Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

كيف تتحكم بأحلامك لتجعلها سعيدة ومريحة؟

كيف تتحكم بأحلامك لتجعلها سعيدة ومريحة؟
مشاركة 
الرابط المختصر

الأحلام مجرد تخيّلات لا وجود لها في الواقع، لكن لا يخفى على أحد بأنها تتوالد من أفكارنا وذكرياتنا والأحداث اليومية التي نعيشها، وهذا ما يعرضنا مراراً وتكراراً للأحلام المزعجة، وللأسف قد تترك هذه الأحلام أثراً سلبياً على حالتنا النفسية حتى بعد الاستيقاظ، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي سنقدم لك فيما يلي بعض الطرق التي تساعد على التحكم بأحلامك لتجعلها سعيدة ومريحة.



الطريقة الأولى:

السهر لوقت متأخر من الليل وحرمان الجسم من النوم المريح يتسبّبان في رؤية الأحلام المزعجة، لذا من المهم جداً أن تنام باكراً أي في حدود الساعة 11 مساءً والاستيقاظ في الساعة 7 صباحاً والحفاظ على هذه المواعيد حتى في أيام العطل، ستلاحظ مع مرور الوقت أنّ أحلامك أصبحت سعيدة ومريحة.

 

اقرأ أيضاً: تخلّص من هذه العادات لتنعم بنوم مريح وهادئ

 

الطريقة الثانية:

إنّ تناول الأطعمة الدسمة قبل النوم، واحتساء الكحول، والإكثار من تدخين السجائر من الأسباب الرئيسية لمشاهدة الأحلام المزعجة خلال النوم، لذا حاول أن تتناول وجبة عشاءك قبل النوم بـ 3 ساعات، وتوقّف عن التدخين قبل النوم بساعتين، وحاول أن تتجنب شرب الكحوليات بشكل نهائي، سيساعد هذا على مشاهدة أحلام سعيدة ومريحة.

الطريقة الثالثة:

تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والقهوة والشاي والنسكافيه والكاكاو وغيرها تتسبب في النوم المتقطع والأرق وهذا ما يُعرّض النائم للأحلام المزعجة، لذا حاول أن تتوقف عن تناولها منذ فترة الظهيرة، ستتمكن بفضل ذلك من الاستغراق في النوم العميق ليلاً ومشاهدة الأحلام السعيدة.

الطريقة الرابعة:

الضغوطات التي نعيشها تلعب دوراً أساسياً في كثرة الأحلام المزعجة لذا ينصح الخبراء بضرورة التخفيف عن النفس من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وممارسة اليوغا، والتأمل في الطبيعة، والتنفس العميق، ستهدئ هذه الأنشطة أعصابك وستطرد الطاقة السلبية من داخلك لتنعم بالنوم العميق والأحلام السعيدة والمريحة.

الطريقة الخامسة:

حاول أن تتجنّب مشاهدة أفلام الرعب أو تلك التي تحتوي على مشاهد عنيفة، وتجنّب تماماً متابعة أخبار الحروب والكوارث والحوادث فجميعها تؤثر على النفسية ويجعلك أكثر عرضة لمشاهدة الأحلام المزعجة، وفي المقابل حاول أن تقرأ كتاب أو استمع لموسيقا هادئة، سيساعد هذا على تهدئة أعصابك لتصبح أحلامك سعيدة ومريحة.

الطريقة السادسة:

من الطرق الفعّالة للتخلص من الأحلام المزعجة بشكل نهائي وضع الورد في غرفة النوم، وزّع الورد في أرجاء غرفة النوم فقد أكدت الدراسات العلمية أنّ رائحتها الزكية تساعد على مشاهدة الأحلام السعيدة وذلك لما للورد من تأثير إيجابي على النفسية.

الطريقة السابعة:

وأنت تستلقي على سريرك فكّر بما تريد أن تحلم به وارسم صورة واضحة لذلك في مخيلتك، مثلاً تريد أن ترى أصدقائك المقربين، أو أنّك حقّقت حلمك، أو أنك نجحت في جمع ثروة، استمر في التفكير بهذه التخيّلات الإيجابية حتى تستلم للنوم، سيساعد هذا على مشاهدة الأحلام السعيدة والمريحة ولن تراودك الاحلام المزعجة نهائياً.

 

الآن أصبح بإمكانك عزيزي أن تتحكم بمضمون أحلامك لذا لا تتردد عن الاستعانة بالطرق السابقة حتى تصبح كل أحلامك سعيدة ومريحة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تتحكم بأحلامك لتجعلها سعيدة ومريحة؟




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع