وأنت كشخص تريد أن تتخلّص من خجلك لا بد من أن تقوم بذلك، سيساعدك هذا على كسب محبتها وبالتأكيد ستوافق على مصادقتك.

 

اقرأ أيضاً: 7 تصرفات تزعج المرأة ابتعد عنها لتكسب حبها

 

خامساً: تحدّث مع الجميع دون تفريق

لا يجوز أن تقتصر المحادثة مع النساء الجميلات فقط وتتجنّب التعامل مع الأخريات الأقل جمالاً، فهذه الأمور ستؤثر على نفسيتهم وستجعلك شخص مكروه بالنسبة لهم، أما إذا تعاملت مع الجميع بأخلاق عالية ستصبح محبوب وسيتسارعون من أجل التحدث معك وهذا ما سيخلصك من عناء محاولة الاختلاط بهم لتتمكن في النهاية من القضاء على خجلك تماماً.

سادساً: اختر الأحاديث التي تحبها المرأة

حتى تُسهّل عليك مهمة فتح حوار مع المرأة حاول أن تختار لحوارك موضوع يتعلق باهتماماتها كأن تتحدّث عن الفن، وعلم الأبراج والنجوم، والأزياء، والحيوانات الأليفة، والمجوهرات فمعظم النساء تحب هذه المواضيع، كما أنّ هذه المواضيع ستضمن لك استمرار الحديث لوقت طويل وهذا ما سيمنحك فرصة كافية لتهدئة نفسك والقضاء على الخجل.

سابعاً: اعتنِ بمظهرك الخارجي

لا يخفى على أحد بأن المرأة تنجذب للرجل الذي يتمتع بجاذبية وسحر خاص ولكي تسهل مهمة الاختلاط بها ما عليك إلا أن تهتم بمظهرك الخارجي أي ارتدِ الملابس الأنيقة، ضع العطور الفواحة، اهتم بنظافتك الشخصية، سرّح شعرك، سيشعرك هذا بالثقة في النفس والرضا الكامل لتتخلص من الخجل نهائياً.

ثامناً: تعلّم من الرجال الآخرين

لكي تنجح في التخلّص من خجلك حاول أن تتعلّم من الرجال الآخرين الذين يتمتّعون بمهارات مميزة في التواصل مع النساء، قلّد هؤلاء في كل شيء طريقة حديثهم، تصرفاتهم، أساليبهم، سيساعد هذا في التخلص من خجلك لتتمكن من إنشاء علاقات متينة مع كل النساء دون الشعور بالخجل.

 

إذا كنت تشعر بالخجل الزائد من فكرة الاختلاط مع المرأة حاول أن تستعين بالطرق السابقة فهي ستساعدك في القضاء على الخجل تماماً واسترجاع ثقتك بنفسك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: للرجال: كيف تقضي على خجلك الزائد من المرأة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع