Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تكوّن صداقات ناجحة إلى الأبد؟

كيف تكوّن صداقات ناجحة إلى الأبد؟
مشاركة 
12 مايو 2018

تعتبر الصداقة من أقوى العلاقات الاجتماعيّة التي تقوم بين البشر، والتي من الصعب على الإنسان أن يعيش بدونها، وذلك للدور الكبير الذي تلعبه في منح الإنسان شعوراً بالراحة النفسيّة والسعادة، فالإنسان يستطيع أن يبوح لصديقهِ بأسرارٍ لايستطيع أن يبوحها لأحد ولاحتّى لعائلتهِ، فكيف نستطيع أن نحافظ على علاقتنا بأصدقائنا قويّةً إلى الأبد؟


أولاً: الاهتمام

يلعب الاهتمام بالاصدقاء دوراً مهماً وفعّالاً في الحفاظ على الصداقة واستمرارها إلى الأبد، لذلك عليك أن لاتهمل أصدقائك وأن تهتم بهم، وتسأل عنهم بشكلٍ يومي أو إسبوعي، ولاتجعل انشغالاتك اليوميّة تؤثر على صداقتك وتصيبها بالتراجع، فإذا لم تتمكن من رؤيّة أصدقائك يوميّاً يُمكنك الاتصال بهم والاطمئنان عليهم، ولاتنسَ بأنّ الصداقة كغيرها من العلاقات الإنسانيّة تعيشُ بالحب والاهتمام، وتموتُ بدونهما.

 

اقرأ أيضاً: 6 نصائح مهمة لبناء علاقات إيجابيّة مع الآخرين

 

ثانياً: التسامح

لاتخلو العلاقات الإنسانيّة بما فيها علاقات الصداقة من المشاكل والخلافات الطبيعيّة، لذلك إذا أردت أن تحافظ على صداقتكَ قويّةً إلى الأبد عليك أن تسامح أصدقائك على أخطائهم معك وأن تغفر لهم بعض التصرفات السيئة التي قد يقومون بها دون قصدٍ، فالتسامح هو سر نجاح الصداقة واستمرارها إلى الأبد.

 

اقرأ أيضاً: 30 قول رائع عن التسامح والغفران

 

ثالثاً: التفاهم

يُعتبر التفاهم الصفة الأساسيّة التي تُبنى عليها علاقات الصداقة القويّة بين البشر، لذلك عليك أن تسعى لإيجاد صلة تفاهم قويّة بينك وبين أصدقائك، ويتم ذلك عن طريق تفهمك لظروف صديقك، ومعرفتك للأمور التي يحبها والتي يكرهها، وذلك لكي تتجنب القيام بأي فعل أو تصرف يُسيئ لصديقك، وذلك لكي تستمر هذه الصداقة الوفية إلى الأبد.

رابعاً: إصدار الأحكام

عندما يُخطئ صديقك أو يتصرّف بطريقةٍ سيئة إياك وأن توجه له الأوامر، وأن تتصرف معه بقساوة، وكل ماعليك فعله هو أن تنصحه وتُبيّن له خطأه بلطفٍ وبسلاسة دون أن تظهر له بأنّك أوعى منه أو أذكى، فبهذهِ الطريقة سينتبه إلى خطئه وسيشعُر بمحبتك له، وبحرصك عليه.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تكوّن صداقات ناجحة إلى الأبد؟




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع