Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تغلق حاسوبك في أي وقت تختاره؟

كيف تغلق حاسوبك في أي وقت تختاره؟
مشاركة 
الرابط المختصر

في كثير من الأحيان تقوم بتحميل ملف كبير الحجم عن طريق الانترنت ثم تضطر للمغادرة خارج المكتب أو المنزل لأداء مهمة ما، وعندها تقوم بإيقاف التحميل وإطفاء الحاسب لكي لا تتركه مفتوحاً لمدة طويلة من الزمن. أو أنك قد تود الاستفادة من الانترنت ليلاً وتحميل برنامج أو لعبة كبيرة الحجم، وبنفس الوقت لا تريد لحاسوبك أن يبقى في حالة العمل بعد انتهاء التحميل طوال الليل. نقدم لك في هذه المقالة من النجاح نت الحل الأمثل لهذه المشكلة.



الحل يَكمن عزيزي القارئ بتحميل برنامج صغير الحجم (لا يتعدى حجمه 240 كيلو بايت) يُمكّنك من التحكم ببرمجة حاسوبك بسهولة لكي يغلق في وقت معيّن أنت تختاره، بالإضافة الى العديد من الخيارات الأخرى.

تحميل البرنامج:

لتحميل البرنامج يمكنك الدخول إلى الموقع الرئيسي له من خلال الرابط: اضغط هنا واختيار الاصدار الذي تريده والضغط على زر download، أو يمكنك تحميله مباشرة من خلال الضغط على: تحميل البرنامج

بعد تحميل البرنامج وتنصيبه على حاسوبك تظهر أيقونة البرنامج اسفل شريط المهام.

الآن بالضغط على أيقونة البرنامج تظهر شاشة المهام الأساسية له:

من خلال القائمة المنسدلة Select Schedule يمكننا تحديد وقت المهمة (يومية daily، اسبوعية weekly، مرة واحدة في يوم ووقت محدّد once، أو ينفّذ المهمة بعد انتهاء الزمن المحدد له Countdown).

أمّا قائمة اختيار المهمة Select action فهي القائمة الأهم التي من خلالها نحدّد ماذا نريد من الحاسوب أن يفعل؟

(ايقاف تشغيل Shutdown ، إعادة تشغيل Restart، تسجيل الخروج Log off، Sleep، أو اسبات Hibernate أو قفل Lock)

ملاحظة: بعد تحديد المهمة والوقت الذي تريده لتنفيذها لاتنسى الضغط على Enable Task لكي يتم جدولة المهمة وتفعيلها.

مثال بسيط عن البرنامج:

في المثال أعلاه سيقوم الحاسوب لديّ بعد ساعة و45 دقيقة (الخطوة 1) بعمل إيقاف تشغيل بشكل ذاتي (الخطوة 2). وبالتاكيد لتفعيل المهمة علينا الضغط على زر التفعيل (الخطوة 3).

إذا واجهت أي مشاكل في أي خطوة من الخطوات السابقة، ماعليك عزيزي القارئ سوى وضع استفسارك في التعليقات أسفل المقالة وسأكون مسروراً بتقديم يد العون لك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تغلق حاسوبك في أي وقت تختاره؟




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع