Top
في أثناء قراءتي لمقالٍ في أحد الأيام، صادفت مقالاً قديماً حول استقالة البابا بندكت السادس عشر. لقد كان ذلك حدثاً هاماً في عام 2013، فقد مضى 600 عامٍ منذ أن .. المزيد..
كان تغيير قناعاتي الشخصية أحد أعظم التغييرات التي قمت بها على الإطلاق؛ أي تغيير الهوية التي اتَّخذتها لنفسي. لم يتم هذا الأمر بين عشية وضحاها، وطال .. المزيد..
تتفق العديد من نظريات التغيير على أنَّه لا يمكنك تغيير شيء ما لم تدرك الغاية من تغييره في المقام الأول، واليقظة الذهنية مصطلحٌ وفكرةٌ مستخدمة بكثرة في .. المزيد..
السبليمنال! لا بدَّ أنَّك سمعت كثيراً عن هذا المصطلح وتواردت إلى ذهنك الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع منها ما يكون حقيقياً ومنها ما هو مبالغ فيه؛ .. المزيد..
تخيَّل شخصاً يجلس لإنجاز واجباته في الرياضيات، ولكنَّه يواجه صعوبة في حل السؤال الأول ولا يتذكر ما إذا كان أخذ هذا النوع من المعادلات في الفصل الدراسي .. المزيد..
أُعرِّف الاضطراب بأنَّه الطاقة الاجتماعية السلبية والتوتر الموجود بينك وبين أهدافك. والمكونات الأساسية الثلاثة لهذا الاضطراب هي التشتيت، وعدم .. المزيد..
عندما يكون لديك أطفال، فإنَّه من الصعب عدم ملاحظة العلاقة بين مخرجاتهم؛ أي السلوك، وما إلى ذلك، ومدخلاتهم؛ أي ما يشاهدونه على شاشة التلفاز. .. المزيد..
مهما كان مجالك في الحياة، سواء كنت رياضياً محترفاً أم هاوياً أم رجل أعمال أم مدرساً أم تعمل في أي مجال آخر، فمن المؤكد أنَّك تشعر بالضغط الناتج عن .. المزيد..
نحن نعرف جميعاً أشخاصاً أول ما يفعلونه عندما يحدث شيء سيِّئ معهم، هو إلقاء اللوم على شخص ما أو شيء آخر. ولنكون صادقين، نحن جميعاً نفعل ذلك، على الأقل في .. المزيد..
هذا المقال مأخوذ عن المدونة "سيلدا كويديمير" (Selda Koydemir)، وتُحدِّثنا فيه عن تجربتها في اكتساب المرونة. تُحيط بنا الشدائد من كل مكان، ويمكن أن تحدث حينما .. المزيد..