Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تنــوي استقبال العام الجديــد 2020؟

كيف تنــوي استقبال العام الجديــد 2020؟
مشاركة 
الرابط المختصر

إنّ عامك الجديد هو بمنزلة البوابة للعبور بكَ نحو المستقبل المشرق، لذا فمن غير المُجدي أن تكرر سيناريو العام الماضي، فسلوككَ للطريق نفسها لن يودي بك إلّا إلى نفس النتائج، وبالتالي من أجل أن تجعل السنة القادمة هي أفضل من تلك التي مضَت، ننصحُك بأن تجعل لنفسك خطّة مُحكمة تلبي طموحاتك، وذلك من خلال القيام بالخطوات الآتية.




1- علامَ تريد تركيز اهتمامك؟

علامَ تريد تركيز اهتمامك

ماذا تريد أن تُحقق في العام الجديد؟ من خلال الإجابة على هذا السؤال سيكون بإمكانك تحديد أهدافك للعام القادم، ومن ثمّ التعرُّف وبدقّة إلى اتجاهاتك عمومًا خلاله، لذا تعرّف ماذا تريد بالضبط وصبَّ كامل تركيزك باتّجاهه.

2- ضع لنفسك أهدافًا ذكية وواضحة:

هل عرفت ما تريد؟ حان الوقت الآن لتحديد الأهداف، لذا حدد لنفسك ثلاثة أهداف فقط مرتبطة بالأشياء التي تود تركيز اهتمامك عليها خلال العام القادم، لكن لا تنسَ أن تجعل أهدافك هذه ذكيةً وذلك من خلال كونها مُحددة وبدقة، قابلة للتحقيق ومرتبطة بالزمن كي تستطيع قياس مدى تقدُّمك.

إقرأ أيضاً: الأهداف الذكية (SMART): كل ما تحتاج إلى معرفته عنها

3- حدّد خطوات صغيرة تحقق أهدافك من خلالها:

حدّد خطوات صغيرة

السؤال الأهم الآن هو "كيف تُحقق أهدافك هذه"؟ لذا حان الوقت الآن لكتابة الخطوات الصغيرة والبسيطة والدقيقة جدًا، والتي من خلالها ستسير بخطًا ثابتة باتّجاه تحقيق كل هدف من بين تلك التي تنوي الوصول إليها مع نهاية العام الجديد 2020.

4- احتفل بتحقيـقك للنجاح:

عامك الجديد هو بمنزلة رحلة نحو النجاح ستكون ملآنة بالصعاب وبالتحديات لكن وبالرغم من ذلك إيّاك أن تهمل جانب المتعة والتشويق الذي ستعيشه خلالها فليس هنالك أمرٌ أكثر متعة من أن تراقب أهدافك كيف تتحقق الواحد تلو الآخر، لذا استمتع بوقتك خلال هذه الرحلة.

حمّل النموذج المجاني لإعداد الخطّة الشهريّة هنا


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: كيف تنــوي استقبال العام الجديــد 2020؟






تعليقات الموقع