Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

قائمة أكثر الدول أماناً في العالم

قائمة أكثر الدول أماناً في العالم
مشاركة 
الرابط المختصر

يسعى كل الناس لقضاء الإجازات في بلدان آمنة حتى ينعموا بالراحة والاسترخاء فلا أحد يفضل أن يقضي إجازته في بلدان تشهد حروب وصراعات، وقد وضعت الأمم المتحدة تقريرها السنوي عن أكثر البلدان أمناً في العالم، اعتمد هذا التقرير على مقياس درجة الأمان وسلمية الدول والأقاليم بالإضافة للوضع السياسي والاقتصادي.



احتلت المرتبة الأولى من حيث الأمان اليابان

اليابان

اليابان واحدة من الدول الأكثر أماناً في العالم حيث تعتمد اليابان على قوة أمنها الداخلي من أجل الحفاظ على السلام، كما أنها تملك إرثاً ثقافياً كبيراً ولديها ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

احتلت المرتبة الثانية سنغافورة

سنغافورة

سنغافورة دولة مسالمة مما جعلها أكثر دول العالم أمناً حيث ترتبط بشبكة من العلاقات الدبلوماسية المميزة، كما أنّها تتمتّع باقتصاد قوي جعلها تنافس أكبر اقتصادات العالم.

احتلت المرتبة الثالثة السويد

السويد

السويد واحدة من أكثر الدول الاسكندنافية سلاماً حيث لم تخوض السويد أية حروب أو معارك منذ أكثر من قرنين، كما ينخفض في السويد بشكل كبير معدلات الجريمة والسرقات، لذلك تعتبر السويد واحدة من أكثر البلدان أماناً في العالم.

احتلت المرتبة الرابعة سويسرا

سويسرا

تتمتّع سويسرا بطبيعة غناء مما جعلها المقصد الأول للسياحة في العالم كل هذا بالإضافة لما تتمتع به من استقرار سياسي فمن المعروف حيادها في القضايا السياسية الإقليمية والدولية والعالمية، لذلك هي من أكثر بلدان العالم سلاماً.

احتلت المرتبة الخامسة استراليا

استراليا

أستراليا إحدى دول الكومنولث وهي أصغر قارات العالم من حيث المساحة تمتلك استراليا اقتصاداً قوي وطبيعة ساحرة مما جعلها مقصداً سياحياً هاماً، كما أنّها من أكثر الدول أماناً وسلاماً.

احتلت المرتبة السادسة النرويج

النرويج

وفقاً لمؤشر السلام العالمي تحتل النرويج مرتبة متقدمة من حيث الأمان في العالم حيث تضع الحكومة السلام في طليعة أولويات البلاد، كما تعتبر النرويج من الدول الأعلى بمستوى التنمية البشرية في العالم.

احتلت المرتبة السابعة أيسلندا

أيسلندا

من أكثر البلدان السلمية في العالم وذلك لبقائها بعيدة عن الصراعات الدولية، يتوافد آلاف السياح إلى أيسلندا سنوياً لكي يتمتعوا بجمال طبيعتها فضلاً عن الإرث الثقافي الذي تمتلكه.

احتلت المرتبة الثامنة نيوزلندا

نيوزلندا

نيوزلندا دولة منعزلة حيث لا يوجد لنيوزلندا حدود مع أي دولة أخر، تعتبر نيوزلندا من أكثر دول العالم ديمقراطية، كما أنها لا تتدخل في الصراعات الدولية لذلك تعتبر من البلدان الآمنة.

احتلت المرتبة التاسعة سيشل

سيشل

سيشل عبارة عن جزيرة صغيرة منعزلة في وسط المحيط الهندي ساعدها موقعها الفريد أن تكون بمنأى عن الدول الأخرى وهذا الأمر أبعدها عن الصراعات الإقليمية مما جعلها أكثر أماناً.

احتلت المرتبة العاشرة كندا

كندا

من أكبر دول العالم من حيث المساحة ومن أقوى الاقتصادات كما لديها علاقات دبلوماسية جيدة مع مختلف البلدان، تنخفض معدلات الجريمة في كندا مما جعلها من الدول الآمنة.

 

عزيزي القارئ ... هذه القائمة تضمنت 10 دول الأكثر أماناً في العالم فإذا كنت تنوي التخطيط للذهاب في رحلة سياحية من الجيد أن تحدد وجهة سفرك إلى إحدى هذه الدول.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: قائمة أكثر الدول أماناً في العالم




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع