Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

قصة نجاح والاس جونسون صاحب فنادق هوليدي إن

قصة نجاح والاس جونسون صاحب فنادق هوليدي إن
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 14-04-2019

تاريخ النشر: 25-07-2018

يُعتبر والاس جونسون من أشهر الأثرياء في العالم، وهو صاحب سلسلة فنادق هوليدي إن الأمريكيّة، الذي استطاع بفضل عزيمتهِ وإصرارهِ على النجاح أن يتحول من مجرد عامل بسيط إلى أحد أهم كبار الأثرياء في الولايات المتحدة والعالم، فيما يلي سنسلط الضوء على قصة نجاح وحياة والاس جونسون.



أولاً: بدايات والاس جونسون

بدأ والاس جونسون حياته المهنية كعامل بسيط في ورشة للأخشاب، وقضى سنوات طويلة من شبابه داخل هذهِ الورشة، حيث كان يحب عملهِ ويتفانى في سبيل إتقان كل ما يقوم بهِ، ولكنّه وللأسف الشديد فوجئ بقرار صادم من رئيسه في العمل بفصله من الورشة دون أي سبب واضح أو تبرير منطقي، وهنا شعر جونسون بالحزن الشديد على كل تلك السنوات التي قضاها هباءاً، وذلك لأنّ هذا العمل كان مصدر الرزق الوحيد له ولأسرته.

 

اقرأ أيضاً: قصة نجاح صبري أولكر صاحب شركة أولكر ulker

 

ثانياً: مرحلة ما بعد الطرد من العمل

عندما طرد جونسون من العمل قرّر بعد تفكيرٍ عميق بأن يعمل في مجال البناء، ولم يكن لديهِ أموال، لهذا قام برهن منزله الذي كان يسكن فيه لشراء بعض الأدوات اللازمة للبناء، وبدأ العمل بكل إتقانٍ وكفاحٍ ومواظبة، إذ تمكّن من بناء منزلين صغيرين وقام ببيعهما بسعرٍ جيد، ليبدأ بعدها بالعمل ضمن هذا المجال أي بناء المنازل الصغيرة وبيعها، إلى أن ازدادت مشاريعه وأصبح من أكبر المتخصصين بعالم البناء، وبعد مرور خمس سنوات من العمل الشاق والمُتقن أصبح من خلالها والاس جونسون مليونيراً.

 

اقرأ أيضاً: 4 أمور عليك القيام بها إذا شعرت أنه سيتم طردك من العمل

 

ثالثاً: بناء فندق هوليدي إن  

بُني فندق هوليدي إن سنة 1991، وكان هذا الفندق يستهدف شريحة معينة وكانت خدماته مقدمة لذوي الدخل المتوسط، ومنحهم غرفة سكنيّة جيدة مقابل سعر منخفض ومقبول.

ومعظم فنادق هوليدي إن تقدّم مركزاً لرجال الأعمال مجهزاً بأجهزة الكمبيوتر والطابعات والفاكسات، بالإضافة إلى ذلك فإن الفنادق في الولايات المتحدة الأمريكيّة تقدّم مكالمات مجانيّة محليّة، وإنترنت لا سلكي داخل الغرفة، ويُعتبر هذا الفندق الشهير أول فندق يُتيح الحجز أون لاين في العالم.

رابعاً: أبرز أقوال والاس جونسون

يقول والاس جونسون في بعض من مذكراتهِ الشخصيّة، (لو علمت الآن أين يُقيم رئيس العمل الذي طردني لتقدّمت إليهِ بالشكر العميق لأجل ما صنعه لي، فعندما حدث هذا الموقف الصعب تألمتُ جداً ولم أفهم لماذا، أمّا الآن فقد فهمتُ أنّ الله شاء أن يُغلق في وجهي باباً ليفتح أمامي طريقاً أفضل لي ولأسرتي).

 

اقرأ أيضاً: قصة نجاح: من شهادة في إدارة الأعمال إلى شركة بـ 220 مليون دولار

 

خامساً: وفاة والاس جونسون

توفي هذا الرجل العصامي الشهير عن عمرٍ يُناهز 86 عاماً، بعد أن شقّ طريقهُ للوصول إلى نادي الأثرياء في العالم وهو في منتصف العمر تقريباً، إذ أنّه طُرد من عملهِ في سن الأربعين ليبدأ رحلة الكفاح والنجاح الحقيقي.

 

كما رأيت عزيزي فإنّ والاس جونسون لم يستسلم ولم يسمح للحزن بأن يُسيطر عليهِ نتيجة طردهِ من العمل، بل فكر وجاذف وعمل بكل تصميم وإرادة ليبدأ من جديد وليُصبح من أكبر رجال الأعمال والأثرياء في العالم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: قصة نجاح والاس جونسون صاحب فنادق هوليدي إن




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع