Top


مدة القراءة:4دقيقة

كيف تصبح فاشلاً في 5 خطوات فقط؟!

كيف تصبح فاشلاً في 5 خطوات فقط؟!
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:29-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

الكثير من الأشخاص يبحثون في الانترنت عن النجاح ومبادئه وكيفية الوصول إليه وعادات الأشخاص الناجحين حول العالم، ولكن ماذا لو فكّرنا بالحالة المعاكسة، وهي الفشل، ماذا عليّ أن أفعل لأكون فاشلاً في هذه الحياة؟ وماهي الدلالات التي تدلّ على أنني أسير في اتجاه خاطئ في حياتي؟ إن أردت عزيزي القارئ أن تصبح فاشلاً فالطريق لذلك في غاية السهولة، وكل ماهو عليك أن تتبّع بعض أو جميع الخطوات التالية.




1- أحط نفسك بأشخاص سلبيين

أول أمر عليك القيام به لكي تبقى من الفاشلين هو أن تبقى على احتكاك دائم مع هؤلاء الأشخاص الذين يتذمّرون باستمرار من الحياة ومشاكلها وكل شيء فيها، عندما تتعامل مع مثل هؤلاء الأشخاص ستجد أنّ طاقتك وحيويتك انخفضت بشكل آلي و كأنهم يقومون بامتصاصها، فهم أشخاص لا يريدون لك التقدم، وكلما حاولت أن تتقدم يقومون بسحبك للخلف لكي تبقى في المكان الذي أنت فيه.

إقرأ أيضاً: كيف يتعامل الناجحون مع الأشخاص السلبيين؟

2- عش حياتك بشكل اعتباطي بعيداً عن أي خطط أو أهداف

هل خطر ببالك يوماً ما أن تضع هدفاً ما وتعمل على تحقيقه؟ هل فكّرت بالحصول على أعلى الدرجات في الجامعة؟ أو أن تصبح رجل أعمال مشهور؟ أو أن تُنشئ شركتك الخاصة؟ لا ياصديقي... أبعد هذه الأفكار السيئة عن مخيلتك، فالفاشلين لايفكّرون بهذه الأمور إطلاقاً، فها أنت تأكل وتنام وتعيش بشكل طبيعي كالآخرين، فلمَ تحتاج لوضع أهداف وخطط ومثل هذه الأمور التافهةَ!

3- لاتفكّر بالنجاح أبداً

يعتقد الفاشلون أنّ النجاح هو فقط لأولئك الأشخاص المحظوظين الذين يملكون الشهرة والمال والمنصب، أما الشخص الذي يسعى لينمّي مهاراته ويطوّر ذاته فلن يصل إلى النجاح مهما فعل.

4- حافظ على منطقة الراحة الخاصة بك

منطقة الراحة هي حالة سلوكية يشعر فيها الشخص بالارتياح والأمان ويخاف من تغيير ما اعتاد عليه، لذا إن أردت أن تكون فاشلاً أنصحك ألا تغيّر من نفسك، وألّا تبذل أي جهد لتحسن ذاتك.

5- استسلم فوراً

يُقال أنّ الفشل هو أول خطوات النجاح وأنّ الإنسان الذي لايعمل لايفشل، ولكن الفاشلين لهم رأي مغاير تماماً في هذا الموضوع، فهم إن رغبوا بتنفيذ أمر ما أو تطبيق شيء ما فمع أول حالة فشل أو عائق يظهر أمامهم يستسلمون مباشرة ويسلّمون أنهم لن ينجحوا فيما يقومون به ولا داعي لبذل المزيد من الجهد.


عزيزي القارئ، لقد ذكرت في هذا المقال 5 خطوات تجعلك من الناجحين إن ابتعدت عنها واجتنبتها، وتلك الخطوات هي نفسها التي تبقيك في دائرة الفشل وتدعك بحالة من الاحباط والاكتئاب والسلبية... هل تعرف طرق أخرى لكي تصبح أكثر فشلاً دون أن تحقّق أي شيء في حياتك؟ شاركنا في التعليقات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:كيف تصبح فاشلاً في 5 خطوات فقط؟!