Top


مدة القراءة:1دقيقة

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:04-05-2021 الكاتب: هيئة التحرير

يقول النبي صلى الله عليه وسلم عن شهر رمضان: "أوله رحمة، وأوسطه مغفره، وآخره عتق من النار"، شهر رمضان المبارك هذا الشهر العظيم الذي ميزه الله عن غيره فأنزل به القرآن ليكون رحمة للعالمين، ففي هذا الشهر المبارك تتنزل الرحمات الربانية رأفة ورحمة بالعباد والمسلم المخلص هو من يخلص في عباداته ويؤدي كامل واجباته الدينية، فيما يلي سنستعرض عزيزي دعاء اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان.




دعاء 22 رمضان:

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

اللَّهُمَّ افتح لي فيهِ أبوابَ فضلِكَ، وأنزل عَلَيَّ فيهِ بركاتك، ووفقني فيهِ إلى مُوجباتِ مَرضاتك، وأسكِنِّي فيهِ جنَّاتِكَ، يا مُجيبَ دعوة المُضطرين.

إقرأ أيضاً: 5 أعمال يجب أن تقوم بها في العشر الأواخر من رمضان

فضائل ليلة القدر وأهم الأعمال المُحببة فيها:

  1. لقد فضّل الله سبحانهُ وتعالى هذهِ الليلة بأن أنزل القرآن الكريم فيها وهذا ما جاء في آياتهِ الكريمة حيثُ قال تعالى: (شهر رمضان الذي أنزل فيهِ القرآن).
  2. إنّ ليلة القدر تفوق أهميتها ألف شهر، حيثُ يرتفع فضلها، ويعلو شأنها، ويتضاعف أجر المؤمن بها، حيثُ قال تعالى في آياتهِ الكريمة: (ليلةُ القدر خيرٌ من ألف شهر).
  3. يعجز العقل البشري عن إدراك كل ميزات هذه الليلة وأهميتها، فهي الليلة التي يتضاعف فيها الأجر والثواب، وتُغفرُ فيها الخطايا والذنوب، وغيرها من الأشياء التي يعجز عن وصفها المسلم، وهذا ما ورد في القرآن الكرم حيثُ قال الله تعالى: (وما أدراك ما ليلة القدر).
  4. في ليلة القدر تتنزل الملائكة لتقف مع المسلمين، ويتنزلون على كل مسلم يُصلي ويتعبد ويقرأ القرآن، حيثُ قال الله تعالى في آياتهِ الكريمة: (تنزّل الملائكةُ والرُّوح فيها بإذن ربهم من كل أمر).
  5. تخلو ليلة القدر من كل الشرور حيث يعمُّ السلام والطمأنينة والراحة فيها، وهذا ما جاء في الآية الكريمة: (سلامٌ هي حتّى مطلع الفجر).

في الختام:

استغل وقت فراغك في رمضان بالتقرب إلى الله، سواء بالدعاء أو الأعمال الصالحة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان