Top

أحدث المقالات

ملخص كتاب نظم حياتك وتخلّص من الفوضى إلى الأبد

للتنظيم أهمية كبيرة في حياة الفرد فهو يساعد على إنجاز الأهداف وتحقيقها ضمن أعلى معايير الكفاءة، كما أنّه يوفّر الوقت ويقلل الجهد، أما الفوضى تدخله في .. المزيد..

ملخّص كتاب التعلّم السريع للكاتب ديف ماير – الجزء الرابع

يمكن أن تشكل السمات عوناً كبيراً للعملية التدريبية، وقد دلّت تجارب أجراها الكثيرون على أن السمة المناسبة لطبيعة المتدربين وطبيعة المادة قيد .. المزيد..

ملخّص كتاب التعلّم السريع للكاتب ديف ماير – الجزء الثالث

ليست المعرفة شيئاً يمتصه الإنسان بل هي شيء يخلقه، إن المرحلة الثالثة التمرين هي لب التعلّم السريع وجوهره حيث أنه بدون التمرين لن تكون هناك فرصة .. المزيد..

ملخّص كتاب التعلّم السريع للكاتب ديف ماير – الجزء الثاني

لقد بنى التعلّم السريع نفسه على الكيفية التي يتعلّم بها الناس طبيعياً واستفاد من الدراسات الحديثة حول الدماغ لبناء صورة يمكن من خلالها تصميم بيئة .. المزيد..

ملخّص كتاب التعلّم السريع للكاتب دايف ماير – الجزء الأول

سنتحدث اليوم عن كتاب التعلّم السريع للكتاب دايف ماير الذي يعتبر من أهم كتب التنمية البشرية فيما يتعلق تصميم وتنفيذ البرامج لتدريب أسرع وأكثر فعالية، .. المزيد..

ملخص كتاب إدارة الاجتماعات للقادة للدكتور محمد بدرة – 2

تعتبر الاجتماعات من الأمور الأساسية التي تساعد على تبادل الخبرات بين العاملين، كما تساعد على التخطيط والتقويم والتنظيم والإشراف على أعمال .. المزيد..

ملخص كتاب إدارة الاجتماعات للقادة للدكتور محمد بدرة – 1

الاجتماع هو عبارة عن تجمع شخصين أو أكثر في مكان معين للتداول والتشاور وتبادل الرأي في موضوع معين للوصول إلى قرار نهائي، فيما يلي سنستعرض أهم ماجاء في .. المزيد..

ملخص كتاب إدارة التفويض للدكتور محمد ابراهيم بدرة – 3

يعتبر كتاب إدارة التفويض للدكتور محمد بدرة من أهم الكتب في مجال التنمية البشرية، واليوم سنسلط الضوء في هذه المقالة عن آخر أجزاء الكتاب والذي يتحدث عن .. المزيد..

ملخص كتاب إدارة التفويض للدكتور محمد ابراهيم بدرة – 2

التفويض هو مجموعة من الإجراءات التي يتخذها المدير من أجل تخفيف المهمات الملقاة عليه، حيث يقوم بمنح بعض الموظفين صلاحيات التصرف واتخاذ القرارات .. المزيد..

ملخص كتاب التعلّم التجريبي لدايفيد كولب - الجزء 3

في هذه المقالة سنقوم بتلخيص الجزء الأخير من كتاب التعلّم التجريبي للكاتب الشهير دايفيد كولب، وسنتوقف عند أبرز النقاط التي تحدثت عن التعلّم التجريبي .. المزيد..