Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تحافظ على نضارة بشرتك بعد سن الخمسين

كيف تحافظ على نضارة بشرتك بعد سن الخمسين
مشاركة 
7 اغسطس 2018

بعد تجاوز سن الخمسين تبدأ التغيّرات الجسمانية بالظهور بشكل واضح على الإنسان بما فيها الجلد حيث تفقد البشرة نضارتها وتبدأ التجاعيد بالتحوّل من خطوط دقيقة إلى خطوط عميقة تتمركز حول الفم والعينين وهذا ما يؤثر سلباً على المظهر الجمالي العام، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي سنقدم لك فيما يلي أهم النصائح للمحافظة على نظارة بشرتك بعد سن الخمسين.



النصيحة الأولى:

أهم ما يجب أن تلتزم به هو الترطيب الدائم للبشرة وخاصةً قبل النوم وفي الصباح وبعد غسل الوجه بالمياه حيث تعالج الكريمات المرطبة مشكلة الجفاف التي تعتبر من الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد وحساسية البشرة، يمكنك مثلاً أن تستخدم المرطبات التي تحتوي على زبدة الشيا أو الألوفيرا فهي سترطب البشرة من الأعماق وستحفز على إنتاج الكولجين وهذا ما سيعيد النضارة لبشرتك حتى بعد تجاوز سن الخمسين.

النصيحة الثانية:

كما تحدثنا في السابق أنّ الجفاف هو المسبب الرئيسي لظهور التجاعيد العميقة لذلك يوصي الخبراء بضرورة الإكثار من شرب السوائل كالعصائر الطبيعية فهي غنية بالفيتامينات المغذية والإكثار أيضاً من شرب المياه أي ما لا يقل عن 12 كوب يومين وزيادة الكمية في أيام الصيف الحار، سترطب السوائل بشرتك لتصبح مرنة ناعمة ونضرة لأطول فترة ممكنة.

 

اقرأي أيضاً: كيف تتخلّص من جفاف البشرة في فصل الشتاء

 

النصيحة الثالثة:

لا يخفى على أحد بإن العناية بالبشرة تبدأ من داخل الجسم لأن تناول الغذاء الصحي المتوازن يمد البشرة بكامل الفيتامينات والمعادن الضرورية لتبقى نضرة وشابة حتى بعد تجاوز عمر الخمسين ومن أجل ذلك يوصى بالإكثار من تناول الخضروات، والفاكهة، والمكسرات، والحبوب الكاملة، والبقول، والعسل، والأسماك الزيتية كالسلمون والتونة.

النصيحة الرابعة:

قلّة ساعات النوم تؤثر سلباً على البشرة حيث يتسبّب في ظهور الهالات السوداء تحت العين ويبطئ عملية ترميم وإعادة بناء الأنسجة في الجلد فيؤدي هذا إلى ظهور تجاعيد جديدة، لذلك من الضروري جداً أخذ قسط كافي من النوم بما يعادل 8 ساعات يومياً، حيث يعتبر النوم من أنجح علاجات البشرة وخاصة لمن تجاوز عمر الخمسين.

 

اقرأي أيضاً: 7 خطوات للحصول على نوم مريح وهادئ

 

النصيحة الخامسة:

من سن الخمسين يحتاج الشخص لكريمات ليلية مغذية فاحرص على وضع كريمات يحتوي تركيبتها على مادة الرتينول والفيتامينات التي تنشّط البشرة وتعزّز حيويتها لتصبح بشرتك أكثر نضارة وشباب، يمكنك مثلاً أن تستخدم Lancôme Bienfait MultiVital Night - High Potency Night Moisturizing Cream Vita

النصيحة السادسة:

يعدّ واقي الشمس من أهمّ المستحضرات التي يجب استخدامها حتى بعد تجاوز سن الخمسين فهو يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة وظهور الخطوط الدقيقة والعميقة على البشرة، كما أنّه يحمي من ظهور الكلف والنمش ويحدّ من خطر الإصابة بسرطان الجلد، لذا احرص على تطبيق واقي شمسي عالي الحماية قبل الخروج من المنزل وعند التعرّض لأشعة الشمس.

النصيحة السابعة:

لا تتجاهل وضع الماسكات الطبيعة على بشرتك فهي كفيلة في الحفاظ على نضارتها وشبابها، حتى مع تقدمك في العمر يمكنك مثلاً أن تضع ماسك العسل والمور، ماسك الحليب، ماسك البابايا والعسل، ماسك عصير الليمون والعسل وبياض البيض، ماسك الأفوكادو والعسل، ماسك الطماطم والعسل، ماسك هلام الألوفيرا.

 

اقرأي أيضاً: 5 ماسكات طبيعيّة فعّالة لتنشيط الكولاجين في البشرة

 

إذا كنت تريد أن تحافظ على مظهرك الجمالي حتى بعد تجاوز سن الخمسين احرص على اتّباع النصائح السابقة فهي ستجعل بشرتك شابة نضرة لأطول فترة ممكنة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تحافظ على نضارة بشرتك بعد سن الخمسين




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع