Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

طرق بسيطة تمكنك من التعرف على أشخاص جدد وتكوين صداقات جديدة

طرق بسيطة تمكنك من التعرف على أشخاص جدد وتكوين صداقات جديدة
مشاركة 
الرابط المختصر

 الإنسان بطبعه كائن اجتماعي يحب العيش مع الجماعة والتعامل مع الآخرين، فهو لايستطيع العيش وحيداً منعزلاً عن المحيط، لكن هناك الكثير من الناس يعانون من عدم القدرة على تكوين الصداقات بسبب عدم معرفتهم بطرق تكوين الصداقات، إذا كنت عزيزي تعاني من هذه المشكلة أنصحك بقراءة السطور القادمة سأقدم بضعة طرق تساعد على تكوين الصداقات. 



المشاركة في الأنشطة المختلفة

أفضل طريقة للتعارف على الأصدقاء هي الانضمام إلى المجموعات ومشاركة الأنشطة معهم، كممارسة التمارين الرياضية المشتركة في النادي، والانضمام إلى الحملات التطّوعية التي تنظف الشوارع والشواطئ، والمشاركة في المسرح الجامعي أو المدرسي، والذهاب إلى الحفلات التي تنظمها المؤسسة بهدف التعارف بين الموظفين، حيث تجد في الانضمام إلى هذه المجموعات أناس يتشابهون معك في نفس طريقة التفكير وبالتالي سيساعدك ذلك على تكوين الصداقات

التعرف على أصدقاء الأصدقاء

أسهل طريقة لتكوين الصداقات الجديدة هي التعرّف على أصدقاء الأصدقاء، من خلال الذهاب معهم في نزهة أو دعوتهم إلى تناول الغداء في النادي أو إقامة حفلة منزلية ودعوتهم إليها، عندما تجتمع مع أصدقاء أصدقائك وتتشارك الحديث سوياً وتتبادل الأفكار معهم يبدأ التعرف على أصدقاء جدد وتتكون الصداقات.

المحادثة مع الآخرين

كثيرة هي الأماكن التي نختلط بها مع الآخرين، مثلاً عند الذهاب إلى التسوق قد تجد في أماكن الاستراحة أناس يستريحون، لابأس من تبادل أطراف الحديث معهم، أو عند الذهاب إلى مصفف الشعر أو عند الطبيب أو عند دفع الفواتير تجد في قاعة الانتظار أشخاص ينتظرون مثلك، تبادل معهم الحديث افسح المجال لنفسك وللآخرين في التقرب منك والتعرف عليك هذا التواصل سيساعدك على تكوين الصداقات.

إقرأ أيضاً: كيف تُكوّن علاقات عميقة مع الآخرين خلال فترة قصيرة؟

بعض الارشادات والنصائح عند التعرف مع أشخاص جدد:

  • التصرف بطبيعية وعدم التصنع في التعامل مع الناس الجدد.
  • عدم التدخل في الأمور الشخصية وعدم طرح الأسئلة المحرجة.
  • تبادل الأحاديث والمواضيع العامة.
  • مناداة الشخص باسمه فهذا يدل على اهتمامك بالشخص.
  • استمع وأنصت جيداً لما يقوله الشخص الذي تتحدث إليه.
  • ابتعد عن الانفعال أثناء الحديث وتحدث بهدوء وبلطف.


عزيزي القارئ... لايوجد إنسان على وجه الأرض يستطيع أن يعيش وحيداً، فإذا كنت تعاني من مشكلة تكوين الصداقات ما عليك سوى المشاركة في الأنشطة المختلفة والتعرف على أصدقاء الأصدقاء وافسح المجال لك وللآخرين للحديث معك وتذكر دائماً أن الحياة تستمر بالمشاركة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: طرق بسيطة تمكنك من التعرف على أشخاص جدد وتكوين صداقات جديدة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع