Top


مدة القراءة:4دقيقة

أكثر 4 مشاكل جنسية تتعرض لها المرأة

أكثر 4 مشاكل جنسية تتعرض لها المرأة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:15-04-2020 الكاتب: هيئة التحرير

تتعرض معظم النساء لمشكلة جنسية واحدة على الأقل في حياتها، ويعتبر هذا الأمر طبيعي لأنّ التغيرات الهرمونية والعمر والحمل والإرضاع وسن اليأس تتسبّب بشكل مباشر في حدوث مثل هذه المشاكل الجنسية، سنتعرف في هذا المقال على أهم المشاكل الجنسية التي تتعرض لها المرأة.




1. فقدان الرغبة بالعلاقة الحميمية:

تمرّ المرأة في مرحلة تشعر بها بأنها لاتملك الرغبة في العلاقة الحميمية، ويحدث هذا نتيجة الإصابة بأمراض جسدية أو نفسية مثل مرض السكري، الاكتئاب والحزن، مشاكل زوجية، اضطرابات هرمونية، الإكثار من شرب الخمر، الإدمان على المخدرات، الإجهاد، ووجود تجربة حميمية مؤلمة سابقة.

إقرأ أيضاً: ماهي أسباب البرود الجنسي لدى النساء وطرق علاجهِ؟

2. مشاكل في النشوة الحميمية:

قَسّم الأطباء هذا النوع من المشاكل إلى مشاكل أساسية وهي (عدم وصول المرأة للنشوة أبداً)، ومشاكل ثانوية (عدم وصول المرأة للنشوة على الرغم من الوصول لها في الماضي)، ويعود سبب هذه المشاكل إلى عدة عوامل كالخجل، الخوف، الاكتئاب، جهل في الثقافة الجنسية، عدم الانسجام مع الشريك، عدم القيام بالمداعبات. ويَعتقد العلم أنه قد تتواجد مشاكل في التزويد الدموي والعصبي إلى البظر، ولا تزال الدراسات تبحث في هذا الأمر لمعرفة ما إذا كان هذا يؤثر على النشوة الحميمية.

3. عسر العلاقة الحميمية:

وهو الشعور بالألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، وتعتبر هذه المشكلة من المشاكل الشائعة بين النساء، وعادة ما تحدث أثناء سن اليأس. يعود سبب هذا الألم لانخفاض مستويات هرمون الاستروجين وجفاف المهبل، وقد تؤثر هذه الآلام على رغبة المرأة في ممارسة العلاقة الحميمة، لكن هناك بعض المراهم التي تُخفّف من الألم يمكن شرائها من الصيدليات.

4. التشنّج المهبلي:

وهي حدوث تقلصات لاإرادية للعضلة الدائرية المحيطة بفتحة المهبل مما يجعل المرأة غير قادرة على إتمام العلاقة الحميمة بسبب شدّة الألم، ويعود سبب حدوث هذا التشنج إلى ممارسة العلاقة الحميمة بطريقة خاطئة أو الإصابة بالتهابات في منطقة الحوض، ويتم علاج هذه المشكلة من خلال التوعية الجنسية واستخدام الموسعات المهبلية.

إقرأ أيضاً: أعراض وأسباب التشنج المهبلي لدى النساء

 

سيدتي... إنّ فقدان الرغبة في العلاقة الحميمة ومشاكل النشوة وعسر العلاقة الحميمة والتشنّج المهبلي من أكثر المشاكل الجنسية التي تصيب المرأة، فإن كنت تعاني من أحداها سارعي باستشارة الطبيب لوصف العلاج المناسب لحالتك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:أكثر 4 مشاكل جنسية تتعرض لها المرأة