Top
من السهل أن ننشغل بالعالم من حولنا، ونتفاعل مع الأحداث دون التفكير فيما تعنيه لنا، ونحكم على الآخرين دون التفكير ما الذي قد يحدث في عالمهم، ونسمح .. المزيد..
يعد ثالوث العقل والجسد والروح من الركائز الرئيسة للصحة الشخصية، وكما يوازن السُلَّم ثلاثي القوائم نفسه على قوائمه الثلاث، فكل ركيزة من ركائز الصحة .. المزيد..
كانت هذه واحدة من أكثر السنوات إرهاقاً في التاريخ الحديث؛ فبخلاف كُتَّاب الخيال العلمي وخبراء الأمراض المُعدية، مَن كان يتخيل أنَّنا سنواجه جائحة .. المزيد..
يعد العقل أحد أكبر العوامل المساهمة في تحديد مستويات الطاقة الذهنية، وتنبع أهمية رفع هذه المستويات من فوائدها التي تشمل: السعادة والثقة والتركيز .. المزيد..
لا تُساعِدنا عقولنا عندما نحتاج إليها في بعض الأحيان؛ ويعود ذلك إلى نقص التركيز غالباً، وهذا أمرٌ محبط تماماً عندما يحدث. ومع ذلك لا تقلق، حيث توجد .. المزيد..
بصرف النظر عن ماهيتك وإمكاناتك؛ توجد دائماً قيود وحدود تؤثر فيك، بعضها جيد، وبعضها سيء؛ وهذا الأخير هو نوع الحدود الذي يتعيَّن عليك التخلُّص منه. .. المزيد..
يرسل الناس ويستقبلون العشرات من الرسائل النصية كل يوم، دون احتساب رسائل الفيسبوك (Facebook) والبريد الإلكتروني. لقد صُمِّمت بعض المشتتات لنُدمنها فحسب، .. المزيد..
هل سبق لك أن استلهمت أفضل أفكارك في وقت لم تحاول فيه ذلك؛ كأن تحصل بصورة مفاجئة على إجابة لسؤالٍ كان يدور في ذهنك، أو تنبثق فكرة معيَّنة كنت تبحث عنها من .. المزيد..
عندما نسمع كلمة تمرينات، فإنَّ أول ما يخطر في بالنا هو التمرينات البدنية؛ لكن في الواقع، تفعل التمرينات الذهنية فعلَ التمرينات البدنية، فهي تعزِّز .. المزيد..
العقل سلاح ذو حدين؛ إذ قد يحسِن الإنسان استغلاله لمصلحته، فتزدهر حياته؛ وقد يسيء استخدامه، فيكون وسيلة لضياعه؛ فعندما تتحكم بأفكارك، يعني هذا أنَّك .. المزيد..