Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

4 نصائح لتغريد فعال على تويتر

4 نصائح لتغريد فعال على تويتر
مشاركة 
الرابط المختصر

في عصر شبكات التواصل الاجتماعي، أصبح الانتشار بين المعارف والأصدقاء والجمهور مطلب العديد من الناس في كل مكان. فالكل يريد متابعين جدد كل يوم، أليس كذلك؟ تويتر هو واحد من هذه الشبكات، إلا أنّه يتمتّع ببعض الخصوصية النابعة من تحديد عدد حروف المشاركات -كما يعلم الجميع- بما لا يتعدى 280 حرف. إليك اليوم 4 من النصائح التي تساعدك على تغريد أكثر فعالية، يرفع من نسبة متابعيك ويحقق لك مزيد من الرواج على تويتر.



1- التخصص:

كثير من مغردي twitter ينشرون تغريدات في عدة مجالات شتى، معتقدين أنّ هذا يحقق لهم الرواج المنشود بين المستخدمين، في الحقيقة هذا الأسلوب غير فعال سوى بين المشاهير من الناس، كالفنانين والسياسيين. فإذا لم تكن شهيراً، التزم موضوع واحد فقط فهذا سيحقق لك رواج بشكل جيد بين المستخدمين الآخرين، لاحظ نشاط من تتابعهم أنت شخصياً، ستجد أنّ أغلبهم يغرد حول مجال محدذد.

2- تدفّق التغريدات:

مستخدمو تويتر الذين تتدفق تغريداتهم على الموقع من حين لآخر زادت فرصهم في جذب مزيد من المتابعين. فلا بأس من أن تغرد 10 مرات في الساعة، فهذا سيزيد من فرصك بشكل كبير. بالطبع لابد أن من أن يكون لديك ما تتحدّث عنه، فالناس لا تريد معرفة عدد مرات ذهابك الى الحمام.
 
3- التغريدات الموجهة:

الناس يحبون أن تتحدّث إليهم بشكل مباشر، فأفعل. لا تجعل تغريداتك موجهة بشكل عام إلى العالم بأسره، فأنت لست حكيم العالم تغرد من برجك العاجي. الأفراد الذين “يوجهون” أكثر من نصف تغريداتهم، ترتفع فرصهم في الحصول على متابعين أكثر.

4- انشر التفاؤل:

إذا كانت جل تغريداتك على twitter تتعلق بنهاية العالم وأنّ البلد ذاهبة الى الجحيم فربما حان الوقت لنزع المنظار الأسود من وجهك. فالناس تنجذب بشكل أكبر للتغريدات التي تدعو الى التفاؤل، وتبحث عن السعادة والخير.الأمور لا تكون وردية طيلة الوقت بالطبع، لكن النسبة المثالية على تويتر هي 2:1 أي تغريدتين ايجابيتين مقابل تغريدة ساخرة أو حزينة. إذا عكست هذه النسبة فلا عجب أنك لا تتمتع بعدد كبير من المتابعين.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع