Top

أحدث مقالات قوة العقل

كيف تدرب دماغك على التفكير في أفكار سعيدة؟

هل تعلم أنَّ دماغكَ يُمكن أن يُنتِج أفكاراً سعيدةً وأخرى تعيسة، وذلك بغضِّ النظر عمَّا تمرُّ به؛ فعلى سبيل المثال: أنت قادرٌ على التفكير بسعادةٍ .. المزيد..

كيف تزيل العوائق العقلية باستخدام عقلك الباطن؟

أنت باستطاعتك ترسيخ فكرة الحرية وراحة البال داخل فكرك، حتَّى تتمكَّن هاتان الفكرتان من الوصول إلى أعماق عقلك الباطن الذي سيُحرِّرك من كلِّ الرغبات .. المزيد..

كيف تكون سعيداً مدى الحياة؟

تُعرَّفْ السعادة بشكلٍ عامٍّ أنَّها الطريق الحقيقي والدائم لحياتك في اليوم الذي تُدرِك فيه أنَّه بمقدورك التغلُّب على أيِّ ضعفٍ يواجهك، وأنَّ عقلك .. المزيد..

حياتك تكمن داخل عقلك الباطن

يكمنُ أكثر من 90% من حياتنا العقلية والنفسية داخل عقلنا الباطن، وإذا فشلنا في استثمار تلك القوَّة المذهلة، فسنحكم على أنفسنا بالعيش داخل حدودٍ وآفاق .. المزيد..

5 طرائق عملية في العلاج عن طريق العقل

قانون الحياة العامّ ما هو إلَّا قانون الإيمان، والإيمان عبارةٌ عن مجرَّد فكرةٍ تنبع من عقلك؛ لذا لا تؤمن بالأشياء والأمور التي تضرُّك أو تؤذيك، بل آمن .. المزيد..

17 تصرفاً لا يفعلها الأشخاص الأقوياء عاطفياً

الحياة سلسلةٌ من القصص، ولكلِّ واحدٍ منَّا قصَّةٌ خاصَّةٌ يرويها، وعلى الرغم من وجود مليارات القصص في أرجاء العالم، إلَّا أنَّه لا يوجد بينها .. المزيد..

كيف تستثمر قوة عقلك الباطن في تحقيق الثروات؟

إنْ كنت تواجه بعض الصعوبات الماديَّة وتسعى في الوقت ذاته إلى تحقيق أهدافك، فذلك يعني أنَّك لم تستطِع إقناع عقلك الباطن أنَّه سيكون لديك الكثير من .. المزيد..

55 عادة لتعزيز القوة الذهنية

تُعَدّ الصحة العقلية واحدةً من أهمِّ عوامل السعادة التي تحتاج إليها لاستعادة التوازن والإحساس بأنَّك في خيرِ حال. وبسبب أهميَّتها هذه، أردنا أن .. المزيد..

5 أمور تؤكد أنّ النوم هام وضروري في حياتنا

في أغلب الأوقات، نقضي ثماني ساعاتٍ من كلِّ 24 ساعةً في النوم، أو باستطاعتنا القول أنَّنا نقضي ثلث حياتنا في ذلك؛ إذ يُعدُّ النوم أحد قوانين الحياة .. المزيد..

4 طرق لإعادة برمجة نشاطك الفكري

يعدُّ التأمل بمثابةِ الجلوس على ضفة نهرٍ ومشاهدته ينساب أمامَ ناظريك. من وقتٍ لآخر، تتدفق أفكارنا كالنهر لتجرفنا إلى جدول (الفكر). ويعدُّ هذا أمراً .. المزيد..